عقد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة في ثلاث قضايا فساد.. والليكود قلق مع عدم قدرته على تشكيل حكومة وحدة

Share your love

الفهرس

تل أبيب- (د ب أ)- الأناضول: قالت متحدثة باسم محكمة القدس المحلية اليوم الثلاثاء، إنه تقرر عقد الجلسة الأولى لمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الفساد في 17 آذار/ مارس المقبل.

وكان المدعي العام الإسرائيلي قد لائحة الاتهام ضد نتنياهو في 28 كانون ثان/يناير الماضي.

واتهم نتنياهو بالرشوة والاحتيال وانتهاك الثقة في ثلاث قضايا فساد ، بعد أن زُعم أنه قدم خدمات سياسية مقابل تغطية صحفية إيجابية وساعد رجال أعمال أثرياء في مقابل هدايا.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ إسرائيل التي يتم فيها توجيه اتهام لرئيس وزراء أثناء الخدمة.

ولم يطلب من نتنياهو الاستقالة كرئيس للوزراء عندما تم توجيه الاتهام إليه.

وفي سياق ذي صلة، نقلت قناة “كان” الرسمية عن وزراء (لم تسمهم) بحزب “الليكود”، أن ظهور نتنياهو، في قفص الاتهام، سيدفع تحالف “أزرق- أبيض” بقيادة بيني غانتس إلى رفض تشكيل حكومة وحدة مع “الليكود”.

وأوضحت أن الجلسة المرتقبة في 17 مارس، ستأتي في أوج مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة.

وأضافت القناة: قال الوزراء إن إمكانية تشكيل حكومة مع “أزرق-أبيض”، لم تعد مطروحة نهائيا، وصورة نتنياهو على مقعد المتهمين لن تسمح لـ “أزرق- أبيض” بالجلوس مع الليكود في أي سيناريو.

وتشير تقديرات إلى أن نتنياهو قد يطلب من المحكمة بعد الانتخابات المقررة في 2 مارس المقبل، تأجيل أولى جلسات محاكمته الرسمية، والتي يتعين عليه حضورها بموجب القانون، وفق المصدر ذاته.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!