علاج البلغم عند الاطفال من العلاجات المنزلية وحتى استخدام الأدوية

علاج البلغم عند الاطفال موضوع يهم كل أم، فمشكلة البلغم مشكلة مزعجة ومؤلمة للطفل ويمكن أن تجعل التنفس صعبًا، وحرصًا منا على صحة طفلك نخبرك في المقال التالي كيفية علاج البلغم عند الاطفال .

Share your love

علاج البلغم عند الاطفالعلاج البلغم عند الاطفال
علاج البلغم عند الاطفال
موضوع يهم كل أم، فمشكلة البلغم مشكلة مزعجة ومؤلمة للطفل ويمكن أن تجعل التنفس صعبًا، وحرصًا منا على صحة طفلك نخبرك في المقال التالي كيفية علاج البلغم عند الاطفال .

علاج البلغم عند الاطفال

على الرغم من الجهود التي تبذلينها للحفاظ على صحة طفلك، فللأسف في وقت ما تغزو الجراثيمجسم طفلك وتسبب نزلة برد، ويعد احتقان الصدر هو أحد أعراض البرد ويمكن أن يسبب السعال وصعوبة التنفس والنوم المتقطع والمخاط والبلغم، ويمكن أن تساعد الأدوية في تخفيف هذه الأعراض، ولكن لا يجب عليك أبدًا استبدال الرعاية الطبية بالعلاجات المنزلية.

وفي التالي خطوات يمكنها مساعدتك في علاج البلغم عند الاطفال :

اقرئي أيضا: ماذا يخبرك لون البلغم عن صحتك؟ ومتى تذهب للطبيب؟

استخدام الأدوية

اعطي طفلك دواءًا بدون وصفة طبية لتخفيف الاحتقان والمخاط والبلغم، ابحثي عن منتج مناسب لعمر طفلك ويحتوي على مزيل للاحتقان وطارد للبلغم، فهذه الأدوية تساعد على تخفيف المخاط وتخفيف احتقان الصدر.

اعطي طفلك أدوية مهدئة للسعال في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم 4 سنوات وما فوق، حيث تساعد هذه الأدوية على تهدئة التهاب الحلق من سعال المخاط بينما تمنع السعال.

استخدام مضادات الهستامين

اعطي طفلك مزيل الاحتقان مع مضادات الهيستامين في وقت النوم، حيث تساعد مضادات الهيستامين على إبقاء طفلك نائمًا في كثير من الأحيان، وذلك أمر هام حيث يمكن أن يؤدي احتقان الصدر والمخاط إلى إبقاء الأطفال مستيقظين بسبب السعال ليلاً، مما يقلل من كمية النوم التي يحصلون عليها.

اقرئي أيضا: علاج السعال والبلغم .. علاجات دوائية ومنزلية للتخلص من هذه المشكلة

علاجات بديلة لـ علاج البلغم عند الأطفال

دلكي ظهر طفلك

دلكي ظهر طفلك برفق، هذه التقنية تساعد على تخفيف المخاط وتسمح للطفل بالتخلص منه عن طريق السعال، ضع طفلك على ركبتيك على وجهه واضغطي برفق على ظهره بيدك.

ضع جهاز ترطيب في غرفة طفلك

ضعي جهاز ترطيب في غرفة طفلك، حيث يساعد المرطب على ترطيب الهواء ويمكنه التخلص من الاحتقان.

اقرئي أيضا: مخاطر تناول جرعة زائدة من دواء الكحة على الطفل وكيفية التصرف

تنبيهات هامة لكل أم

يجب التوجه لطبيب الأطفال إذا كان طفلك أقل من عامين وأعراضه تزداد سوءًا، ولا يوجد أي تحسن في الرعاية المنزلية، أو لديه ألم في الأذن، أو غدد متورمة، أو ألم في الصدر أو المعدة، أو حمى تزيد عن 100 درجة، أو ضيق في التنفس، أو صداع شديد أو إذا كان لا يستطيع الاحتفاظ بأي طعام.

احذري؛ لا تعطي أدوية السعال أو البرد للطفل دون سن الرابعة، لتجنب خطر الجرعة الزائدة وهناك نقص في الأدلة التي تدعم فعاليتها وسلامة في هذه الفئة العمرية.

في النهاية وبعد معرفتك علاج البلغم عند الاطفال ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!