علاج فعال للزكام وانسداد الانف

نقدم لكم الحل للزكام وانسداد الانف من خلال هذا العرض، إذ يشعر الكثيرين بالألم والتعب نتيجة للجفاف الذي يُصيب الحلق، والذي يلحقه صعوبة في التنفس والأرق،

Share your love

mosoah

للزكام وانسداد الانف

نقدم لكم الحل للزكام وانسداد الانف من خلال هذا العرض، إذ يشعر الكثيرين بالألم والتعب نتيجة للجفاف الذي يُصيب الحلق، والذي يلحقه صعوبة في التنفس والأرق، مما يُقلل من فعالية أداء البعض أثناء اليوم، الجدير بالذكر أن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الزكام هي الإصابة بالإنفلونزا وحساسية الأنف، بالإضافة إلي الجيوب الأنفية، وتقلبات الجو الناتجة عن تغيُر الفصول الصيفية، فقد نجد أن أكثر ما يُثير القلق والانزعاج هو الانسداد الذي يحدث في الأنف، فهيا بنا نتعرف على  الطُرق التي يمكنها أن تقضي على الزكام والانسداد الذي يوجد في الأنف من خلال هذا المقال الذي تُقدمه موسوعة، تابعونا.

علاج طبيعي  للزكام وانسداد الانف

  • هناك الكثير من العلاجات الطبية و الطبيعية والتي تعالج الزكام الناجم عن الإنفلونزا بالإضافة إلى الانسداد الذي في الأنف.
  • تتعدد الأسباب التي تأتي وراء انسداد النف والتي من بينها الإصابة بالجيوب الأنفية، والتهابات الأنف و التشوهات في الحاجز الأنفي، بالإضافة إلى تعرض الأنف للإصابة كل ذلك من شأنه أن يُقلل من سهولة التنفس.

فتح الأنف المسدود من الزكام

نقدم لكم أفضل الطُرق التي بإمكانها أن تفتح الأنف المسدود من الزكام، والتي من بينها:

  • استخدم البخاخات التي من شأنها أن تحد من  الشعور بعدم القدرة على الشم، والتي من اشهرها بخاخة اتروفين، بالإضافة غلى الحقن البصلية، وبعض الأملاح المتوفرة في الصيدليات.
  • تناول المشروبات الساخنة التي تساعد الأنف على التخلص من الانسداد كالشمر و اليانسون والحلبة، والشاي الأخضر.
  • القيام بالتعرض لبخار الماء الساخن الذي يساعد الأنف على السيلان والتخلص من الانسداد على الفور، بالإضافة إلى تسخين الماء ووضع قطعه من القماش فيه ثم وضعها على الانف المسدود، مما يُساعد على فتح الانف والاستنشاق بفاعليه.
  • الاستحمام بالماء الساخن باستمرار، ثم الحرص على عدم التعرض إلى الهواء أو البرد مباشرة، بل الذهاب إلى السرير والاستلقاء على الفور، مع احتساء كوب من المشروب الساخن.
  • ننصحك عزيزي القارئ بأن تبدأ بتناول بعض الأطعمة التي من شأنها أن تحد من شعورك بالزكام والتيمن بينها الأطعمة التي تحتوي على الثوم والبصل والشطة، والليمون والعسل.
  • تناول عصير البصل الشهير الذي يُخلص من الزكام على الفور، كل ما عليك أن تقوم بإضافة ملعقتين من العسل بالإضافة إلى العصير البصل، كما ننصح بأن تتناول فص ثوم على الريق مباشرة .

علاج انسداد الأنف بالأعشاب

تُعتبر من العلاجات السهول والموفرة في آن واحد، كما تتميز بالتأثير القوي والفعال في التخلص من الانسداد الذي يُزعج الكثير منا، إليكم أفضل تلك الطُرق، والتي منها ما يلي:

  • العلاج بالزيوت العطرية حديثاً هي من أهم الطرق التي من شأنها أن تحد من الانسداد الذي يُصيب الأنف، تساعد الزيوت العطرية في التنظيف الانف من الداخل من المخاط أو الانتفاخ الذي يُصيبها، بالإضافة إلى الجراثيم والفيروسات واللزوجة التي تأتي بألم شديد، من أشهر تلك الزيوت العطرية زيت الريحان والزعتر.
  • كما يدخل خل التفاح في القضاء على انسداد الأنف، حين يُضاف إلى كوب من الماء الدافئ والعسل، من ثما احتساءه.
  • فيما يُشير الكثيرين إلى فعالية زيت الكافور؛ عن طريق نقطتين في المنديل واستنشاقه يومياً.
  • وكذا فقد نجد أن الشاي الأعشاب،إذ أنه يُخفف من آثار البرد والذي ينجم عنه من مخاط واحتقان وانسداد في الأنف.

تناولنا من خلال هذا المقال كافة الطُرق التي يمكنها أن تُخفف من الآلام التي تُسببها الانسدادات التي تأتي في الأنف والزكام نتيجة للإصابة بالبكتريا، كما تعددنا في طرح الطُرق ما بين الطبي والطبيعي، واللهُ خير شافي.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!