علامات الحمل ببنت .. هل هي حقيقية أم مجرد خرافات ؟

ما هذا بشرتك دهنية إذا أنت حامل في فتاة، ترغبين في الحلويات بشدة لا شك أنت حامل بفتاة! علامات الحمل ببنت التي ذكرناها هل هي حقيقة؟

Share your love

علامات الحمل ببنت

علامات الحمل ببنت
بطنك كبيرة، ما هذا بشرتك دهنية! هل ترغبين في الحلويات بشدة! إذا لا شك أنت حامل بفتاة! علامات الحمل ببنت التي ذكرناها هل هي حقيقة؟ وهل ما يعتقد الناس ويخبرونك به يعتبر مقياس لتحديد نوع جنينك؟ تابعي معنا المقال التالي عزيزتي القارئة لتعرفي الإجابة بنفسك.

علامات الحمل ببنت

علامات الحمل ببنت الشائع قولها يمكن أن تنحصر في الآتي:

1- حجم بطنك الكبير

تملكين بطن كبيرة إذا أنت حامل بفتاة! عبارة منتشرة لكن في الحقيقة ليس حجم بطنك مقياسا على الإطلاق، فقد يكون هناك سببا آخر لبطنك الكبيرة تلك خاصة إن كانت تلك المرة الأولى في الحمل لك، حيث يلعب شكل جسمك، ووزنك، وعضلات معدتك دورا في مقدار وحجم بطنك.

للأسف لا يعتبر حجم بطنك مقياسا لتحديد نوع جنينك، كما أن الحمل لمرات متعددة يمكن أيضا أن يكون له تأثير على مدى مرونة عضلاتك، لذلك لا تعتمدي على ذلك سواء كانت المرة الأولى أو الرابعة في الحمل.

اقرأ أيضا: رحلة الجنين أثناء الحمل ومراحل تطوره في الرحم.

2- حملك مرتكز في منتصف بطنك

هل سمعتِ هذه العبارة وأعقبتها جملة إذا أنت حامل في فتاة! لأنه حسب ما يعتقده الناس إن كنت حامل في فتاة فسيكون حملك كله مرتكز في منتصف بطنك، لكن مرة أخرى للأسف هذا لا يعني أنك حامل بفتاة، بل يتوقف على شكل وحجم جسمك ووزنك، بالإضافة إلى عوامل جسدية أخرى.

اقرأ أيضا: علامات و اعراض الحمل بولد والجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين!

3- معدل ضربات القلب

في المرة القادمة التي تذهبين فيها للطبيب قومي بمعرفة معدل ضربات قلب الجنين، فوفقا للحكايات القديمة أن معدل ضربات القلب السريعة والتي تكون أكثر من 140 نبضة في الدقيقة تعني أنك حامل بفتاة قد تكونصحيحة نوعا ما!

ففي العادة يكون معدل ضربات قلب البنت أسرع من معدل ضربات قلب الولد، ولكن يكون هذا حقيقيا فقط بعد بدء عملية المخاض أما قبل ذلك فيكون عمر الجنين هو الذي يؤثر في سرعة ضربات القلب.

فبداية من الأسبوع الخامس تقريبا من الحمل، يكون معدل ضربات قلب الجنين هي نفس معدل ضربات الأم ليكون 80 إلى 85 في الدقيقة، ليتزايد  المعدل بعد ذلك حتى الأسبوع الـ 9 ليكون ما بين 170 و 200 نبضة في الدقيقة الواحدة، لتبطأ مرة أخرى لتصل إلى متوسط يتراوح بين 120 إلى 160.

اقرأ أيضا: حركة الجنين أثناء الحمل وطريقة متابعتها وتوقيتها.

4- الرغبة في الحلويات

يعتقد البعض أن ما ترغبين به من طعام يحدد نوع جنينك فإن كنت ترغبين بالحلويات معظم الوقت فقد يكون ذلك علامة على أنك حامل بفتاة! على عكس إن كنت حامل بصبي فسترغبين في الأطعمة المالحة والأطعمة الخفيفة الحمضية، كما ترى بعض الدراسات أن الرغبة الشديدة خلال الحمل لطعام معين يكون بسبب النقص في معادن معينة.

اقرأ أيضا: الوحم عند الحامل.. هل تأكلين كل ما تشتهيه؟ وما تأثير ذلك على الجنين؟

5- البثور والبشرة الدهنية

ما هذه الحبوب على بشرتك؟ بشرتك دهنية إذا أنت حامل في فتاة! هل سمعتِ هذه العبارة أيضا؟ في الواقع لا تلقي اللوم على جنينك عزيزتي المرأة بل يمكنك لوم هرموناتك على المشاكل التي تعانيها في بشرتك.

اقرأ أيضا: علاج البشرة الدهنية وكيفية العناية بها.

6- التعب الشديد في الصباح

تعب الصباح الشديد يعني أنك حامل في فتاة! حقا ماذا عن ارتفاع هرموناتك مثلا! أو انخفاض مستوى السكر في الدم؟ دعك من تلك الأقاويل وابحثي عن الأسباب العلمية فقط.

7- التقلبات المزاجية

يجب أن تعلمي أن تقلباتك المزاجية تلك ترجع إلى أنك حامل وإلى تقلبات هرموناتك، لا بسبب أنك تحملين فتاة أو صبي.

اقرأ أيضا: الجدول الصيني للحمل .. ما له وما عليه في معرفة نوع الجنين

كيف تعرفين جنس الجنين بدقة؟

في الواقع دعك من كل تلك الأقاويل والأحاديث الجانبية التي تخبرك بها صديقاتك، فمعظم النساء الحوامل يكتشفن جنس جنينهن إذا رغبن في ذلك أثناء استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار) في منتصف الحمل، والذي عادة يكون ما بين 16 و 20 أسبوعًا من الحمل أي نهاية الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من الحمل، ومع ذلك قد لا يتمكن الطبيب من معرفة نوع الجنين إذا كان لا يستطيع الحصول على رؤية واضحة للأعضاء التناسلية للطفل.

اختبارات معرفة نوع الجنين بدقة

اقرأ أيضا: الصيام أثناء الحمل.. نصائح يجي على المرأة اتباعها.

في النهاية عزيزتي المرأة ما رأيك أن تبعدي رأسك عن التفكير في علامات الحمل ببنت ، وما هو نوع جنينك وتسترخي فقط، ففي كل الأحوال ستصبحين أم، ولا تنسي يمكنك أن تقومي باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا لأي استشارة صحية.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!