علماء يكتشفون تأثيرات جديدة لكورونا على أجسامنا

علماء يكتشفون تأثيرات جديدة لكورونا على أجسامنا

Share your love

علماء يكتشفون تأثيرات جديدة لكورونا على أجسامنا
يواصل المرض الانتشار عالميا – جيتي

كشف علماء أعراضا جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعضها يؤثر على الأعصاب، ويمكن أن يؤثر على الأطراف العلوية والسفلية.

وقال علماء إيطاليون يتبعون مؤسسة “موندينو” إن الأعراض تتمثل في “متلازمة غيلان باري” النادرة، والتي تؤدي إلى خدر وضعف في الأطراف العلوية والسفلية.

واعتمد الباحثون على تحليل حالات مرضى في ثلاث مستشفيات في البلاد، اكتشفوا خلالها إصابة خمسة مرضى بالمتلازمة، وأصيبوا بالشلل المؤقت، بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة

 

يذكر أن الأعراض الأكثر شيوعا لمرض كورونا المستجد “كوفيد-19” تتمثل في الحمى والإرهاق والسعال الجاف، إلى جانب معاناة بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف أو الرشح أو ألم الحلق أو الإسهال؛ إلا أن عددا من الأطباء الأمريكيين كشفوا عن أعراض جديدة، لم تكن مرتبطة بالفيروس على نطاق واسع.

وذكر موقع “abc7news” في تقرير ترجمته “عربي21″، أن “الطفح الجلدي” ظهر كأعراض محتملة لفيروس كوفيد-19، لافتا إلى أن ذلك دفع إلى إجراء المزيد من الأبحاث من قبل بعض الأطباء، وتوجيه من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.

وأشار التقرير إلى أن هذه الأعراض ظهرت على امرأة أمريكية أصيبت بفيروس كورونا التاجي، في ولاية لوس أنجلوس، وأصبح هناك “تهيج أحمر مؤلم بقدمي المصابة”، مؤكدا أنها أصيبت بالسعال والحمى، لكن أعراض الطفح الجلدي، لم تكن منتشرة سابقا على نطاق واسع بين مصابي الفيروس حول العالم.

ولفت التقرير إلى أن مختصة بالأمراض الجلدية، وجدت نفسها في حيرة، حينما ظهر الطفح الغامض لأول مرة، على إحدى المصابات بفيروس كورونا، منوها إلى أن دراسة أظهرت في شمال إيطاليا، أنه من بين 184 مريضا بالمستشفى (لم يحصل أي منهم على دواء سابق)، كان لدى واحد من كل خمسة طفح جلدي، مرتبط بحالتهم المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد التقرير بأن الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أصدرت إرشادات بشأن أنواع مختلفة من الطفح الجلدي، المرتبط بفيروس كوفيد-19، مبينا أن “الأعراض تشبه الطفح الجلدي الناتج عن الحصبة”.

 

يذكر أن بعض مصابي كورونا لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يشعروا بالمرض، وتعافى من الفيروس عدد منهم دون الحاجة إلى علاج خاص، وبحسب إحصائيات الصحة العالمية، فإنها تشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريبا من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19، وذلك بمعاناتهم من صعوبة التنفس.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!