عودة العمل بقطاع المقاولات الأحد

خبرني - قال نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب، إنه تم الاتفاق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على البدء بفتح العمل في قطاع الإنشاءات بشقيه العام والخاص

Share your love

عودة العمل بقطاع المقاولات الأحد

خبرني – قال نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب، إنه تم الاتفاق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على البدء بفتح العمل في قطاع الإنشاءات بشقيه العام والخاص بشكل كامل وبدون نسب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده ممثلو قطاع الإنشاءات؛ نقيب المقاولين، ونقيب المهندسين، ورئيس جمعية المستثمرين، ورئيس هيئة المكاتب الهندسية، مع وزير الأشغال فلاح العموش، اليوم السبت، لمناقشة العودة الكاملة إلى العمل.

وحسب بيان أصدرته نقابة المقاولين، اليوم السبت، بحث المجتمعون القضايا المتعلقة بقطاع الإنشاءات بعد السماح لمشاريع بالعمل خلال سريان أمر الدفاع، شريطة الالتزام والتقيد بإجراءات الصحة والسلامة العامة والبروتوكولات الصادرة عن وزارتي العمل والصحة للوقاية من كورونا.

وتم الاتفاق على بدء استقبال معاملات المكاتب الهندسية في أمانة عمان والدفاع المدني ودائرة الأراضي والمساحة كذلك اعتباراً من يوم غد الأحد مما سيتيح فرص مشاريع جديدة ستفتح أمام هذا القطاع المحرك لعجلة الاقتصاد.

وقال اليعقوب إن وزير الأشغال وعد بعقد اجتماع لاحقاً مع البنك المركزي لتسهيل إجراءات الحصول على قروض ميسرة لقطاع المقاولات، كذلك أفاد وزير الأشغال بأنه تم صرف ما يزيد عن 120 مطالبة للمقاولين والاستشاريين أثناء الحظر وأنه يتم استقبال المطالبات المالية الجاهزة للصرف وتدقيقها حسب الأصول وصرفها.

كما تم الاتفاق، بحسب البيان، على مشاركة النقابات (المقاولين والمهندسين وجمعية المستثمرين) في لجنة متخصصة للبت السريع في عودة المشاريع للعمل في القطاع الخاص.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!