عيد الاضحى وكورونا… كيف يمكنك حماية نفسك؟

يحتفل العالم كله اليوم في مناسبة سنوية مهمة جداً ولكن هذه السنة مع عيد الاضحى وكورونا معاً انت بحاجة لبعض النصائح لحماية نفسك واليك ابرزها مع موقع أنوثة

Share your love

عيد الاضحى وكورونا... كيف يمكنك حماية نفسك؟

عيد الاضحى وكورونا هم اليوم الشغل الشاغل للعالم كلّه. فمع إستمرار تفشي هذا الفيروس الخطير جداً يحتفل العالم بعيد الأضحى المبارك، هذه المناسبة السنوية المهمة والتي تجمع في العادة العائلة والأقارب والأصدقاء أيضاً مع بعضهم البعض.

وتحت عنوان: “الممارسات المأمونة أثناء عيد الأضحى في سياق جائحة مرض كوفيد 19″، نشرت منظمة الصحة العالمية بعض الإرشادات المهمة جداً.

 

ما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها خلال عيد الاضحى وكورونا معاً؟

1- التباعد الإجتماعي وهو من أهم الإجراءات التي تحمي من انتقال فيروس كورونا المستجد بين الأشخاص خصوصاً إذا توجهتم للأماكن العامة. وذلك لأنّ الإطار الإجتماعي، الديني والعائلي لا يغيب عن عيد الأضحى المبارك.

2- من الضروري لبس الكمامة عند الخروج، وتغطية الأنف والفم جيداً. واذا تطلّب الأمر يمكن لبس القفازات البلاستيكية، خاصةً إذا علمت أنّك ستلمس الأسطح الخارجية.
ولكن بشرط أن تحرص على تغييرها كل ربع أو نصف ساعة، وعدم لمس العيون، الفم، الأنف والشعر.

 

إرشادات مهمة عند إرتداء الكمامة القماشية

 

3- في حال أرادت العائلة أو الأصدقاء تمضية الوقت فيما بينهم، فتنصح منظمة الصحة العالمية خلال عيد الاضحى وكورونا منتشر في أنحاء العالم، أن تكون اللقاءات في الهواء الطلق.
فقد يساهم ذلك في الحد من انتشار عدوى الفيروس، في حال وجود مصابين به دون عوارض ظاهرة.

4- من الخطوات الضرورية غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لمدة لا تقل عن العشرين ثانية، وذلك لضمان نظافتها التام قبل لمس الوجه أو الشعر.
بالإضافة لإستعمال البخاخ أو الجيل المعقم على اليدين وفي الأجواء، خصوصاً إذا كنت ضمن مجموعة من الأفراد.

 

ما هي اعراض فيروس كورونا من اول يوم؟ وكيف تتطور؟

 

5- يُفضّل عدم ذبح الحيوانات في المنزل مع الإحتفال بعيد الاضحى المبارك، والتوجه لشراء اللحوم مع الإنتباه للمسافة الآمنة بين الزبائن والموظفين أيضاً.

6- يبقى المهم في حال كنت تشعر بأي أعراض تنذر بأنك مصاب بفيروس كورونا المستجد، فعليك التوجه الى المستشفى أو البقاء في الحجر المنزلي وعدم الإختلاط مع الآخرين.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!