“عيوش”.. “أمينة بوشكيوة ماقالت والو.. زادوا فيه.. السيدة عبّرت عن رأيها”

سيرا منها على خطها التحريري المدِّنس للمقدس، والمدافع عن كل مستهدف للثوابت،

Share your love

“عيوش”.. “أمينة بوشكيوة ماقالت والو.. زادوا فيه.. السيدة عبّرت عن رأيها”

بعد وصفه لمعارضيه بـ"الكلاب".. عريضة شعبية بموقع أفاز للمطالبة بإقالة عيوش من المجلس الأعلى للتعليم

هوية بريس – عابد عبد المنعم

سيرا منها على خطها التحريري المدِّنس للمقدس، والمدافع عن كل مستهدف للثوابت، تحاول بعض منابر الإعلامية جاهدة الدفاع عن المتطرفة “أمينة بوشكيوة” أمام الغضب المغربي العارم الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد استقت رأي شخص له تاريخ في استهداف تراث وهوية الشعب المغربي، ويتعلق الأمر بنور الدين عيوش، رافع راية التدريس بالعامية والتطبيع مع “الشذوذ”، الشخص الذي سبق وصرح بأن الإمام مالك مضى زمنه في المغرب.

عيوش حاول هو الآخر إيجاد مخارج لبوشكيوة، واعتبر أن أستاذة الفلسفة التي غادرت سلك التعليم “ماقالت والو باش تنوض هاذ الزوبعة ضدها وبهاذ الطريقة لي كتحرض على الكراهية والعنف”، وأنها “عبرت عن موضوع في إطار حرية التعبير”، معلقا على غضب المغاربة بقوله “زادو فيه، كان بإمكانهم حتى هما يعبروا على رفضهم لمضمون التدوينة بطريقة متحضرة وباحترام”.

فمن اتهمت الرسول صلى الله عليه وسلم بأنه “زير نساء”، لم يترك لا كبيرة ولا صغيرة، ولعنته.. هذه “ماقالت والو”، ومن عبَّر عن غضبه ورفضه لكلامها، وطالب بتطبيق القانون وتحرك النيابة العامة، فهذا شخص متطرف يحرض على الحقد والكراهية ويحول دون حرية التعبير.

لتأكد بذلك للمتابعين أن استهداف النبي صلى الله عليه وسلم ولعنه، بل سب الله تعالى، كل ذلك مباح بل مطلوب لدى التيار العلماني من أجل تفكيك وتفتيت بنية المجتمع ومرجعيته العقدية والسلوكية.

من أجل هذا فمهما بلغت أقوالهم من التطرف ستجد من يدافع عنها ويجد لها أكد من مسوغ لرفع التجريم عن قائلها.. تماما كما فعل عيوش وسيفع غيره تباعا..

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!