فائدة الشاي الاخضر لقلبك.. قد يمنع النوبات القلبية بسبب هذا المركب!

كشفت دراسة جديدة عن فائدة الشاي الاخضر الأخرى، فقد يكون مفتاح منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية الناجمة عن تصلب الشرايين، لمركب الموجود في الشاي الأخضر، يتم دراسته حاليا لقدرته على تقليل لويحات الأميلويد في الدماغ في مرض الزهايمر، كما أن المركب يكسر أيضا ويذيب لويحات البروتين التي

Share your love

فائدة الشاي الاخضر

فائدة الشاي الاخضركشفت دراسة جديدة عن فائدة الشاي الاخضر الأخرى، فقد يكون مفتاح منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية الناجمة عن تصلب الشرايين.

حيث اكتشف العلماء من جامعة لانكستر وجامعة ليدز أن المركب الموجود في الشاي الأخضر، يتم دراسته حاليا لقدرته على تقليل لويحات الأميلويد في الدماغ في مرض الزهايمر، كما أن المركب يكسر أيضا ويذيب لويحات البروتين التي يحتمل أن تكون خطرة وتوجد في الأوعية الدموية.

كما وجد الباحثون أن epigallocatechin-3-gallate (EGCG) الأكثر ارتباطا بالشاي الأخضر يرتبط أيضا بألياف الأميلويد فيapoA-1 والذي يقوم بتحويل الألياف إلى جزيئات صغيرة قابلة للذوبان لتكون أقل احتمالا لتلف الأوعية.

الآن يعمل فريق الباحثين على إيجاد طرق لإدخال كميات فعالة من EGCG في مجرى الدم دون الحاجة إلى شرب كميات كبيرة من الشاي الأخضر.

وقد يتضمن ذلك تعديل البنية الكيميائية لـ EGCG، مما يسهل امتصاصه من المعدة ويكون أكثر مقاومة لعملية الأيض أو من خلال طرق أخرى لتوصيل الجزئ إلى الصفائح، عن طريق الحقن.

جدير بالذكر أن الباحثون في مؤسسة القلب البريطانية قد أوضحوا أنه من غير المحتمل أن يؤدي تناول كوب من  الشاي الأخضر لإحداث فرق كبير، ولكن يمكن من خلال تعديل الجزئ قليلا لنكون قادرين على صنع أدوية جديدة لعلاج النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

يذكر أيضا أن البحث قد نشرت نتائجه في مجلة الكيمياء البيولوجية ومولته مؤسسة القلب البريطانية.

اقرأ أيضا: هل يساعد الشاى الأخضر على التخسيس؟ وما هي أضراره؟

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!