فرنسا تعلق على قرار مالطا إغلاق حدودها أمام المسافرين غير المطعمين ضد كورونا

علّق وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كليمان بون، يوم أمس الأحد، على قرار مالطا إغلاق حدودها أمام المسافرين غير المطعّمين ضد فيروس "كورونا"، معتبره... 12.07.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

وحسب ما نقلته صحيفة “مونت كارلو” الدولية، فإن “بون لم يدن القرار الذي اتخذته مالطا بشأن الحدود، لكنه اعتبره مخالفا للقواعد الأوروبية وكان يجدر بمالطا الالتزام بالإطار الأوروبي وتطبيقه بالكامل”.

يقضي الناس وقتًا تحت أشعة الشمس على ضفاف نهر الراين وسط جائحة كورونا (كوفيد-19) في مدينة كولونيا في ألمانيا، 21 فبراير 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 25.05.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

ما هي أول دولة أوروبية تحقق “مناعة القطيع”؟

وأوضح بون بأن “الإطار الأوروبي هو الشهادة الصحية وهو منسق يؤمّن الحماية وهذا الإطار هو ما يجب تطبيقه، ومن المحبذ لمالطا أن تعود عن قرارها هذا”.

وقال باون في مداخلة له على إذاعة “أوروبا1” في برنامج “غران رانديفو”: “إننا لم ننجح على الدوام في التنسيق في ما بيننا في أوروبا خلال الأزمة، لكننا هذه المرة لدينا شهادة صحية هي نفسها في كل أنحاء أوروبا”.

وأشار بون إلى أن “مالطا لم تعد تعترف سوى باللقاح، وهذا يجب أن ينبّهنا إلى أنه إذا ما تدهور الوضع، فإن محاولات الإغلاق المخالفة أحيانا ستتزايد”.

من جهة أخرى، لفت بون إلى أنه من غير الوارد معاقبة مالطا، وقال: “إن ما يهمني هو حماية عطل الفرنسيين والأوروبيين”.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!