نظم معهد العناية بصحة الاسرة فعاليات تستهدف تقديم خدمات صحية ضمن مشروع تدخلات الصحة المجتمعية للاجئين السوريين الأكثر تعرضاً للخطر ولأفراد المجتمع المضيف، وكبار السن والاشخاص ذوي الاعاقة، في الأردن ولبنان، بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الاعاقة.

ونفذت الفعالية بتمويل من منظمة هلب إيج انترناشونال، على مدار الاسبوع الحالي، في محافظات، الزرقاء، وإربد، وعمان، وشملت تقديم أنشطة وخدمات مختلفة تم التركيز خلالها على دعم وتفعيل وتمكين ودمج كبار السن وذوي الاعاقة بالمجتمع في كافة المناحي الحياتية.

وقال، مدير المشروع في معهد العناية بصحة الاسرة التابعة لمؤسسة نور الحسين، ابراهيم عقل، إن الفعاليات تضمنت تقديم رعاية صحية للاجئين السوريين ولكبار السن ولذوي الاعاقة من قبل كوادر طبية متخصصة وكوادر تأهيلية، من خلال اجراء فحوص طبية للسمع وللبصر وجلسات للعلاج الفيزيائي والنفسي، لافتاً إلى أن المعهد لديه مراكز في كل محافظة يتم من خلالها مخاطبة المؤسسات المحيطة ومؤسسات المجتمع المدني، لتحديد الاشخاص المستهدفين لتلقي الرعاية المناسبة، كما تم تقديم جلسات لرفع الوعي بحقوقهم واحتياجاتهم واستضافة أشخاص من ذوي الاعاقة للتحدث عن قصص نجاحهم وكيفية مواجهة التحديات المختلفة. -(بترا)