فلسطين.. دعوات لتوفير حماية دولية من “جرائم” إسرائيل

Share your love

فلسطين.. دعوات لتوفير حماية دولية من "جرائم" إسرائيل

Ramallah
رام الله/عوض الرجوب/الأناضول

دعا مسؤولان فلسطينيان وتنظيم سياسي، الأحد، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، إلى توفير حماية للشعب الفلسطيني من “جرائم” الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيانات منفصلة لعضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تيسير خالد، وحنان عشراوي، وجبهة “النضال الشعبي”، بعد استشهاد فلسطيني إثر تعرضه للضرب من قوات إسرائيلية، وسط الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد الشاب عامر صنوبر (18 عاما)، جراء تعرضه للضرب من قوات إسرائيلية، قرب مدينة رام الله، حسب بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية.

ودعا خالد، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمجتمع الدولي، إلى التدخل بشكل عاجل وتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين تحت الاحتلال.

وقال: “جنود الاحتلال يستسهلون الضغط على الزناد في التعامل مع الفلسطينيين في مشاهد إجرام تتكرر باستمرار تحت سمع وبصر العالم”.

وأشار خالد، إلى أن عدد الشهداء الفلسطينيين على يد القوات الإسرائيلية، منذ بداية العام الجاري، بلغ 23.

من جهتها، استنكرت حنان عشراوي، “جرائم الحرب الإسرائيلية المتصاعدة” ضد الشعب الفلسطيني “الأعزل”.

وقالت إن “مواصلة إسرائيل لسياسة الإرهاب المنظم يدلل على استناد إسرائيل في انتهاكاتها للحصانة والإفلات من العقاب”‫.

وطالبت عشراوي، العالم بالعمل على مواجهة “جرائم الكراهية التي ترتكبها إسرائيل”.

في السياق، اعتبرت جبهة “النضال الشعبي” الفلسطينية، أن قتل الشاب الفلسطيني “صنوبر”، “دليل على وحشية الاحتلال”.

وقالت الجبهة، إن حالة الصمت الدولي “تزيد من عنصرية ونازية الاحتلال”.وشددت على ضرورة “توفير الحماية الدولية الفورية للشعب الفلسطيني، والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه”.

وفجر الأحد، استشهد الشاب “صنوبر”، إثر الاعتداء عليه بالضرب بأعقاب بنادق جنود إسرائيلين، وسط الضفة، حسب بيان للخارجية الفلسطينية.
وطالب البيان، بإجراء تحقيق دولي في “جريمة إعدام” الشاب صنوبر.

وأوضح أنه تم “إعدام” الشاب الفلسطيني بعد “الاعتداء عليه والتنكيل به وضربه بأعقاب البنادق”.

وفي وقت لاحق، زعم الجيش الإسرائيلي، أن الشاب الفلسطيني تعثر خلال مطاردته شمالي رام الله (وسط الضفة) وارتطمت رأسه بالأرض ما أدى إلى وفاته.

وقال الجيش وفق القناة (12) الخاصة، إن مواطنة إسرائيلية أبلغت فجر الأحد، عن تعرض سيارتها للرشق بالحجارة قرب قرية ترمسعيا، وعندما هرعت قوة من الجيش إلى المكان رصدت شابين فلسطينيين حاولا الفرار.

ووفق الرواية الإسرائيلية، بدأت قوة الجيش في مطاردة الشابين فسقط أحدهما وأصيب في رأسه وفقد الوعي، لتؤكد فرقة طبية إسرائيلية وصلت إلى المكان لاحقا وفاته.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!