فوائد البصل الاخضر للرجيم .. سعرات أقل وعناصر مهمة لجسمك

لبصل الأخضر مذاقه طيب عند تناوله بمفرده، كما أنه يضيف النكهة للأطباق ، كما أنه منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، تعرف على فوائد البصل الاخضر للرجيم .

Share your love

فوائد البصل الاخضر للرجيم

فوائد البصل الاخضر للرجيم
البصل الأخضر مذاقه طيب عند تناوله بمفرده، كما أنه يضيف النكهة الرائعة للأطباق المختلفة، وهذه الخضروات تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الهامة، ولها العديد من الفوائد الصحية، كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، ويمكن استخدامها لإنقاص الوزن الزائد، تعرف في المقال التالي على فوائد البصل الاخضر للرجيم .

القيمة الغذائية للبصل الأخضر

البصل الأخضر منخفض في السعرات الحرارية، ومعظم هذه السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات، حيث يحتوي كل كوب من البصل الأخضر على 4 جرامات من الكربوهيدرات، بما في ذلك 1.3 جرام من الألياف الغذائية، ويحتوي البصل الأخضر على كميات صغيرة فقط من البروتين والدهون.

البصل الأخضر غني بحمض الفوليك، والنياسين، وحمض البانتوثنيك، و البيريدوكسين، والريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين A ، و C، وE، و K.

البصل الأخضر غني بالصوديوم، والبوتاسيوم، و الكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والفوسفور، والسيلينيوم، والزنك، كما أن البصل الأخضر يحتوي على Phyto-nutrients مثل الكاروتين، والكريبتو زانثين، واللوتين زياكسانثين.

اقرأ أيضا: فوائد البصل الاخضر للبشرة وللوقاية من الأمراض وللمرأة الحامل 

فوائد البصل الاخضر للرجيم

يمكن أكل البصل الأخضر وحده، كما أنه من الشائع أن يؤكل هذا الخضار كجزء من وصفة أكبر أو في السلطات، وهو من الخضروات الهامة لأي نظام غذائي لفقدان الوزن، وذلك للأسباب التالية:

  • البصل الأخضر عبارة عن نباتات منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل كوب على 32 سعرة حرارية فقط.
  • البصل الأخضر غني بالألياف الغذائية، والألياف الغذائيةتعزز الإحساس بالشبع، مما يقلل من كمية الطعام المستهلكة، ويعزز فقدان الوزن الزائد.
  • البصل الأخضر يحتوي على كميات ضئيلة من الدهون، كما يحتوي على كميات صغيرة من الأحماض الدهنية الأساسيةأوميجا 3و الأحماض الدهنية أوميجا 6، وتلك الأحماض الدهنية هامة لتعزيز الصحة العامة للجسم، ولتخسيس صحي.

اقرأ أيضا: فوائد البصل للجسم.. ومعلومات صحية مذهلة عنه 

فوائد البصل الأخضر الصحية الأخرى

يعد البصل الأخضر مصدر ممتاز لفيتامين ك، فكوب واحد يحتوي على 259 % من الاستهلاك اليومي الموصى به من هذا الفيتامين، وفيتامين K في هذا الخضار يلعب دورا هاما في تخثر الدم الطبيعي، وتشير بعض الدراسات أنه قد يكون له أيضا تأثير على مرض التهاب الأمعاء.

يرتبط استهلاك البصل الأخضر بانخفاض خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان، ولكن يتطلب الأمر إجراء بحوث إضافية لتأكيد فائدة البصل الأخضر كمكافح للسرطان.

يوفر البصل الأخضر فوائد عديدة لصحة العينين وحماية خلايا العين، ويحارب التنكس البقعي، لأنه يحتوي على الكاروتينات، بما في ذلك فيتامين أ، واللوتين و الزياكسانثين.

دمج البصل الأخضر في النظام الغذائي يعزز صحة وسلامة العظام، كما يحتوي البصل الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي الأنسجة وتعزز الصحة العامة للجسم.

وفي النهاية وبعد معرفتك للقيمة الغذائية للبصل الأخضر، وفوائده الصحية المتعددة، و فوائد البصل الاخضر للرجيم إذا كان لديك المزيد من التساؤلات و الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرأ أيضا:

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!