فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون

الثوم الثوم هو نبات عشبي يتم زراعته في جميع أنحاء العالم، ويعتقد بأن موطنه الأصلي هو سيبيريا، ولكنه امتد إلى أجزاء العالم منذ أكثر من٥٠٠٠ سنة، وللثوم العديد

Share your love

فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٠:٠٥ ، ١٧ فبراير ٢٠٢٠
فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون

‘);
}

الثوم

الثوم هو نبات عشبي يتم زراعته في جميع أنحاء العالم، ويعتقد بأن موطنه الأصلي هو سيبيريا، ولكنه امتد إلى أجزاء العالم منذ أكثر من٥٠٠٠ سنة، وللثوم العديد من الفوائد الصحية، علاوة على قيمته الغذائية الهائلة باعتباره مكونًا أساسيًا في العديد من الأطباق والمشروبات، فالثوم يستخدم في العديد من الحالات الطبية، كتلك المتعلقة بالقلب، كارتفاع ضغط الدم، والمستويات العالية من الكوليسترول أو الدهون الأخرى، وفي تصلب الشرايين، وعلاج تساقط الشعر، أو داء الثعلبة والتي تعد من أهم فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون، وأيضًا ثبت أن الثوم يقلل بشكل متواضع من مستويات السكر بالدم سواء كان الشخص مريضًا بالسكري أم لا، خصوصًا إذا تم تناوله لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، كذلك فهو مفيد في العديد من أنواع السرطان[١].

فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون

الثوم علاج تقليدي منذ القدم فهو يستخدم في علاج العديد من الأمراض، ويحتوي الثوم على حمض يدعى حمض الكبريت، والذي له خواص مضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، ويعمل أيضًا على تحسين الدورة الدموية، وتحسين عملية الهضم، وتقوية جهاز المناعة، والتخلص من السموم وسيتم التحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون، أو زيت الثوم[٢]:

‘);
}

  • علاج فعال لحب الشباب: يحتوي الثوم على السيلينيوم، وفيتامين C، والأليسين، والنحاس، والزنك، ويتحكم الزنك على وجه الخصوص بإنتاج الإفرازات الدهنية، المسببة الرئيسة لحب الشباب، إضافةً لخواص الثوم المضادة للالتهابات.
  • يدعم المناعة: استخدم الهنود قديمًا زيت الثوم في علاج العديد من الحالات المرضية، كنزلات البرد، والحمى، والسعال، نظرًا لاحتوائه على خواص مضادة للالتهاب وعلى بعض الفيتامينات كفيتامين C وB6 وB1، والحديد، والفسفور، والأليسين.
  • طارد للبعوض: يعمل زيت الثوم على طرد البعوض بسبب رائحته القوية.
  • التخفيف من ألم الأسنان: تعمل مادة الأليسين الموجودة في الثوم على تخفيف ألم الأسنان.
  • علاج التهاب الأذن: وتعد من أهم فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون، ومن أشهر العلاجات التقليدية، فالثوم يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا، وخواص مطهرة، تعمل على علاج التهاب الأذن، وتخفيف الألم كذلك.
  • منع تساقط الشعر: زيت الثوم غني بالعناصر المهمة لتغذية الشعر، كالكبريت، وفيتامين E، وفيتامين B6، وفيتامين C، وفيتامين B1، فهو لا يعمل فقط على منع تساقط الشعر وتلفه فقط، كذلك يعمل على تقوية جذور الشعر والبصيلات، واستخدام زيت الثوم بشكل منتظم يعمل على تحسين تدفق الدم لفروة الرأس، مما يؤدي لتحسين صحة الشعر، ومنع تساقطه وتكسره.
  • يعالج القشرة: يقضي زيت الثوم على أهم مسببات القشرة، وهي الجفاف والالتهابات، فهو يعمل على ترطيب فروة الرأس، إضافةً لخواصه المضادة للالتهابات.

طريقة تحضير زيت الثوم

نظرًا للعديد من فوائد الثوم المنقوع في زيت الزيتون، أو زيت الثوم، أصبح يستخدم بكثرة لعلاج العديد من المشاكل الصحية، وكذلك مشاكل الشعر والبشرة، وهذه طريقة تحضير زيت الثوم[٣]:

  • المكونات: 4 فصوص من الثوم الطازج ، نصف كوب من زيت الزيتون.
  • طريقة التحضير: يتم سحق فصوص الثوم الأربع جيدًا ثم يضاف لهم زيت الزيتون، ومن ثم يتم وضع المزيج في وعاء على النار، وتركه مع التحريك لمدة تتراوح من ٣ إلى٥ دقائق، ومن المهم أن لا يسخن الخليط كثيرًا، ثم ترفع المقلاة عن النار، ويترك الخليط ليبرد، بعد ذلك يتم سكب الزيت في وعاء محكم الإغلاق تجنبًا للرطوبة، وكي لا يفسد الزيت يمكن استخدام الخليط لمدة خمسة أيام ووضعه في الثلاجة، ويتم التخلص من الزيت إذا لم يستخدم بعد اليوم الخامس تجنبًا للبكتيريا الخطرة التي قد تتكون.

المراجع[+]

  1. “GARLIC”, www.webmd.com, Retrieved 2020-02-08. Edited.
  2. “How to Make Garlic Oil for Natural Remedies: 9 Amazing Ways to Use it”, www.food.ndtv.com, Retrieved 2020-02-08. Edited.
  3. “How to Make Garlic Oil”, www.wikihow.com, Retrieved 2020-02-08. Edited.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!