فوائد الجري يوميا لمدة نصف ساعة

يدور مقالنا اليوم حول فوائد الجري يوميا لمدة نصف ساعة وهو من ضمن الرياضات التي لها شعبية كبيرة على مستوي العالم وتحمل الكثير من الفوائد لجسم الإنسان.

Share your love

mosoah

فوائد الجري يوميا لمدة نصف ساعة

يدور مقالنا اليوم حول فوائد الجري يوميا لمدة نصف ساعة وهو من ضمن الرياضات التي لها شعبية كبيرة على مستوي العالم وتحمل الكثير من الفوائد لجسم الإنسان.

فتعتبر الرياضة بشكل عام من اهم العادات التي تؤثر بشكل إيجابي على الإنسان من حيث الصحة النفسية والجسدية وبالأخص حينما يقتطع الإنسان جزءاً من يومه لمارسه الرياضة بشكل دائم ومنتظم .

فوائد الجري يوميا لمدة نصف ساعة

فتقدم الرياضة العديد من المنافع والفوائد للجسم فهي تساعد على عدم الشعور بالكسل والملل والتعب والخمول، ومن أكثر المميزات التي تشتهر بها رياضة الجري هي أنه من الممكن أداءها منفرداً دون الرجوع إلى مدرب متخصص، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نعرض فوائد الجري عبر موسوعة فتابعونا.

فوائد الجري للبشرة

  • تعمل رياضة الجري من زيادة معدل إفراز الكولاجين الطبيعي بالنسبة للبشرة وتعتبر هذه المادة هي صاحبة الفعالية في محاربة تجاعيد البشرة وظهور الشيخوخة المبكرة فهي تعمل على إكساب البشرة الشباب والحيوية.
  • تعمل على القضاء على كافة مظاهر وأشكال التعب التي قد تظهر على البشرة والتي تكون على شكل مجموعة من الهالات السوداء التي تتمركز حول محيط العين.
  • تعمل رياضة الجري على مساعدة البشرة والجسم في إتمام عملية التخلص من الفضلات والسموم فيؤدى ذلك إلى تحسين مظهر البشرة ولونها.
  • تعمل على حماية البشرة من انتشار الحبوب والبثور لأنها تعمل على زيادة معدلات التعرق الطبيعي الذي ينتج بسبب الحركة الكبيرة وكذلك تفتيح المسامات الأمر الذي يساعد الجلد في التخلص من السموم الداخلية والشوائب التي يؤدى تراكمها مع مرور الوقت إلى تكوين البثور والحبوب .
  • تساعد في رفع قدرة وكفاءة الغدد الدهنية وتمكينها من زيادة معدلات الزيوت الطبيعية المتسببة الرئيسية في نعومة البشرة وحمايتها من التقشفات والجفاف.

فوائد الجري للكرش

  • تعمل رياضة الجري بالأساس على تحسين الدورة الدموية في الجسم وكذلك زيادة قوة عضلات الجسم وزيادة إفراز الجسم للعرق الطبيعي بشكل كبير ويعتبر التعرق واحداً من أفضل الوسائل التي يتمكن من خلالها الجسم من التخلص من كافة السوائل الزائدة والدهون وكذلك حرق ما يتراكم على البطن من دهون.
  • ومؤخراً أكدت العديد من الرسائل العلمية والدراسات أن ممارسة رياضة الجري لمدة 30 دقيقة في اليوم وبشكل منتظم يومياً يُمكن الجسم من حرق والتخلص من 150 سعر حراري بمعنى أن الإنسان إذا تمكن من المحافظة على ممارسة رياضة الجري بشكل يومي لمدة أسبوع فسوف ييتمكن من التخلص من ما يُقارب الألف من السعرات الحرارية.

فوائد الجري السريع

  • العمل على تحسين حالة الأشخاص المزاجية والعمل على حماية الأشخاص من خطر الإصابة بمرض الاكتئاب وكذلك التخفيف والتقليل من حدة الخوف والقلق ومشاعر التوتر التي تحدث بسبب ما يتعرض له الإنسان يومياً من ضغوطات ومشكلات حياتية مختلفة .
  • يساعد في علاج المشكلات التي قد يُعانى منها الجهاز الهضمي والتحسين من ما يُعرف باسم التمثيل الغذائي أو عملية الأيض والعمل على علاج مرض الإمساك.

فوائد الجري للتخسيس

  • يساعد الجري السريع على سرعة التخلص من السمنة وما يصاحبها من أمراض حيث يعمل الجري على حرق الدهون في كافة أنحاء ومناطق الجسم المختلفة.
  • وعلى وجه الخصوص المناطق السفلية مثل الأفخاذ والأرداف وهى المناطق التي تتراكم فيها الدهون والشحوم عند النساء بشكل ملحوظ .
  • يساعد الجسم على الوقاية من الإصابة بالأمراض الخطيرة من خلال العمل على تقوية جهاز المناعة.

فوايد الجري للجهاز التنفسي

  • العمل على تحسين أداء الجهاز التنفسي وعلاج ضيق التنفس والسعال وكذلك نزلات البرد والأمراض الصدرية وعلى وجه الخصوص مرض الربو.
  • يعمل على التقليل من مستويات الدهون الثلاثية داخل الجسم .
  • يعمل على مساعدة الجسم في التخلص والعلاج من الأمراض التي تصيب الجيوب الأنفية وكذلك تراكم البلغم والاحتقان .

فوائد الجري للعضلات

  • يساعد على العلاج من مرض التهاب المفاصل والعديد من المشاكل التي قد يُعانى منها العمود الفقري وكذلك التخفيف من الآلام والتشنجات المصاحبة له والتي تأتى مع حالات الجلوس لوقت طويل.
  • الرفع من من مستويات الكفاءة في أداء الوظائف الدماغية والعقلية ويشمل ذلك التركيز والذكاء والعمل على التقليل من حدة الشرود الذهني والنسيان وكذلك ضعف التلقي والاستيعاب وبالأخص إذا تم الحرص على أن ممارسة التمرين في الصباح في الهواء الطلق.

المراجع

1- Is Half an Hour of Jogging Enough to Help Me Lose Weight

2- How Running Helps You Lose Weight – Healthline

3- What happens if I jog 30 minutes a day, Monday through Friday? Will it decrease the size of my stomach

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!