فوائد الزعفران للحامل

الزعفران يُعد الزعفران من التوابل الصغيرة والمنتفخة من عائلة الزنبق، وعادةً ما تكون عملية تصنيعهِ غاية في الصعوبة، وذلك لأن إنتاجهُ يكون عن طريق استخدام

Share your love

فوائد الزعفران للحامل

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٤:٢٦ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٩
فوائد الزعفران للحامل

‘);
}

الزعفران

يُعد الزعفران من التوابل الصغيرة والمنتفخة من عائلة الزنبق، وعادةً ما تكون عملية تصنيعهِ غاية في الصعوبة، وذلك لأن إنتاجهُ يكون عن طريق استخدام الميسم في زهرة الزنبق، ويتم استخدام الرأس الأبيض من الميسم ويوضع على منخل ويتم علاجهُ حراريًا حتى تتعمق نكهتهُ، لذلك يُعد الزعفران من أغلى التوابل في العالم، ويتم إنتاجهُ في إيران بشكل كبير، ويُعد الزعفران الإيراني من أجود أنواع الزعفران في العالم، وقد بينت بعض الدراسات القدرة في استخدامهِ كمنشط جنسيّ، أو معطر للجسم، أو طارد للغازات، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد الزعفران، وفوائد الزعفران للحامل.[١]

فوائد الزعفران

قبل ذكر فوائد الزعفران للحامل، من المهم ذكر بعض الفوائد العديدة للزعفران، والتي أدت إلى زيادة سعرهِ وجعلهِ أغلى التوابل في العالم، وفي ما يأتي بيان لأهم فوائد الزعفران للجسم والصحة:[٢]

‘);
}

  • مضادة أكسدة قويّ: يحتوي الزعفران على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تُساعد في القضاء على الشقائق والجذور الحُرّة، وبالتالي التقليل من تلف الخلايا، كما ويُساعد في التخفيف من الالتهاب وتقليل الشهية.
  • تحسين المزاج: وقد يطلق عليها البعض اسمها التوابل المُشرقة، وذلك لقدرتها على علاج الاكتئاب وتحسين المزاج عند الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.
  • مكافحة السرطان: يُساعد الزعفران على القضاء على الجذور الحُرّة التي من الممكن أن تسبب أمراض مزمنة مثل السرطان، فهو يُساعد في القضاء على الخلايا السرطانية في الجسم.
  • متلازمة ما قبل الحيض: بينت الدراسات أن استخدام الزعفران قد يُساعد في التخفيف من أعراض متلازمة ما قبل الحيض، والتي تتضمن ألم في الرأس، والتهيّج، والقلق.
  • تقليل أمراض القلب: يُساعد الزعفران في التقليل من مستوى الكوليسترول في الدم، مما يُساعد في التقليل من خطر الإصابة بانسداد الشرايين والأوردة.
  • تقليل سكر الدم: قد يُساعد الزعفران في التقليل من مستوى السكر في الدم، وزيادة حساسية الخلايا للإنسولين عند الأشخاص المُصابين بالسكري.
  • تحسين الذاكرة: فقد بينت الدراسات أن خاصيّة مضادات الأكسدة المتواجدة في الزعفران قد تُساعد في التحسين من الإدراك والذاكرة عند الأشخاص المُصابين بالزهايمر.

فوائد الزعفران للحامل

بالرغم من الفوائد العديدة للزعفران، الإ أنه من الواجب استخدامه بكميات معتدلة خلال فترة الحمل، وذلك لمنع المُضاعفات الناتجة عن تناول كميات كبيرة منه مثل زيادة تشنجات الرحم والتي قد تؤدي إلى الولادة المُبكرة أو الإجهاض،[٣] وفي ما يأتي بيان لفوائد الزعفران للحامل:[٤]

  • تُشير بعض الدراسات أن استخدام الزعفران قد يُساعد في التقليل من ضغط الدم.
  • يُساعد الزعفران في تحسين الهضم خلال فترة الحمل، مما يُساعد في الحماية من المشاكل الهضمية.
  • بينت الدراسات قدرتهِ على فتح الشهية خلال فترة الحمل.
  • يُساعد استخدام الزعفران خلال فترة الحمل من زيادة وتحسين الدورة الدموية في الجسم.
  • وقد بينت بعض الدراسات قدرتهُ على التقليل من التشنجات التي تحدث خلال فترة الحمل.
  • يساعد استخدام الزعفران في التقليل من الغازات والانتفاخات التي تحدث بشكل كبير خلال فترة الحمل.

المراجع[+]

  1. “7 Health Benefits Of Saffron (Kesar) For Skin And Health”, www.food.ndtv.com, Retrieved 20-12-2019. Edited.
  2. “11 Impressive Health Benefits of Saffron”, www.healthline.com, Retrieved 20-12-2019. Edited.
  3. “Is it safe to drink saffron (kesar) milk during pregnancy and will it influence my baby’s complexion?”, www.babycenter.in, Retrieved 20-12-2019. Edited.
  4. “How much saffron a pregnant lady can eat?”, www.quora.com, Retrieved 20-12-2019. Edited.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!