فوائد الزنجبيل للقضاء على الشعر الزائد

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ea44b248aeff52fc41fdd07e-text/javascript”] [wpcc-script type=”ea44b248aeff52fc41fdd07e-text/javascript”]

يعتبر الشعر الزائد أحد المشاكل التي تعاني منها معظم النساء ، وتوجد العديد من الطرق المتنوعة التي تستخدمها مثل الحلاوة ، الشمع ، ماكينة الحلاقة أو الكريمات المتوفرة في الصيدلية ، ولكن هذه الوسائل يمكن ألا تقدم النتيجة اللائقة أو تسبب ظهور بعض الآثار الجانبية على البشرة ، حيث يمكن أن تؤدي إلى ظهور حساسية وهياج البشرة ، كما تطورت طرق إزالة الشعر كالعلاج بالكهرباء أو تقنية إزالته بالليزر ، ولكنها مكلفة جدا .

أسباب نمو الشعر الزائد : يفرز هرمون داخل الجسم يسمى الإستروجين وهو هرمون ذكوري ، وعندما تزداد نسبته لدى المرأة فإنه يسبب نمو الشعر بكثرة في الأماكن غير المرغوب فيها ، وربما يكون هذا الأمر مرتبطا بحالة مرضية مثل تكيس المبيض أو نتيجة استخدام بعض الأدوية ، أو ربما يعود السبب إلى الجينات الوراثية أيضا .

فوائد الزنجبيل في إزالة الشعر الشعر الزائد : يستخدم الزنجبيل بعد إزالة الشعر بالطريقة التقليدية (الحلاوة) ، لتخفيف وتأخير نمو الشعر الزائد مجددا ، حيث تؤخذ قطعة من الزنجبيل الطازج ويفرك بها المناطق التي تمت إزالة الشعر الموجود بها ، ويترك أثر الزنجبيل عليها لمدة لا تقل عن ساعتين ، ثم يتم شطفها بالماء الفاتر ، ويجب وضع الكريم المرطب المناسب لبشرتك بعدها ، تستخدم هذه الطريقة في كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر الزائد ، وستحصلين على نتائج ملحوظة مع تكرار استخدام الزنجبيل ، فهو من أفضل المكونات الطبيعية التي تقلل نمو الشعر .

طرق طبيعية أخرى للتخفيف نمو الشعر الزائد بطريقة آمنة :

1- مشروب النعناع : يساعد تناول كوب واحد من شاي النعناع يوميا على خفض مستوى هرمون الإستروجين ، وهو سبب رئيسي لنمو الشعر بكثرة .

2- أوراق الريحان والبصل : تؤخذ 9-12 ورقة من الريحان الطازج ، وغشاء من ورق البصل ، ولتحضير الوصفة يتم فرم أوراق الريحان وإضافته للبصل ، لتصبح عجينة ، ثم يتم فردها على المناطق الموجود بها الشعر الزائدة يوميا لمدة شهر بالكامل .

3- الزبادي مع الكركم والطحين : توضع 2 ملعقة من الزبادي مع ملعقة واحدة من مسحوق الكركم و2 جرام من الطحين ، وتمزج المكونات جيدا لتصبح عجينة ، تفرد هذه العجينة على المناطق التي ينمو فيها الشعر الزائد ، وتترك حتى تجف تماما ، ثم يتم فركها بلطف ، وينصح بتكرار هذه الوصفة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج .

4- العسل مع عصير الليمون : تخلط 4 ملاعق من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، وتوضع بإتجاه نمو الشعر ، يترك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف البشرة ، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا .

5- دقيق الشوفان أو النشا مع عصير الليمون : يمزج الدقيق أو النشا وتضاف بضع قطرات من عصير الليمون ، وتفرد على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ، ويتم فركها برفق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها ، تساعد هذه الوصفة على تضييق المسام والتخلص من الشعر الزائد .

6- السكر البني مع عصير الليمون : تمزج 3 ملاعق من السكر البني مع ملعقة من عصير الليمون و3 ملاعق من الماء لتصبح خليط سهل الفرد ، ويوضع على المناطق التي ينمو فيها الشعر في نفس الإتجاه ، ويترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يفرك بطريقة دائرية ويشطف بعدها بالماء الفاتر ، يساعد الليمون على تفتيج البشرة ويقلل مسام البشرة ، ويساعد السكر البني على التخلص من نمو الشعر الزائد ، ينصح بإستخدام هذه  الوصفة أسبوعيا للحصول على نتائج هائلة .

7- الكركم مع الحليب : يخلط القليل من الحليب مع مسحوق الكركم ليصبح خليطا متجانسا ، ويتم تدليك الوجه بهذا المزيج بعمل حركات دائرية ، يترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!