فوائد الغرغرة بالماء والملح للفم والحلق

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a945b1a3567756f394aa9c36-text/javascript”] [wpcc-script type=”a945b1a3567756f394aa9c36-text/javascript”]

الغرغرة بالماء والملح لها العديد من الفوائد من أجل صحة الفم والحلق وتطهير الفم والحلق من البكتريا التي تصيب الفم والتي يؤدي تراكمها للإصابة ب تسوس الأسنان.

فوائد الغرغرة بالماء والملح للفم والحلق
-الغرغرة بالماء والملح تفيد في التخلص من البكتريا التي تتراكم داخل الفم وتتسبب في الإصابة بإلتهابات اللثة وتتسبب برائحة الفم الكريهة والتي تسبب الإزعاج.

-تساعد هذه الغرغرة في علاج نزيف اللثة وعلاج الأمراض التي تتسبب في نزيف اللثة، والتي تنتج عن إصابة الفم ببعض أنواع البكتريا والتي يساعد الماء والملح في التخلص منها.

-الحد من الإصابة بتسوس الأسنان، كما تساعد في تسكين آلام الأسنان المختلفة.

-تساعد في سرعة إلتئام الأنسجة بعد القيام بخلص سن أو ضرس، كما تساعد في تخفيف الإلتهاب الذي ينتج بعد الخلع، ويساعد في وقاية الأنسجة المكشوفة بسبب الخلع من الإصابة بالعدوى، كما أن هذه الغرغرة لها خصائص قابضة وبالتلي تساعد في علاج التورم الذي ينتج عن خلع ضرس أو سن.

-لهذه الغرغرة دور فعال في علاج الإلتهابات التي تصيب الحلق وتطهير الحلق من البكتريا التي قد تهاجمه، كما تساعد في علاج الإلتهابات التي تصيب الحنجرة.

-غرغرة طبيعية وليس له أي أثار جانبية كما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية، كما أن تكلفة هذه الغرغرة قليلة جدا.

-يمكن تحضير هذه الغرغرة بسهولة داخل المنزل ومن مكونات موجودة داخل كل منزل، كما أنه سهل التحضير، ويمكن إستعماله وقت الحاجة وتحضيره في أي وقت.

-لا تتسبب هذه الغرغرة بأي شعور بالحرقة كما أنها لا تسبب أي حساسية للمستخدم، وهذه الغرغرة مفيدة جدا لأصحاب اللثة الحساسة، ولا تتسبب لهم بأي حساسية مثل التي تسببها باقي أنواع الغرغرة التي تباع في الصيدليات.

طريقة إعداد غرغره الماء والملح وطريقة الإستخدام

طريقة التحضير: نقوم بإذابة ما يقرب من نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء  الفاتر، ونقوم بتقليبه جيدا حتى تمام الذوبان.

طريقة الإستخدام: يتم الغرغرة بخليط الماء المالح ويتم المضمضة به داخل الفم لمدة نصف دقيقة ثم يتم التخلص من الماء المالح، ومن الممكن أن تكرر نفس الخطوات عدة مرات حتى يتم تخليص الفم تماما من بقايا الطعام، أو حتى تقل آلام الأسنان ويتم التخفيف من حرقان تقرحات الفم.

عند الرغبة في تبييض الأسنان من الممكن إضافة نصف ملعقة من صودا الخبز إلى الماء المالح وإستخدام الخليط كغرغرة، كما أنه لابد من الحرص على تنظيف الأسنان دائما بإستخدام الفرشاة والمعجون، والمداومة على تنظيفها بإنتظام، ومن الممكن إستخدام خيط الأسنان المخصص للتنظيف بين الأسنان.

إحتياطات إستخدام الغرغرة بالماء والملح
-لابد من عدم الإسراف في إستعمال غرغره الماء والملح، لأن خليط الماء المالح قلوي، والمواد القلوية من الممكن أن تتسبب في ضعف الأسنان وتلف في مينا الأسنان عند الإسراف في إستعمالها، وبالتالي قد تتسبب بالإصابة بتسوس في الأسنان، فتتحول فوائدها لأضرار.

-لابد من الحرص على بصق الماء المالح من الفم بعد الغرغره به، ويجب تجنب بلعه، لأن بلع الماء المالح بكثرة من الممكن أن يتسبب في إصابة الشخص بالجفاف وقد يتسبب بالإصابة بإرتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية، كما قد يجعل الشخص يصاب بالترجيع.

نصائح هامة للعناية بصحة الفم واللثة
-لابد من الحرص على غسل الأسنان بإنتظام بإستخدام الفرشاة والمعجون المناسبين لنوع الأسنان.
-لابد من الكشف على الأسنان واللثة كل فترة والذهاب لطبيب الأسنان من أجل الفحص الدوري كل 6 شهور على الاقل.
-التوقف عن التدخين لما له من أثار سيئة على صحة الأسنان واللثة.
-لابد من تقليل تناول السكر والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لأن السكر يعمل على الإصابة بتسوس الأسنان.
-الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والتي تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم و فيتامين د من أجل الحفاظ على الأسنان قوية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!