Share your love

يقال أن بذور القرع إذا أكلت طازجة وبدون طبخ فإنها تطرد الدودة الشريطية من الأمعاء ، وقد ذكر في كتب الطب العربي القديم بإن القرع ثمرة مغذية جداً وأشتهر عنها بإنها تساعد على علاج الصداع بإذن الله اذا شرب مرقها أو إذا عصرت وغسل الرأس بعصيرها.
 
ويؤكد باحثون من ألمانيا في بعض الهيئات الصحية ، أن تناول القرع(اليقطين) يخفف من أعراض البروستاتا والكولسترول وضغط الدم.
 
أن الزيوت النباتية في القرع تحتوي على مادة تعمل على وقف تحول هورمون تستستيرون إلى هورمون أقوى وهو المؤثر بشكل قوي على البروستاتا ونمو الخلايا فيها، وهذا يمنع تضخمها.
 
فتنزع قشور بذر القرع الطازجة وتهرس ثم يضاف اليها الماء الساخن بنسبة كأس واحد لـ20 غرام من البذور ثم يغطى الكأس لمدة ربع ساعة وبعدها يحلى بالعسل ويشرب ساخناً
 
وأن القرع ثمرة نبتة بقلية ، أصلها من أميركا الجنوبية , وهو من عائلة الشمار والخيار, ويصنف عادة في نوعين : القرع الصيفي والقرع الشتوي ، وبذور القرع تحتل في مناطق عدة من الشرق الأوسط ، مكانة عالية بين الأغذية المفيدة جداً للجسم والمناسبة للأطفال والبالغين.
 
كما يطرحها العلماء كحل صحي بديل للعديد من مأكولات التسلية كالمقرمشات وغيرها في وجبات التسلية، وكإضافة إلى السلطات وأنواع الخبز وغيرها من مجالات الإضافات الغذائية.
 
وتحتوي بذور القرع على العديد من العناصر ذات القيمة الغذائية العالية, فهو غني بالبوتاسيوم، والمغنيزيوم وفيتامين س.
 
وينصح به للحمية المنخفضة السعرات الحرارية , لأنه لا يحتوي سعرات حرارية كثيرة , وهو إلى ذلك مدر للبول وملين للمعدة, كما أنه مسكن للألم ومريح للصدر.
 
وأن ثمار القرع العسلي تستخدم في عمليات التصنيع الغذائي كالحلويات وإعداد أطباق شهية على المائدة.
 
وتمتد فوائد القرع لتشمل نواحي تجميلية فبعد عدة دراسات علمية وعملية أنتجت شركة ألمانية صابون بذور القرع المطهرة والمغذية للبشرة.
 
ومن الوصفات الشعبية للقرع أن تفرك البشرة المصابة بالبثور والحبوب بقطعة من القرع الطازج يومياً لإزالة البثور بعد مدة بسيطة بإذن الله.

 

المستهلك.نت

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!