فوائد الكاكاو باللبن لصحة الجسم والقلب

أهم فوائد الكاكاو باللبن للتخسيس وصحة الجسم

Share your love

 

الكاكاو باللبن من المشروبات التي تتميز بنكهتها المميزة، ويلجأ لها كثيرون خاصة في فصل الشتاء كأحد أنواع المشروبات الدافئ التي تمنحهم شعور بالدفء إلى جانب مذاق ممتع شهي، وفي بعض الأوقات يخشى البعض من تناول هذا المشروب خوفاً من زيادة الوزن، ولكن في السطور القادمة ستتعرفين على فوائد الكاكاو باللبن وكيف يمكنك تناوله دون أن يتسبب لكز زيادة في الوزن بل يساعدك في فقدانه.

فوائد الكاكاو باللبن

للكاكاو كثير من الفوائد التي يحصل عليها الجسم، عند تناوله، ولكن هناك بعض الخرافات المرتبطة بالحليب والتي منها علاقته بالكاكاو،  فكثير ما يتردد أن تناول الكاكاو باللبن لا يساعد الجسم في الاستفادة من فوائد الحليب كاملة بسبب المكونات النباتية التي يحتويها الكاكاو، إلا أن هذا الأمر خاطئ.
ففوائد الكاكاو باللبن للجسم كثيرة، ويحصل الجسم على فوائد اللبن وفوائد الكاكاو كاملة دون أن يتسبب الكاكاو في عدم امتصاص الكالسيوم كما هو مشاع.

فوائد الكاكاو 

للكاكاو فوائد كثيرة يحصل الجسم عليها، وذلك لما تحتويه مكونات الكاكاو من مادة الفلافونويد، وذلك هي المادة المسئولة عن منح الفواكه والخضروات لونها، فضلًا عن دورها في حماية الأطعمة من الآفات والأمراض المختلفة، ومن أهم فوائد الكاكاو باللبن للجسم:
  • تمد الجسم بالكوليسترول الضروري لبناء العظام وتكوينها خاصة للأطفال.
  •  بعض دراسات أثبتت أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد يساعد تناولها بانتظام ع في التقليل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية  وأمراض القلب التاجية  وكذلك التقليل من خطر الإصابة بالسرطانات نظراً لأن  الفلافونيد يعمل كمضاد للالتهاب.
  • تقوية جهاز المناعة.
  • يحافظ على صحة الفم والأسنان ويحمي من البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان.
  • يعمل كمضاد للأكسدة للجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا.
  • يساعد الكاكاو في خفض ضغط الدم ونسبة الكولسترول الضار في الجسم من خلال منع التأكسد.
  • يساعد الكاكاو في تعزيز صحة القلب والشرايين، لدوره في خفض مستويات الكولسترول الضار في الجسم، والذي قد يتسبب في في تراكم الكولسترول على جدران الشرايين الداخلية وهو ما يتسبب في عدم تدفق الدم إلى الشرايين فيؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، والتسبب في تجلطات دموية.
  • يساعد في خفض ضغط الدم
  • تنظيم انقباضات الأوعية الدموية في الجسم.

اقرئي أيضًا: أهم فوائد المكسرات لصحة جسمك وجمالك

فوائد الكاكاو باللبن للحامل

 

 

 

تناول الكاكاو باللبن له فوائده للحامل، حيث يساعد تناول الشيكولاتة  في تحسين المزاج وتقليل التوتر الذي قد يتزايد في بعض الأوقات لدى المرأة الحامل، إلى جانب إن الكاكاو يعمل في الحماية من ارتفاع ضغط الدم ويقي كذلك من حالة ما قبل تسمم الحمل والتي تتسبب في انقطاع الأكسجين والتغذية عن الجنين.

فوائد الكاكاو للقلب

أحد أخطر أمراض القلب هو تصلب الشرايين وتكون من المراحل الناتجة عن تراكم الكولسترول على جدران الشرايين وبالتالي صعوبة تدفق الدم إليها بشكل طبيعي وبالتالي ارتفاع ضغط الدم، وتعرض الجسم لتجلطات دموية قد تمنع وصول الجسم إلى الأجهزة المختلفة للجسم وهو ما ينتج عنه سكتات دماغية وقلبية.
ومركبات الفلافونويد التي يحتوي عليها الكاكاو لها دور في منع تأكسد الكوليسترول، وحماية الجسم من الكولسترول الضار، كما أنها تمنع من تجلطات الدم في الجسم، لذلك فمن أهم فوائد الكاكاو للجسم هو أنه يساعد في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن أمراض تصلب الشرايين ومضاعفاتها ويقي الجسم من الكولسترول الضار.

    اقرئي أيضًا: طريقة عمل الكيكة بالكاكاو مع الصوص وبوصفات لذيذة

 

فوائد الكاكاو للتخسيس

عند إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن قد يحذرك البعض من تناول الكاكاو وأنه يتسبب في زياد الوزن، إلا أن الكاكاو له فوائده الكثيرة في التخسيس، ومن أهم فوائد الكاكاو للتخسيس:
  • يعمل على تقليل نسبة الدهون في لجسم.
  •  يساعد في تقليل الشهية، وبالتالي تقليل كميات الطعام، حيث يحتوي الكاكاو على بعض المواد التي تساعد على فقدان الشهية ومن بينها الكافيين.
  • يقلل خطر الإصابة بالإمساك.
  •  يعمل على تنظيف المعدة وبالتالي التقليل من الآثار المترتبة على عدم نظافتها من غازات وآلام وتقلصات.
  • يساعد في تليين البراز والتخلص من الفضلات.
  • الكاكاو من المواد التي تساعد في زيادة عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من سرعة تكون الدهون، لذلك فله فوائده وتأثيراته الإيجابية على فقدان الوزن.

 

هل يتسبب الكاكاو في زيادة الوزن

 

 

 

أي نوع من أنواع الطعام أو الشراب إذا تم استخدامه بشكل خاطئ أو الاعتماد في تحليته على السكر بشكل أساسي فإنه من المؤكد سيتسبب في زيادة في الوزن، إلا أن الكاكاو من المشروبات التي لها فوائد مذهلة على صحة الجسم، بل ويساعدك في فقدان الوزن الزائد، فقط كل ما ستحتاجينه هو الابتعاد عن التحلية وتجنب الإفراط في تناوله.
فالكاكاو  يحتوي على سعرات حرارية قليلة، حيث إن ملعقتين من بودرة الكاكاو تحتويان على 25 سعرة حرارية فقط، و1.5 جراما من الدهون و3.6 غرام من الألياف، أي ما يعادل 14% من احتياجاتك اليومية من الألياف. فهاتان الملعقتان تمدك بـ14% من احتياجاتك اليومية من الماغنيسيوم و8% من احتياجاتك اليومية من الحديد.
 
اقرئي أيضًا: رجيم البرتقال لخسارة الوزن والتمتع بصحة أفضل

فوائد الكاكاو باللبن للاكتئاب

 في بعض مراحل الاكتئاب أو التوتر تكون هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤثر على المزاج، والمقصود هنا بهذه المراحل من الاكتئاب أوتعككر المزاج هي مراحل ما قبل الدورة الشهري ة على سبيل المثال أو مراحل التوترالناتج عنها تقلبات مزاجية، وليس الاكتئاب الذي يحتاج إلى تدخل متخصصون.
فبحسب موقع بولدسكاي الطبي، فبودرة الكاكاو لديها القدرة على تحسين المزاج والتخلص من أعراض الاكتئاب، نظراً لاحتوائها على مادة تسمى “فينيثيلامين phenethylamine”، وهي عبارة عن ناقل عصبي موجود في المخ ومسؤول عن تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب. كما أن بودرة الكاكاو تزيد من معدلات الـ”سيروتونين serotonin”، وهو ناقل عصبي آخر مضاد للاكتئاب.

فوائد الكاكاو السابقة لها انعكاساتها الإيجابية على صحة جسمك، فتقي من كثير من الأمراض، وهو ما يزيد من فوائد الكاكاو باللبن للجسم، حيث يحصل جسمك على فوائد اللبن وفوائد الكاكاو وهو ما يحقق فائدة كبرى تبدأ بالحماية من أمراض القلب والشرايين وحتى التخلص من الوزن الزائد، فاحرصي على تناول الكاكاو بما لا يقل عن مرتين أو 3 مرات أسبوعيًا لتحصلي على فوائده الصحية ولكن تجنبي زيادة التحلية بالسكر
 

اقرئي أيضًا: 

10 فوائد للنعناع.. تعرفي عليها

فوائد الشاي بالليمون التي ستجعله مشروبك اليومي المميز
 

فوائد ملح الهملايا لنضارة بشرتك وصحة جسمك

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!