فوائد الكاكا للبشرة .. فاكهة تمنح بشرتك الجمال وتحارب علامات الشيخوخة

الكاكا من الفواكه التي تتميز بالطعم الحلو، ومرتفعة القيمة الغذائية، حيث تحتوي على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية، تابعي المقال لمعرفة فوائد الكاكا للبشرة

Share your love

فوائد الكاكا للبشرة

فوائد الكاكا للبشرة
الكاكا من الفواكه التي تتميز بالطعم الحلو اللذيذ، كما أنها مرتفعة القيمة الغذائية، حيث تحتوي على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية، ولها الكثير من الفوائد الصحية، كما تعتبر الكاكا فاكهة للعناية بالجمال، تابعي المقال التالي لمعرفة فوائد الكاكا للبشرة .

القيمة الغذائية للكاكا

الكاكا غنية بفيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين E، وفيتامين B6، وكذلك الألياف الغذائية، والمنغنيز، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور.

الكاكا تحتوي على المركبات العضوية التي تشمل catechins الكاتيكين، ,gallocatechin ، وحمض البيتولينيك، ومختلف المركبات الكاروتينويدية التي تقع داخل مجموعة B من الفيتامينات.

اقرأ أيضاً: فوائد فاكهة الكاكا للصحة والرجيم والحمل والبشرة والجنس، ملف شامل.

فوائد الكاكا للبشرة

تعزى فوائد الكاكا للبشرة لمحتواها الغني بالفيتامينات المتنوعة، ومضادات الأكسدة، وتشمل فوائد الكاكا للبشرة مايلي:

منع الشيخوخة المبكرة

الكاكا غنية بعدد من الفيتامينات، وعلى وجه التحديد فيتامين A ، والبيتا كاروتين، واللوتين، الليكوبين، و الكريبتوزانثين، وهذه الفيتامينات تعمل كمضادات الأكسدة في الجسم للحد من الإجهاد التأكسدي ومنع علامات الشيخوخة المبكرة، مثل المشاكل المتعلقة بالبشرة مثل التجاعيد، وبقع الجلد، كما أنها تساعد في منع مرض الزهايمر، والتعب، وفقدان الرؤية، وضعف العضلات، وعدد من مشاكل الشيخوخة الأخرى.

اقرئي أيضا: التجاعيد المبكرة .. 12 سبب لظهورها في وجهك

مضادات الأكسدة لحماية البشرة وجمالها

الكاكا غنية بالمواد المضادة للاكسدة، وهي مواد قوية تساعد على مكافحة المواد المسببة للالتهابات في الجسم والمعروفة باسم الجذور الحرة، وتنبعث الجذور الحرة من بعض محتويات الطعام أو عندما يتعرض الجسم لمهيجات ضارة، مثل دخان السجائر أو التلوث أو الإشعاع، ويمكن استغلال المحتوى الغني للكاكا من فيتامين C، وفيتامين A، و البيتا كاروتين من أجل الحد من ضرر الجذور الحرة على الجلد لتعزيز صحة وجمال البشرة.

اقرئي أيضا: مضادات الأكسدة : أين توجد وهل مكملات مضادات الأكسدة آمنة؟

الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا

تحذير مهم

يمكن أن يؤدي تناول فاكهة الكاكا إلى خفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، لذلك تجنب تناولها في حال كنت تعاني من من انخفاض ضغط الدم.

اقرئي أيضا: 6 فواكه طبيعية لبشرة صحية

وفي النهاية وبعد معرفتك للقيمة الغذائيه المرتفعة لفاكهة الكاكا، وفوائدها الصحية المتعددة، و فوائد الكاكا للبشرة المذهلة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!