فوائد اللياقة البدنية وحقائق عنها .. وكيفية المواظبة عليها

فالرياضة هي الحل ، و في حملتنا ساعة رياضة من " كل يوم معلومة طبية " نقدم لكم بعض فوائد اللياقة البدنية .. و تأثيرها على حياتك اليومية

Share your love

فوائد اللياقة البدنيةفوائد اللياقة البدنية
هل تريد أن تكون أكثر نشاطاً في العمل ؟
  و أن تكون أقل تعباً عندما تعود للمنزل ؟ ماذا عن الاستمتاع بالحلوى بدون الشعور بالذنب ؟ إذا كانت الإجابة ” نعم ” فالرياضة هي الحل ، و في حملتنا ساعة رياضة من ” كل يوم معلومة طبية ” نقدم لكم بعض فوائد اللياقة البدنية .

فوائد اللياقة البدنية

تقوى القدرات العقليه للانسان 

أنها لا تحسن الجسد فقط  ، و أنها تزيد من كفاءة العقل أيضاً وصدقت مقولة العقل السليم في الجسم السليم حيث أنها تزيد  معدل النشاط  و ترفع معدلات السيروتونين في المخ  والذي يزيد من صفاء الذهن  ويرفع من نسبة الذكاء ، والإنسان الرياضي هو إنسان منتج أكثر من الإنسان الكسول .

 الحركة تذيب القلق والتوتر

 عندما تبدأ التمارين الرياضية فأنت تذيب في كل تمرين توتر وقلق اليوم كله ، التمارين الرياضية تعمل على استرخاء الجسم ، الرياضة ترفع المزاج العام  وتقلل من فرص الإحباط ، كما أنها تزيد من حرارة العلاقة مع شريكك و أطفالك .

ممارسه الرياضة تعطيك الطاقة

 من الممكن أن تندهش عندما تعلم ماذا تقدم ممارسة الرياضة لـ 30 دقيقة يومياً  وخصوصاً لو كانت صباحاً ، إنها تستطيع أن تغير حياتك ، عندما تفرز الإندورفين أثناء ممارسة الرياضة صباحاً ، فتشعر بإنك متحمس ومليء بالطاقة قد تشعر بانك متعب في البداية لكن عندما تعتاد الأمر ستشعر بكمية من الطاقة الكبيرة التي تتسرب إليك .

الأمر ليس بهذه الصعوبة لإيجاد الوقت للرياضة

يجب أن تستخدم الوقت بحكمة أكثر ، فكر في كيفية صيد عصفورين بحجر واحد، أي شخص منا بالتأكيد يمتلك 10 دقائق للجري أو ربع ساعة للمشي ، استيقظ قبل معادك بنصف ساعة ، وقبل أن تدخل الحمام ، مارس الرياضة قم بالإحماء والجري في المكان وتمارين الضغط والبطن وشد العضلات ، هذا سوف يعطيك طاقة باقي اليوم .

اللياقه البدنية تبني العلاقات

فكر فيما قد يحدث لعلاقتكم اذا مارستم الرياضة معاً ، الرياضة فيها الكثير من المتعة والإثارة ، المشي مع شريكتك للعشاء أو الذهاب للعمل سوياً او الاستيقاظ مبكراً و الجري سوياً ، كلها أمور تضيف للعلاقة الزوجية بهجة وحب .

ممارسة الرياضة تقي من الأمراض

أظهرت الأبحاث أن التمارين الرياضية تقي من أمراض القلب و الجلطات و ارتفاع ضغط الدم و الكوليسترول و السكر ،تقي من التهاب المفاصل و الروماتيزم و هشاشه العظام  وفقد العضلات ، تقلل من أعراض الشيخوخة  لأنها تقوي العضلات والمفاصل ، و تقوي الجهاز المناعي .

اقرأ أيضاً: هشاشة العظام وأسباب حدوثها

اللياقة البدنية تزود القلب بالقوة 

اللياقة البدنية لا تقي من الأمراض فقط ،و إنما من فوائد اللياقة البدنية أنها تبني قلب قوي أهم عضلة في جسم الانسان ، سيصبح القلب مضخة قوية تنفع الإنسان وقت الحاجة ، إن تأثير الرياضة على القلب يظهر بعد ثلاث أيام فقط ، ستحتاج مجهود أقل و سينتظم تنفسك و لن تشعر بألم  عند صعود السلم أو الجري بعد الآن. 

ممارسة الرياضة تجعلك تأكل أكثر

العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون وقت الراحه ، غير أنك ستحرق سعرات حرارية أكثر عند ممارستك للرياضة ، يساعدك على تنظيم شكل جسمك ويحرق الدهون الزائدة ويحسن من اداء استهلاك الطاقة . 

إنقاص الوزن ليس الهدف الأسمى

خفض الوزن سبب رئيسي يدفع معظم الناس إلى ممارسة الرياضة و لكنها ليست الفائدة الوحيدة بالتأكيد ، إذا كنت لا تجد نتيجة سريعة فإنك لن تواظب عليها لأنك مارستها في الأساس لهدف واحد .

أخيراً

إذا كنت تريد حقاً صحة بدنية و ذهنية جيدة ، عليك بممارسة الرياضة ، و نصف ساعة يومياً تكفي وستشعر بالنتيجة قريباً جداً ، و لا تنتظر تغير شكل جسمك أو نقص وزنك خلال أيام أو أسابيع ، و لكن راقب حركة تنفسك راقب قوة عضلاتك راقب مزاجك العام ستندهش .

اقرأ أيضاً

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!