فوائد الليمون للبشره وأفضل وصفاته

فوائد الليمون للبشره كثيرة ومتعددة، حيث يعتبر الليمون من المطهرات الطبيعية التي تنقي البشرة، كما يساهم في علاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة، فمعظم

Share your love

mosoah

فوائد الفواكه للبشرة

فوائد الليمون للبشره كثيرة ومتعددة، حيث يعتبر الليمون من المطهرات الطبيعية التي تنقي البشرة، كما يساهم في علاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة، فمعظم المستحضرات التجميلية لا تخلو من الليمون، فهو يحتوي على العديد من العناصر المهمة للبشرة، ونظرًا لأهمية البشرة وأهمية العناية بها والحفاظ عليها سنوضح فوائد الليمون وأهميته للبشرة واهم الوصفات المفيدة لعلاج المشاكل التي تعاني منها البشرة، وذلك من خلال الموسوعة.

فوائد الليمون للبشره

فالليمون يحتوي على كثير من الفيتامينات المغذية للبشرة، كما يحتوي عل المعادن التي يحتاجها الجلد، ومن أهم فوائد الليمون للبشرة:

تجديد خلايا الجلد

الليمون يعتبر من المكونات الأساسية المساعدة في تجديد خلايا البشرة، ويساهم بشكل كبير في التخلص من الخطوط الرفيعة، ومن البقع الداكنة، ويقلل من ظهور التجاعيد، وذلك لاحتوائه على فيتامين C الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة، المسؤول عن نضارة البشرة، ونعومتها. كما يساعد في الحماية من الجذور الحرة المتسببة في علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتوائه على العناصر المؤكسدة التي تقوم بدور مهاجم للجذور الحرة.

وصفة تجديد الخلايا

ضعي القليل من العسل على القليل من الليمون ودلكي به البشرة، واتركيه لمدة  10 دقائق، ويغسل بعد ذلك بالماء الفاتر، وينصح بتكرار الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

علاج فعال لحبوب الشباب وأثرها

يعالج الليمون حب الشباب بشكل فعال ونتائج مضمون، لاحتوائه على حمض  L-ascorbic، هذا الحمض يعمل كمضاد للجراثيم المتسببة في ظهور حب الشباب.

كما يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على تجديد الخلايا وبذلك يزال الجلد المتأثر بحب الشباب والندبات وينتج جلد جديد خالي من العيوب.

وصفة حب الشباب

للقضاء على حب الشباب والتخلص منه قومي بعمل وصفة الليمون وماء الورد، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من ماء الليمون بماء الورد، وبعد ذلك توضع الخطة على الأماكن المصابة في الجلد بواسطة قطعة قطن صغيرة،وتترك لمدة 15 دقيقة، ويشطف بعد ذلك بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.

يشد البشرة ويزيل الترهلات

تساعد المواد الحمضية الموجودة في الليمون على شد البشرة وإزالة الترهلات، وكذلك التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما يساعد فيتامين ج في الحفاظ على صحة الجسم.

وصفة إزالة الترهلات

وصفة إزالة الترهلات تحتوي على الليمون والخيار فقط وتعتبر من أقوى الوصفات لعلاج الترهلات، وذلك بخلط عصير الليمون مع عصير الخيار، و يمزجان جيدًا، وبعد ذلك ضعيه على البشرة وقومي بالتدليك برفق لمدة 5 دقائق، اتركي الخليط بعد ذلك لمدة 10 دقائق أخرى، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة يوميًا حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.

يخفف النمش ويوحد لون البشرة

يخفف الليمون منى النمش وربما مع الوقت يعالجه نهائيًا، ذلك لاحتواء الليمون على عناصر تفتيح وتبيض، والتي من شأنها أن تخفف من آثار النمش.

وصفة النمش

قومي بتدليك المناطق التي تحتوي على النمش بعصير الليمون، لمدة دقيقة، واتركيه 10 دقائق على البشرة، بعد ذلك اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة مرتان يوميًا.

نصائح عليك اتباعها عند استخدام الليمون

  • تجنب استخدام الليمون للبشرة الحساسة، أو البشرة التي تعاني من حساسية ضد الليمون.
  • قد يتسبب الليمون في جفاف البشرة، لذا عليك بترطيب البشرة بعد الاستخدام.
  • توقفي فورًا عن استخدام الليمون عند الشعور بأي حرارة في الجلد، أو عند تهيج البشرة.
  • تجنبي استخدام الليمون حول العين تمامًا، لأنها تعتبر من أكثر الأماكن الحساسة في البشرة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!