فوائد تناول الزبادي والليمون قبل النوم

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”44971a98b64311bada8c230b-text/javascript”] [wpcc-script type=”44971a98b64311bada8c230b-text/javascript”]

أجريت العديد من الدراسات الحديثة والأبحاث حول تناول وصفة الزبادي المضاف إليها عصير الليمون ، فوجدت أن هذا المزيج يقدم العديد من المنافع الصحية لجسم الإنسان ، حيث يحتوي الزبادي على بكتريا تساعد على تخمر ” بكتريا الأكتوباسيليس اسيييدوفيليس ” وإنزيم اللاكتيز” المسؤول عن هضم السكر داخل الجسم ، والذي يعرف بأن حوال 85% من الأشخاص مصابون بنقصه في إفريقيا والعالم العربي ، وهذا النقص يسبب التعرض لاضطرابات في الجهاز الهضمي والأمعاء وكثرة الغازات .

وهناك بعض المعلومات الصحية التي تؤكد أن الزبادي يعمل على تنشيط الدهون البنية المعروفة بفوائدها للجسم ، وهذه الدهون تقل مع التقدم في العمر ، ويحتاجها الجسم لأنها تنشط عملية الحرق التي تعمل على التخلص من الدهون البيضاء الضارة بالصحة ، كما يحتوي الليمون على فيتامين ج المفيد للجسم ، لأنه يعزز مناعة الجسم مما يقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل الإنفلونزا ونزلات البرد ، يعمل على زيادة كفاءة الميتابوليزم ويساعد على حرق الدهون  .

فوائد تناول الزبادي مع الليمون قبل النوم  كما اقرت الدراسات :

1- التخلص من الكرش ودهون البطن : أثبتت الدراسات أن وصفة الزبادي والليمون تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ، والمعروفة بصعوبة إذابتها ويخفض الوزن ، كما يحتوي الزبادي على الكالسيوم المفيد لصحة العظام ، والوقاية من هشاشة العظام ويقوي الأسنان .

2- تحسين النوم وتقلص مقياس البطن : أكدت العديد من الدراسات والتجارب أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي والليمون بشكل منتظم يقل لديهم مقياس البطن والخصر ، ويشعرون بالراحة مما يحسن لديهم جودة النوم  بشكل ملحوظ ، مما يضمن الاستيقاظ بنشاط وحيوية يمكنهم من القيام بالأعمال اليومية خلال النهار .

3- نتائج الدراسة : أجريت دراسة على 400 شخص ، قد اتبعوا نظام غذائي محدد ، يشتمل على 3 وجبات من وصفة الزبادي مع الليمون ، والحد من استهلاك النشويات والسكريات ، وتوصل الباحثون بعد مرور 4 أشهر ، أنهم قد فقدوا 80% من دهون البطن لديهم ، وحوالي 22% من إجمالي الوزن ، و61% من إجمالي الدهون الموجودة في الجسم عموما .

4- أهمية الكالسيوم : تحتوي وصفة الزبادي والليمون على الكالسيوم الذي يحفز حرق الدهون وعدم تراكم الدهون الجديدة ، أما نقصه ينتج إنزيم يعمل على تكوين دهون جديدة ضارة ، كما يساعد الكالسيوم على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون ، لأنه يعزز نشاط الجهاز المناعي ويخفض معدلات الكوليسترول في الدم ، يحارب الالتهابات الطفيلية ، تقلل خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ، لأنها تقلل نسبة الدهون الضارة في الجسم .

5- الفيتامينات : يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالفيتامينات ، ومن أبرزها فيتامين ب1 ، ب2 ، ب3 ، ب4 ، ب5 وب12 ، كما يحتوي على البروتين ، المعروف بقدرته على خفض مستوى ضغط الدم .

5- التخلص من السليوليت : تساعد وصفة الزبادي والليمون على التخلص من دهون الأفخاذ والأرداف وتعمل على شد هذه المناطق والتخلص من السليوليت والترهلات .

6- استقرار مستوى السكر : تساعد الزبادي والليمون على خفض مستوى السكر في الدم ، مما يجعله مفيدا لمرضى السكري والوقاية منه ، بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى الكوليسترول الطبيعي .

طريقة استخدام الزبادي والليمون : يمكن تناول الزبادي والليمون 3 مرات قبل الوجبات الرئيسية ، ولكن يفضل تناوله قبل النوم بشكل خاص ، وينصح بتناول زبدية 200 جم خالية من الدسم ، وهذا ما يعادل الحصول على 100 سعر حراري .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!