فوائد العسل الأسود للبشرة

فوائد تناول العسل الاسود للبشرة

بالتفصيل تعرفي على اهم فوائد تناول العسل الاسود للبشرة الذي يعرف بدبس قصب السكر أو عسل قصب السكر، يمتاز بقيمته الغذائية العالية وفوائده المتعددة، حيث

Share your love

mosoah

فوائد العسل الأسود للبشرة

بالتفصيل تعرفي على اهم فوائد تناول العسل الاسود للبشرة الذي يعرف بدبس قصب السكر أو عسل قصب السكر، يمتاز بقيمته الغذائية العالية وفوائده المتعددة، حيث أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن هذا النوع من العس ذو فوائد جمالية عالية مما جعله أحد العناصر الأساسية لإعداد وتصنيع العديد من مستحضرات التجميل، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بنسب عالية بجانب إحتوائه على فيتامين سي وعدد من الأحماض الأمينية، مما يساعد على زيادة سرعة نمو الأنسجة بشكل سليم.

فوائد تناول العسل الاسود للبشرة :

  • يستخدم في علاج الحروق والجروح، حيث يتم إدخال العسل الأسود في صناعة علاجات الحروق والجروح وذلك لأنه غني بالعناصر التي تحتاج البشرة إليها كي تلتئم جروحها وحروقها، وبهذا من الممكن أن يستخدم العسل الأسود في علاج مشاكل البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي تنتج عن الجروح.
  • يحتوي على عدد من المعادن الغذائية بنسب عالية مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور وغيرهم من المعادن العظيمة، هذا بالإضافة لإحتوائه على نسب علية من العناصر الغذائية التي تفيد في علاج الشعر والبشرة، كما أن هذه المعادن لها دور في تنشيط الدورة الدموية وتنشيط أجهزة الجسم، مما يساعد البشرة في أن تستعيد حيويتها.
  • يستخدم في ترطيب البشرة، إذ أنه من أقوى المرطبات الطبيعية للبشرة، فهو يساعد البشرة على أن تحتفظ برطوبتها لأوقات أكثر مما يمنح البشرة نعومة الملمس، حيث يمكن تدليك ملعقة من العسل الأسود على الوجه وتركه مدة ربع ساعة ثم يُغسل الوجه بعدها بالماء.
  • يعتبر بلسم لحروق الشمس، إذ أنه يساعد على ترطيب البشرة التي أحرقتها أشعة الشمس، وذلك لأنه يخترق مسامات الجلد لحتى تصل للعمق، ومن ثم يساعد على علاج الحروق وتهدئة البشرة، فيمكن خلط ملعقة عسل أسود مع ملعقتين من الألوفيرا ثم تطبيقها على المكان المحروق كل يوم لحين إختفاء آثر حروق الشمس بالوجه.
  • يعتبر مقشر طبيعي للبشرة، وذلك لأنه يحتوي على عدد من الإنزيمات والمواد المضادة للأكسدة والعديد من المواد الغذائية التي تساعد على تغذية البشرة وتطهيرها، فيمكن خلط ملعقتين منه مع ملعقة كربونات الصودا ثم تدليك هذه العجينة على الوجه في حركات دائرية، وبعدها يتم فرك البشرة وغسلها بماء دافئ ثم بماء بارد كي تنغلق مسامات البشرة.
  • يساعد على تطهير المسامات وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم كما يحتوي على عدد من الإنزيمات التي تساعد على علاج إختلالات التسمم الجرثومي ويساعد على الحفاظ على المسامات معقمة ونظيفة.
  • يقي البشرة من أضرار البيئة، وذلك لأن المواد للأكسدة التي توجد في العسل لها دور في إصلاح وترطيب البشرة، إذ من الممكن وضع ملعقتين كبيرتين عسل بكوب ماء ثم صبه بحوص الإستحمام، والقيام بنقع الجسم مدة ثلث ساعة.
  • يعمل العسل الأسود ديتوكس للبشرة،كما أنها يساعد على توحيد لونها وتركها متوجها ناعمة بشكل فوري، ويعمل على التخلص من مشكلة الرؤوس السوداء.

قناع العسل الأسود لعلاج البشرة الدهنية :

هذا القناع يساعد على بشرة ناعمة خالية من المشاكل، فستحتاجين لملعقتي عسل أسود وملعقة عصير ليمون وملعقتي حليب وكوب زبادي، وقومي بخلطهم معاً بشكل جيد ثم إتركي المزيج بالثلاجة كدة نصف ساعة، وبعدها قومي بغسل بشرتك بماء دافئ بحيث تنفتح مسامات البشرة، وبعدها قومي بتوزيع القناع على وجهك وإنتظري نص ساعة، وبعدها يُغسل الوجه بماء بارد، لتستمتعين ببشرة صافية نضرة.

قناع من العسل الأسود لبشرة حريرية :

أحضري نصف كوب عسل أسود وعصير نصف حبة ليكون وملعقة نشا وملعقتي زبادي وأخلطيهم معاً بشكل جيد بحيث يصبح الخليط متماسك ثم قومي بتدليك القناع على بشرتك في حركات دائرية وأتركيه على وجهك ربع ساعة، وبعدها قومي بغسله جيداً.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!