فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف والخشن وعلاج التساقط

فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف والخشن وعلاج التساقط بطريقة طبيعية وسريعة ، نجد الكثير من الفتيات الأتي تعانون من مشكلة الشعر التالف والخشن، مما يجعلهم بحاجة

Share your love

mosoah

فوائد زبدة الشيا للشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف والخشن وعلاج التساقط بطريقة طبيعية وسريعة ، نجد الكثير من الفتيات الأتي تعانون من مشكلة الشعر التالف والخشن، مما يجعلهم بحاجة لطرق تساعدهم في التخلص من هذه المشكلة المزعجة ويحصلون على شعر أملس وناعم كما كانوا يرغبون، وقد انتشر مؤخراً زبدة الشيا التي جققت نجاح باهر في مساعدة البنات في التخلص من هذه المشكلة وعلى أن تحصل على شعر ناعم وأملس وجذاب، نظراً لما تملكه من خصائص وعناصر هامة للعناية بالشعر ولكم قد نجد معظم السيدات جاهلين لاستخدام زبدة الشيا في علاج الشعر الجاف والخشن، مما جعل موقعنا حريص على أن يساعدكم في كيفية استخداما والاستفادة من كافة العناصر الهامة التي توجد بها، وأيضاً أهم الفوائد التي نحصل عليها عند تطبيقها على خصلات الشعر.

فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف والحشن :

  • لزبدة الشيا القدرة الهائلة في أن تعيد لكي نعومة وحيوية شعرك.
  • تعمل على تغذية الشعر من جذوره وتمده بالمعادن والفيتامينات التي بحاجة لها لإتمام نموه بصورة جيدة.
  • تعمل على وقاية الشعر من أن يتعرض للتكسر والهيشان.
  • تساعد على ترطيب الشعر الخشن، وتمنحه اللمعان المطلوب.
  • تزيد من كثافة وطول الشهر في أسابيع قليلة.
  • تخلصك من مشكلة قشرة الشعر المزعجة وتساعد على تنفس الشعر بصورة أفضل عما كانت في السابق.
  • تقي خصلات الشعر من أن تتعرض للتقصف لأنها تعمل على تغليفها من عوامل الطقس الخارجية.

فائدة زبدة الشيا للشعر الخشن:

السيدات جميعها تعلم أن الشعر الخشن والجاف يحتاج لعناية أكبر عن الشعر العادي من أجل تفادي هيشانه وتساقطه، لذا تعد زبدة الشيا عنصر أساسي للعناية بالشعر المجعد لتسهل تمشيطه وفك التجاعيد عند القيام بخلطه مع بعض الزيوت والأعشاب الطبيعية سوف نطرحها عليكم في السطور القادمة.

أسباب جفاف الشعر وخشونة ملمسه:

قبل أن نتعرف كيفية استخدام زبدة الشيا في الحصول على شعر أملس لابد أن ندرك جيداً ما هي العوامل والأسباب التي تعرض خصلات شعرك للجفاف حتى تجتنبيها عند القيام بمعالجته ومن أهم أسباب تلف الشعر وجفافه:

  1. الإفراط في استخدام منتجات العناية بالشعر من النوع الرديئـ وتمتلك مواد كيميائية تلحق الضرر بخصلات شعرك، مما تسبب فقدان رطوبته وجفاف وخشونة ملمسه.
  2. عند الحرص على تجفيف الشعر بالمصففات الجرارية مثل الفير أو السيشوار وغيرها من الأجهزة الحراية التي تساعد على تلف الشعر وهيشانه.
  3. الإكثار من صبغ الشعر وتطبيق كريمات فرد كيميائية من أجل الحصول على شعر أملس، ولكم أنت لا تدركين ن بهذا الفعل تزيدين الأمر سواء وتعرضين شعرك للتلف على المدى البعيد، كما أن فاعلية هذه النوعية من الكريمات لا تدوم طويلاً ويرجع الحال كما كان عليه في السابق.
  4. عدم اهتمام المرآة بالتغذية السليمة للشعر، وتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات تعمل على تغذية الشعر مثل الخضروات الورقية والعناصر التي تحتوي على الكولاجين والأوميغا 3.
  5. عند القيام يتنظيف الشعر نستخدم ماء تملك نسبة كبيرة من الأملاح وتساعد على زيادة جفاف الشعر.

كيفية الاستفادة من زبدة الشيا في علاج الشعر الجاف:

في البداية لابد على كل فتاة وسيدة تعاني من مشكلة الشعر الجاف، أن تتجنب الأشيا التي ذكرنها في السابق، وتهتم جيداص بالعناية المطلوبة للشعر، وأيضاً زبدة الشيا تعتبر من أحدى العناصر التي تساعد في التخلص من جفاف الشعر وتزيد من ترطيبه، نظراً لما تحتوي عليه من خصائص هامةـ كما أنها من أكثر العناصر التي تستخدم في تركيبات ومستحضرات العناية بالشعر الجيدة للعناية بصحة الشعر وأيضاص البشرة ومن أهم الوصفات الطبيعية لزيدة الشيا:

  • زبدة الشيا:

بعد القيام بتنظيف الشعر وتجفيفه بطريقة جيدة، بإمكانك أخذ ملعقتين من زبدة الشيا الخام ومن الممكن أن تضفيفي لها القليل من الزيت المفضل لجيكي، وتم تذويبها في حمام مائي أو في الميكرويف لمدة نصف ساعة حتى تذوب تماماص وتتجانس المكونات معاً، ومن ثم يطبق الخليط على فروة الرأس وتدليكها بصورة جيدة حتى يصل لكافة خصلات الشعر ويتم توزيعه بشكل جيد، ومن ثم يغطى الشعر بقبعة الشعر الحرارية، ويوضع عليها منشفة فاترة، ويترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن 120 دقيقة ومن ثم يغسل بالطريقى المعتادة مع اختيار نوع شامبو جيد للشعر، واستمري على القيام بذلك حتى تحصلين على النتائج المرغوب به.

  • زيت جوز الهند وزبدة الشيا:

للتخلص من تجاعيد الشعر وجفافه بإمكانك تطبيق هذه الوصفة الطبيعية من خلال مزج كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت جوز الهند معاً، ويطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس على أن يغطي الشعر من جذوره حتى أطرافه، ويترك لمدة نصف ساعة حتى تتشرب خصلات الشعر المزيج، وبعد 30 دقيقة يشطف الشعر بالطريقة المعتادة، ولكن يجب مراعاة تطبيق هذه الخلطة أسبوعياً حتى تلاحظين الفرق بنفسك.

  • قناع زيت الجوجوبا وزبدة الشيا:

عليكِ بخلط  كميات متساوية من زبدة الشيا وزيت الجوجوبا، ويضاف لهم حوالي نصف كوب من بلسم الشعرويطب المزيج على الشعر، ومن ثم يغطى الشعر بقبعة الشعر الحرارية، ويترك لمدة ساعة على الأقل وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو، وكوني حريصة على استخدام هذه الخلطة بشكل أسبوعي من أجل الحصول على أفضل النتائج المرغوب بها.

  • بلسم زبدة الشيا:

في وعاء عميق قومي بخلط 4 ملاعق من زبدة الشيا، ويوضع عليها ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ززيت البرتقال أو زيت الليمون، وزيت الأركان، وملعقة من عسل النحل الطبيعي، وتضرب كافة المكونات بالمضرب الكهربائي، حتى تتجانس كافة المكونات سوياً والحصول على خليط سلسل يكون من السهل تطبيقه على الشعر، واحرصي على تطبيق هذا الخليط للشعر ووضعه لعدة دقائق مرتين من كل أسبوع.

  • زبدة الشيا لترطيب فروة الرأس:

تساعد زبدة الشيا في تخلص فرو الرأس من القشرة والالتهابات الجلدية التي تتعرض لها، لأنها تحتوي على كمية هائلة من فيتامين ج، الذي يعمل على تطريب فروة الرأس، كما أنها تمتلك فيتامين أ الذي يساعد على تغذية البصيلة، وبإمكان الاستفادة من كل ذلك عن طريق تذويب كمية جيدة من زبدة الشيا في الميكروويف لندة 20 دقيقة، ومن ثم يستخدم المضرب الكهربائي ويضاف له كبسولات فيتامين E، والقليل من زيت الجوجوبا واستمري في الضرب حتى أن تحصلين على خليط سلسل، ويوضع الخليط في الثلاجة حتى يبرد تماماً، ومن ثم يصبق على الشعر.

ذكرنا لكم كافة فوائد وكيفية استخدام زبدة الشيا المذهلة، ولكن يجب أن ندرك أن قد تختلف نتائجها من سيدة لأخرى، فإذا كان شعرك شديد الجفاف والخشونة، يجب استشارة طبيب، لكي يمنحك العلاج المناسب إلى جانب زبدة الشيا.

المراجع :

  • http://bit.ly/2LYoeuL
  • 2
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!