فوائد زيت البرتقال الساحرة للبشرة وأضراره

أهم فوائد زيت البرتقال لعلاج مشكلات البشرة وحب الشباب

Share your love

 

المحتويات:
فوائد زيت البرتقال
فوائد زيت البرتقال للهالات السوداء
فوائد زيت البرتقال للبشرة
أضرار زيت البرتقال
 
المنتجات الطبيعية قد تكون مفتاحًا سحريًا لحل مشكلات البشرة في أغلب الأوقات، وزيت البرتقال من المنتجات الطبيعية التي يمكنك الحصول عليها لعلاج الكثير من مشكلات بشرتك مثل مشكلات حب الشباب والتهابات الجلد وغيرها، ولكن، على الرغم من فوائد زيت البرتقال التي يمنحها لجسمك وبشرتك، إلا أنه توجد بعض الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها، وفي السطور القادمة سنعرض لك أهم فوائد زيت البرتقال وأضراره، لتتمكني من استخدامه بالشكل المثالي دون التعرض لأي أضرار.

فوائد زيت البرتقال

لزيت البرتقال العديد من الفوائد الصحية والجمالية التي يمكن أن يحصل عليها جسمك عند استخدامه، وإليك أهم فوائد زيت البرتقال الساحرة:
  • يساعد في استرخاء الجسم والعضلات، فبعد يوم عمل طويل شاق يمكنك الاعتماد على زيت البرتقال العطري في تدليك الجسم، حيث يعمل على تهدئته وترخية العضلات يما يساعدك في الدخول في نوم هادئ.
  • يعمل على تخفيف القلق، ويساعد في تحسين المزاج والتخلص من مشاعر الغضب.
  • يقلل من حدة أعراض الاكتئاب خاصة المتعلقة بشد  عضلات الجسم وآلامه وكذلك الأرق.
فيونكة | 10 فوائد للنعناع.. تعرفي عليها

ونكهة النعناع المميزة والمنعشة للفم، جعلها تنتشر في أغلب المنتجات مثل معجون الأسنان، واللبان ومعطرات الفم.

اقرأي المزيد ..

  • يساعد في التخلص من حب الشباب، حيث يتمتع زيت البرتقال بمجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا، لذا فإنه قد يساعد على علاج ومكافحة حب الشباب إلى جانب دوره في تعقيم البشرة وتطهيرها من جميع العوامل المتسببة في ظهور حب الشباب ومشكلات الجلد من البداية.
  • يحتوي زيت البرتقال العطري على مادة خاصة تدعى الليمونين (Limonene)، وهي مادة يتم دراستها حاليًا كأحد المواد الطبيعية التي قد يكون لها تأثير إيجابي في علاج مرض السرطان،
  • يساعد في الحفاظ على صحة الفم والتخلص من الروائح الكريهة المسببة للبكتريا، حيث يساعد زيت البرتقال في مكافحة البكتيريا وبالتالي له دور في علاج مشكلات اللثة والأسنان عند استخدامه كغسول مخفف للفم.
  • مدر جيد للبول، لذلك فله دوره مهم في تخليص الجسم من السموم والأملاح والسوائل الزائدة بشكل أسرع، وهو ما يساعدك ف التخلص من تورمات الجسم والآلام الناتجة عن زيادة الأملاح
  • يساعد في تخفيف الالتهابات، وعلاج بعض المشاكل الجلدية.

فوائد زيت البرتقال للهالات السوداء

لأن الهالات السوداء واحدة من أكثر المشكلات التي تتحكم في بشرتك بشكل كامل، فمن المؤكد أن حلها أمر ضروري، وربما تنفقين الكثير من الأموال من ميزانيتك لإيجاد الحلول المناسبة لذلك، ولكن،  زيت البرتقال سيقدم لك حلولاً طبيعية مرضية، حيث يتمتع زيت البرتقال بمجموعة من الخصائص المذهلة القادرة على تفتيح المناطق الغامقة وأولها منطقة ما حول العينين، ليمنحك بذلك إطلالة نضرة خالية من المشكلات.
ويمكنك الحصول على فوائد زيت لبرتقال للهالات السوداء بخلطه مع زيت اللوز الحلو، وتدليك منطقة ما حول العينين يوميًا قبل النوم عن طريقة الضغط الخفيف، وغسل الوجه في الصباح بالشكل التقليدي بغسولك المناسب،  ففوائد زيت البرتقال مع زيت اللوز الحلو للعيون ستجعلك تتخلصين من الهالات السوداء وعلامات تقدم العمر  أيضًا.
وللحصول على نتائج أفضل احري على تناول كميات كافية من الماء يوميًا للتخلص من مشكلات العيون والبشرة نهائيًا.

 

 

فوائد زيت البرتقال للبشرة

كم مرة وقفت فيها أمام مرآتك وأزعجتك بعض المشكلات في بشرتك مثل مشكلات حب الشباب وتباين اللون والكلف والبقع الغامقة على سبيل المثال؟ فنتعرض جميعًا لكثير من العوامل التي تنعكس بالسلب على صحة البشرة وأبرزها عوامل الجو والعوامل النفسية، إلى جانب العادات الغذائية الخاطئة التي تترك آثارها على البشرة في النهاية، ولكن، استخدامك للزيوت الطبيعية قد يكون لها لمساته الساحرة على بشرتك بأقل التكاليف.
ومن أهم الفيتامينات التي تحتاجها بشرتك لتتمكني من التغلب على كثير من المشكلات أبرزها مشكلات تباين البشرة على سبيل المثال هو فيتامين سي، والذي يمنحك بشرة فاتحة خالية من المشكلات، لذلك فزيت البرتقال لما يحتويه من خصائص سيكون له  فوائده الساحرة التي تساعدك في تفتيح البشرة وكذلك التغلب على مشكلات حب الشباب وغيرها.

 

صحة ورشاقة | أعراض القولون العصبي وأسبابه وطرق علاجه

ومن أكثر ما يسببه القولون العصبي للمصاب به هو الإزعاج وعدم القدرة على تناول أي نوع من الطعام بسهولة وسلاسة، خاصة، عندما يأتي فترات تتطور فيها أعراضه، في حين …

اقرأي المزيد ..

 

أضرار زيت البرتقال

 

الاستخدام الأمثل للمنتجات بأنواعها كافة له دور مهم في الحصول على النتائج المطلوبة، وكذلك الأمر فيما يتعلق بزيت البرتقال، فعلى الرغم من فوائده الكثيرة التي يمنحها لجسمك وبشرتك إلا أن هناك بعد الأضرار التي قد تكون غير كارثية، ولكنها لن تمنحك النتائج المطلوبة، ومن أهم أضرار زيت البرتقال: 

  • تجنبي نهائيًا تناول زيت البرتقال بأي شكل من الأشكال، فالاستخدام الموضعي هو الاستخدام الأمثل له، ومن الأفضل خلطه مع أحد الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز الحلو أو جوز الهند على سبيل المثال.
  • تطبيق زيت الزيتون على البشرة بشكل مباشر دون تخفيفه قد ينتج عنه التهابات كثيرة، نظرًا لكونه زيت من الزيوت العطرية التي تتسبب في تهيج الجلد، ووضعه مباشرة على الجلد دون مزجه مع أي زيت آخر قد يتسبب بمضاعفات مزعجة. لذلك اخلطيه دائمً بزيوت أخرى مثل جوز الهند.
  • مرضى حساسية الأنف والصدر لا يجب أن يستنشقون زيت البرتقال العطري حيث يعمل على تهيج الممرات التنفسية ويتسبب في مشكلات لها.

بعد أن تعرفت على فوائد زيت البرتقال وأضراره، فاحرصي على استخدامه بالشكل الأمثل بخلطه مع أحد الزيوت الأخرى وعلى رأسها زيت جوز الهند، وذلك لعلاج مشكلات البشرة دون ضرر، وتجنبي تناوله نهائيًا لضمان عدم حدوث مضاعفات، فاستخدام زيت البرتقال بشكل صحيح يجنبك الكثير من المخاطر ويمنحك العديد من المزايا والنتائج المذهلة لبشرتك.

صحة ورشاقة | طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

طرق علاج الإنفلونزا والوقاية منها

اقرأي المزيد ..

صحة ورشاقة | أكثر من 10 أكلات صحية مفيدة لمرضى القولون العصبي

مرضى القولون العصبي يُعانون دائما من اضطرابات في المعدة وعدم تناول الطعام جيدا، تعرفي على أكثر من 10 أكلات صحية تناسب النظام الغذائي لمرضى القولون العصبي

اقرأي المزيد ..

 

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!