زيت جذور الأرقطيون

فوائد زيت جذور الأرقطيون تجارب

يعتبر زيت الأرقطيون هو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية، ويستخرج زيت الأرقطيون من جذور نبات الأرقطيون، ويعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية التي يعتمد

Share your love

mosoah

زيت جذور الأرقطيون

يعتبر زيت الأرقطيون هو واحد من أفضل الزيوت الطبيعية، ويستخرج زيت الأرقطيون من جذور نبات الأرقطيون، ويعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت الطبيعية التي يعتمد عليها الكثير من الأشخاص في العلاج من الكثير من الأضرار التي تتعرض لها البشرة، وهو من أفضل الزيوت التجميلية التي يكن الاعتماد عليها في التخلص من مشاكل الشعر والبشرة، حيث يحتوي زيت جذور الأرقطيون على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة جدا لعلاج مشاكل البشرة، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات، ومن أبرزها فيتامين أ، وفيتامين سي، كما أن زيت الأرقطيون يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها فوائد كبيرة لا تعد ولا تحصى.

فوائد زيت جذور الأرقطيون للشعر :

  • يساعد زيت جذور الأرقطيون بشكل كبير على نمو الشعر ويساعد على الزيادة في كثافة الشعر، حيث إنه يعزز من نمو الشعر، ويقوي البصيلات بشكل كبير.
  • يساعد زيت جذور الأرقطيون بشكل كبير على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، والتي يعاني منها الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالا أو نساءا.
  • يساعد زيت الأرقطيون في تحسين صحة الشعر بشكل عام، ويمد الشعر بالقوة اللازمة له التي يحتاجها.
  • يساعد زيت جذور الأرقطيون على إعطاء الشعر النعومة اللازمة له، ويساعد على جعله ذو مظهر لامع ومتألق.
  • يساعد زيت الأرقطيون على التخلص من مشكلة وجود قشرة في الشعر، حيث إنه يساعد على تنظيف فروة الرأس بشكل كبيرة والتخلص من الفطريات التي يمكن أن تسبب ظهور القشرة.
  • يساعد أيضا زيت الأرقطيون على تنشيط الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس.
  • يساعد زيت الأرقطيون على ترطيب فروة الرأس وتنظيفها، كما أنه يعالج الحكة التي يعاني منها الكثير في منطقة فروة الرأس.
  • أيضا من فوائد زيت الأرقطيون للشعر، أنه يساعد على التخلص من مشكلة الصلع، ويساعد على الوقاية منه من البداية.
  • يعالج زيت الأرقطيون الشعر التالف والمجهد، ويساعد على تقويته واستعادة بريقه، ويقضي على ضعف الشعر وبصيلاته.

طرق علاج الشعر بزيت الأرقطيون:

أولا: وصفة زيت الأرقطيون مع زيت الزيتون:

يمكن علاج جميع مشاكل الشعر عن طريق استخدام زيت الأرقطيون، ولكنه يتم إضافة له بعض المكونات الطبيعية الأخرى، والتي من أهمها زيت الزيتون، والمعروف أن زيت الزيتون له فوائد هامة جدا للشعر أيضا، لذلك يمكن إحضار كمية من زيت الأرقطيون، ونفس المقدار من زيت الزيتون، وأيضا مقدار مماثل لهم من زيت اللوز، ويتم خلط المكونات الثلاثة مع بعضها البعض جيدا، ويتم تدليك الشعر وفروة الرأس بهذه المكونات مرة واحدة إلى مرتين من كل أسبوع، وسوف نلاحظ النتيجة المذهلة في علاج مشاكل الشعر والقضاء عليها.

ثانيا: وصفة زيت الأرقطيون مع الأعشاب والزيوت الأخرى:

يتم علاج جميع مشاكل الشعر عن طريق خلط مجموعة من الأعشاب والزيوت مع زيت الأرقطيون، ومن ضمن تلك الزيوت هو زيت السبع الهندي وأيضا زيت العنبر الأرزق، وأيضا زيت الصبار، وأيضا زيت كبد الحوت، مع زيت الأنوب، ويتم وضع جميع الزيوت في وعاء متوسط الحجم ويتم إضافة له القليل من الماء الساخن، ثم يضاف له القليل من البيرة، وأيضا المحلب المطحون، وسدر مطحون، ويتم تسخين المكونات على النار مع بعضها البعض، وبعد ذلك تترك حتى تهدأ قليلا ويتم استخدامها على الشعر ثلاثة مرات في الأسبوع.

ثالثا: وصفة زيت الأرقطيون مع الزيوت:

يتم إضافة مجموعة من الزيوت الأخرى مع زيت الأرقطيون، وذلك لعلاج مشاكل الشعر، وهذه الزيوت تضم زيت اللوز، وأيضا زيت الخروع، وزيت الزيتون، مع زيت المشمش، ويتم خلط جميع الزيوت السابقة مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، ومن ثم يتم تطبيقها على الشعر التالف والمجعد، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع الواحد، ووضع فوطة ساخنة على الشعر، وتترك لمدة نصف ساعة تقريبا.

فوائد زيت الأرقطيون لعلاج البشرة ومشاكلها:

  • يساعد زيت الرقطيون على التخلص من مشاكل البشرة والتي يكون سببها الجفاف، حيث إنه يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفاف البشرة.
  • يساعد زيت الأرقطيون على التخلص من التجاعيد، وأيضا التخلص من الخطوط البيضاء الرقيقة التي تظهر في الوجه.
  • يساعد على منح البشرة المرونة، وأيضا يساعد على التخلص من مشاكل البشرة الجافة.
  • يساعد زيت الأرقطيون على التخلص من اسمرار الركبتين وأيضا البشرة الحساسة، كما أنها يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتسبب في حدوث اسمرار.
  • يساعد زيت الأرقطيون على التخلص من الالتهابات التي تظهر على البشرة والجلد.
  • يساعد زيت الأرقطيون على التخلص من الخلايا التالفة، ويساعد على تجديدها بشكل مستمر.
  • يساعد زيت الأرقطيون على التخلص من الفطريات التي تصيب الأظافر، كما أنها يعطي الأظافر القوة التي تحتاجها، ويساعد على تطويلها، ويمنع تكسيرها.
  • يساعد أيضا زيت الأرقطيون على التخلص من ضعف الرموش، ويساعد على تقوية الرموش وزيادة كثافتها، كما أنه يساعد على زيادة طول الرموش، وتقويتها والتخلص من سقوطها.

 

 

 

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!