فوائد صدور الدجاج منزوعة الجلد

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”4314a533bf4629f61fee0160-text/javascript”] [wpcc-script type=”4314a533bf4629f61fee0160-text/javascript”]

يعتبر لحم الدجاج من أكثر اللحوم شعبية حول العالم ، ويفضل معظم الناس لحم الدجاج عن لحم الضأن ، لذلك فهو يحتل مكانة كبيرة على موائد الطعام ، وبعيدا عن الدجاج ، يستمتع الكثير بصدور الدجاج .

صدور الدجاج المنزوعة الجلد والعظام تكون غنية بالبروتين ، اللازم للحفاظ على الوزن الصحي ، ويحتوي نصف صدر دجاج على 142 سعرة حرارية ، و3 جرامات من الدهون فقط ، كما يوفر العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين هـ ، فيتامين ب6 ، فيتامين ب12 ، كما يحتوي على بعض المعادن بكميات ضئيلة مثل الحديد ، الكالسيوم ، الزنك والبوتاسيوم .

ينصح بتناول صدور الدجاج مطهية ، مشوية أو مخبوزة بالفرن ، للحصول على المنافع الصحية لها وأبرزها :
1- عالية البروتين : تحتوي صدور الدجاج على كمية جيدة من البروتين ، فيوفر 18 جم من البروتين لكل 100 جم من لحم صدور الدجاج ، والبروتين ضروري لبناء عضلات قوية والوقاية من فقدانها .

2- الفيتامينات والمعادن : لحم صدور الدجاج غني بالفيتامينات والمعادن ، حيث يحتوي على فيتامين ب المفيد في الوقاية من بعض المشاكل الصحية مثل اعتام عدسة العين والأمراض الجلدية ، كما يساعد على التخلص من الوهن ، تعزيز الجهاز المناعي ، تنظيم عملية الهضم والوقاية من أمراض القلب وارتفاع مستوى الكوليسترول .

3- فقدان الوزن : تعتبر صدور الدجاج طعاما ممتازا لفقدان الوزن ، لأن فقدان الوزن يتطلب الحصول على كمية عالية من البروتين وتقليل استهلاك الدهون ، كما يساعد على الشعور بالشبع لفنترة طويلة .

4- ضغط الدم : يساعد لحم صدور الدجاج على تنظيم مستوى ضغط الدم ، بذلك ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم باستهلاك صدور الدجاج .

5- تقلل خطر الإصابة بالسرطان : أظهرت الدراسات أن صدور الدجاج يمكن أن تخفض خطر الإصابة بالسرطان ، وخاصة سرطان القولون ، كما أن استهلاك صدور الدجاج باستمرار بدلا من اللحوم الحمراء يحمي من الإصابة بالسرطان .

6- ارتفاع الكوليسترول : تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الكوليسترول والدهون المشبعة بالمقارنة مع صدور الدجاج ، وتناول صدور الدجاج يساعد على خفض معدلات الكوليسترول ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب ، لذلك يمكنك الإستمتاع بتناول صدور الدجاج خلال نظامك الغذائي وتقلل خطر الإصابة بالسكتات في نفس الوقت .

7- مضاد طبيعي للإكتئاب : صدور الدجاج من الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية ، التي تعرف باسم التريبتوفان ، التي تساعد على استرخاء الجسم ، ، فإذا كنت تشعر بالحزن ، الإكتئاب والضغط النفسي ، تناول صدور الدجاج ، لأنها تعزز مستوى السيرتونين في الدماغ وبالتالي تعمل على تحسين المزاج والتخلص من التوتر .

8- تعزز الميتابوليزم : تحتوي صدور الدجاج على فيتامين ب6 ، الذي يعزز الأيض والإنزيمات ، مما يعني الحفاظ على صحة الأوعية الدموية ، تعزيز الطاقة والميتابوليزم ، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية .

9- تعزز صحة العظام : يساعد محتوى البروتين العالي لصدور الدجاج على الوقاية من فقدان العظام ، فتناول 100 جم من لحم الدجاج يوميا يوفر نصف الاحتياجات اليومية من البروتين ، كما يحتوي على الفسفور المقوي للعظام ، الأسنان والجهاز العصبي المركزي .

10- المظهر المتناغم : إذا كنت تسعى للحصول على شكل متناغم للعضلات والجسم ، تناول لحم صدور الدجاج ، لأنه غني بالبروتين الذي يساعد على تناسق العضلات ويعطي الشكل المرغوب ، كما ينصح بالحرص على الحصول على العناصر الغذائية الأخرى خلال النظام الغذائي .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!