أظهرت بعض الأبحاث أن شرب عصير الكرفس يومياً قد يساعد في فقدان الوزن وكسب الصحة العامّة، فهو يعمل على تحسين الهضم وصحة الجلد. يتم شرب عصير الكرفس بكمية 475 مل يومياً صباحاً على معدة فارغة، ويتم تحضير هذه الكمية عن طريق عصر تسعة سيقان من نبات الكرفس.

يحتوي عصير الكرفس على العديد من الفيتامينات والعناصر المختلفة، مثل الفولات، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والفيتامينات (أ)، و(ك)، و(سي) ، والريبوفلافين، وفيتامين (ب6)، وحمض البانتوثنيك، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور. يمكن إضافة المزيد من الخضار أو الفاكهة إلى عصير الكرفس، ويمكن أيضاً إضافة اللبن، أو زبدة البندق، أو فاكهة الأفوكادو.

يعتقد البعض أن عصير الكرفس يستطيع تذويب الخلايا الدهنية الموجودة في الكبد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكرفس يحتوي فقط على 85 سعرة حرارية، وبذلك يقلل من السعرات المستهلكة يومياً إذا قام الشخص بشربه بدل العصائر الغنية بالسكر أو المياه الغازية، كما أن شرب عصير الكرفس قبل الوجبة قد يعطي شعور بالشبع ويخفف من كمية الطعام المستهلك في تلك الوجبة.

يحتاج فقدان الوزن أيضاً إلى الإرادة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والمحافظة على اتباع جدول غذائي قليل السعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً:

فوائد اليانسون للجهاز الهضمي واستخدامه في تخفيف الوزن

عقاقير تخفيف الوزن: هل تفيد أم لا ؟

تتضمن الفوائد الأخرى لعصير الكرفس ما يلي:

  • يحتوي عصير الكرفس على خصائص مضادّة للالتهابات (بالإنجليزية: Anti-Inflammatory) لاحتوائها على مادّة الفلافونويدات (بالإنجليزية: Flavonoids) التي تخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكري، والسرطان.
  • يحتوي عصير الكرفس على مادّة النيترات (بالإنجليزية: Nitrates) التي لها فوائد عديدة في خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب، ولكن يجدر الإشارة هنا أن عصير الكرفس يحتوي على كمية عالية من الصوديوم (بمقدار 400 مغ صوديوم لكل 475 مل من عصير الكرفس). يسمح باستهلاك الملح يومياً حتى مقدار 2300 مغ، لذلك يجب الإنتباه على الاستهلاك اليومي للملح عند شرب عصير الكرفس.
  • يحتوي عصير الكرفس على خصائص تقلل من الكوليسترول في الدم، وقد تم إثبات ذلك عن طريق دراسة تأثير تناول الكرفس في الحيوانات، ولكن لا تزال هناك حاجة لإثبات ذلك من خلال عمل دراسات على الإنسان.