فوائد عظيمة تجبرك على تناول التمر كل صباح

يحتوي التمر على قيمة غذائية عالية، ويُعتبر كقوت أساسي للإنسان منذ القدم، فهو يحتوي على الكثير من السُكّريات، المغنيزيوم، الكبريت، بالإضافة للكالسيوم، والبوتاسيوم. من خلال السطور القادمة سنعرّفك على الفوائد الصحيّة العظيمة لتناول التمر في الصباح على الريق.

Share your love

1- يُعزّز طاقة الجسم

يحتوي التمر على الكثير من السكريات الطبيعيّة مثل الجلوكوز، والفركتوز، والسكروز، ولذلك فهو يوفّر الطاقة الفوريّة التي تنشط الجسم كلما كان بحاجة إليها، بالإضافة لاحتواء التمر على البوتاسيوم الذي يقوم بتحويل السكر إلى طاقة في جسم الإنسان، لذلك ينصح الخبراء بإضافة القليل من التمر إلى وجبة الإفطار بشكل يومي.

2- يُعالج الإمساك

يُساعد التمر في التخلّص من حالات الإمساك لاحتوائهِ على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يُعزز من حركة الأمعاء والمرور السلس للطعام من خلال الأمعاء، لذلك ينصح الأطباء بنقع 10 حبات من التمر طوال فترة الليل وفي الصباح تطحن حبات التمر مع القليل من الماء ويشرب المزيج على الريق.

3- محاربة فقر الدّم

يحتوي التمر على الكثير من الحديد الذي يُساعد على إنتاج الهيموجلوبين الذي يُعالج فقر الدم، وذلك عن طريق مساعدة الجسم على امتصاص الحديد بشكل سليم، لذلك يجب تناول بعض الثمرات من التمر الجاف مع كوبين من الحليب يوميّاً على الريق صباحاً ومساءً.

4- يُحافظ على صحة الحامل والجنين

يحتوي التمر على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الحامل والجنين، كما ويُخفف من حالات الإمساك التي تُصيب الحامل، ويُساعد على تقوية عضلات الرحم، ويُسهل من عملية الولادة، لذلك على المرأة الحامل أن تتناول 7 حبات من التمر يوميّاً على الريق ويُفضل تناول كوب من الحليب معهم.  

5- الحفاظ على صحة القلب والأوعيّة الدّمويّة

يُساعد التمر وبشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك بفضل احتوائه على نسبة منخفضة من الصوديوم، ونسبة مرتفعة من البوتاسيوم، وهذا يُساعد على منع تراكم الدهون حول القلب والأوعية الدمويّة، ويُساعد أيضاً على تنظيم ضربات القلب والحفاظ على ضغط الدّم من الارتفاع أو الانخفاض، كما ويُقلل من حالات الإصابة بالسكتات الدّماغيّة، لذلك ينصح الأطباء بتناول 7 حبات من التمر المنقوع في المياه يوميّاً على الريق.

6- تُخفّف من التهابات المفاصل

يحتوي التمر على الكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تُساعد في التحكم بالألم وتخفيف الالتهاب الذي يُصيب المفاصل، بالإضافة لاحتوائه على المغنيزيوم والبوتاسيوم الذي يساعد في الحفاظ على قوة العظام ويُقلّل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل، لذلك يجب تدليك المنطقة المصابة بزيت بذور التمر الدّافئ يوميّاً مع تناول 3 حبات من التمر على الريق صباح كل يوم.

كل هذه الفوائد الصحيّة المميزة يُقدمها لك التمر عزيزي القارئ، لذلك لاتنسى أن تتناول التمر يوميّاً  خلال وجبة الإفطار، لكي تحمي نفسك من الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة. 

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!