فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي لبشرة تشبه بشرة النجمات

تعرفي على فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي

Share your love

 

الشاي الأخضر والزبادي يتميزان بتأثيراتهم الجمالية الساحرة على البشرة، وفي السطور القادمة ستتعرفين معنا على أهم فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي لصحة بشرتك، وكيف يمكنك استخدامه لعلاج كثير من المشكلات على رأسها مشكلات حب الشباب وآثاره.
 

فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي

 

 

 

 لكل من الشاي الأخضر والزبادي فوائدهما الساحر على صحة البشرة وجمالها،فيساعدانك في التخلص من كثير من المشكلات المزعجة ويمنحانك بشرة صحية نضرة خالية من المشكلات، ومن أهم فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي:
  • يتميز  الشاي  ال أخضر  بفوائد ه  لساحرة  على  صحة  البشرة  و الجلد،   لذلك  فإن  استخدام  م  اذسك الشاي الأخضر والزبادي لن يعمل فقط لعى ترطيب بشرتك وإنما سيساعد أيضًا في حماية البشرة من المخاطر، فمن أهم تأثيرات الشاي الأخضر على البشرة هو أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد الناتج عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، فيساعد البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر على منع الاستجابات الالتهابية الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
  • يساعد في التقليل من علامات تقدم العمر ويؤخر ظهورها، فيحتوي الشاي الأخضر على مادة مضادة للأكسدة تساعد في الحفاظ على خلايا البشرة وحمايتها وتؤخر ظهور علامات تقدم العمر خاصة تلك الخطوط التي تظهر حول الفم والعينين.
  • يقلل من التهابات الجلد والاحمرار والتهيجات الناتجة عن الأسباب المختلفة، فيحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات كما أنه يعمل على تهدئة الاحمرار الناتج عن التعض لأشعة الشمس، وذلك غلى جانب الخصائص المطهرة للزبادي والتي تعمل على تطهير البشرة وعلاجها من كثير من المشكلات 
جمال وموضة | 6 ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

تودين الحصول على بشرة صافية ونظيفة في العيد؟ ابدأي من الآن واكتشفي أفضل الماسكات لعلاج مشاكل البشرة المُختلفة بداية من التنظيف العميق وحتى التخلص من الرؤوس …

اقرأي المزيد ..

  • ترطيب البشرة، فمن أهم فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي على البشرة هو ترطيبها، فيساعدك في الحصول على بشرة مرنة غير جافة، لذلك فسيكون ماسك الشاي الأخضر والزبادي من الخطوات الرائعة قبل تطبيق المكياج على وجهك.. فسيساعد في ترطيب بشرتك وتخليصها من القشور والملمس الجاف بما يساعدك في الحصول على لمسات جمالية مختلفة.
  • من أهم فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي هو تأثيراته العلاجية للتخلص من حب الشباب وآثاره المزعجة، فيساعد الزبادي في تطهير البشرة وتخليصها من البكتيريا التي تزيد من احتماليات حدوث حب شباب، إلى جانب خواص الشاي الأخضر التي تقي البشرة وتمنحها فوائد ساحرة، فاحرصي على استخدام ماسك الشاي الأخضر والزبادي للبشرة  للتخلص من آثار حب الشباب ومنع ظهوره
  • ماسك الشاي الأخضر والزبادي لا يعمل فقط على علاج مشكلات حب الشباب وآثارها، وإنما يقي البشرة أيضًا من المسببات التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة المزعجة.

 

  • يعمل على شد البشرة ومنحها إطلالة نضرة لما في الشاي الأخضر والزبادي من خصائص تجعلهما مكافح للشيخوخة.
جمال وموضة | أفضل 5 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

أقنعة طبيعية بمكونات بسيطة، تساعدك في تفتيح بشرتك وجعلها موحدة اللون، جربيها.

اقرأي المزيد ..

  • تطهير المسام، فماسك الشاي الأخضر والزبادي يتميز بخصائصه الساحرة لعلاج البشرة، وتطهيرهان لذلك فبعد يوم طويل تعرضت فيه للاتربة والعوامل الجوية المختلفة، فسيكون للشاي الأخضر والزبادي دور هائل في تطهير بشرتك وتخليصها من الأتربة والرواسب التي تتسبب في ظهور البثور، كما ان هذا الماسك سيعملعلى تطهير المسام ويقضي على احتماليات تكون الفطريات والبكتيريا المتسببة في حب الشباب.
  • تحتاج البشرة لماسك تقشير أسبوعيا للتخلص من طبقة الجلد الميت وتنظيفها بعمق. استخدمي ماسك الشاي الأخضر والزبادي في تقشير وجهك وتنظيفه ليعود له رونقه من جديد.

 

ماسك الشاي الأخضر للحبوب

 لماسك الشاي الأخضر فوائده الساحرة على البشرة، وإن كنت من أصحاب البشرة الدهنية، فسيكون الشاي الأخضر رفيق جيد لبشرتك ويساعدك في تطهيرها وعلاج مشكلات حب الشباب ومسبباتها، كما انه سيساعد في التخلص من آثارها سريعًا.
ويمكنك استخدام ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية بطريقتين، إما باستخدام باكت الشاي الأخضر بعد التخلص من تناوله، وتوزيعه على البشرة بعد غسلها جيدًا، أو باستخدام الخطوات التالية:
  • اخلطي مسحوق الشاي الأخضر مع عصير نصف ليمونة
  • ضعي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة، ثماغسلي روجهك بالماء الفاتر.
  • تجنبي استخدام الليمون إذا كانت بشرتك تعاني من الالتهابات أو شعرت بحرقان زائد.

ماسك الشاي الاخضر والعسل

المكونات:
  • ملعقة شاي اخضر
  •  ملعقة عسل
  •  ملعقة لبن
 الخطوات 
  1. اخلطي المكونات الثلاثة معا في طبق صغير.
  2. ابدئي بتطبيق الخليط الذي سيُصبح أشبه بالعجينة من حيث القوام، على وجهك لمدة 20 دقيقة اغسلي وجهك بالماء الفاتر وكرري الماسك مرتين أسبوعياز

الشاي الاخضر والزبادي للهالات

الهالات السوداء واحدة من بين مشكلات البشرة المزعجة والتي تتسبب في ظهورك بغطلالة باهتة ولكن، ماسك الشاي الأخضر والزبادي سيساعدك في تقليل حدة هذه الهالات ويساعدك أيضًا في إخفاء الخطوط الرفيعة حول العينين، ويمكنك استخدام ماسك الشاي الاخضر والزبادي للهالات السوداء بالخطوات التالية:
  • اخلطي معجون الشاي الأخضر مع الزبادي بحيث يتكون لديك خليك  كريمي، أو اكتفي بخلط منقوع الشاي الأخضر مع الزبادي، وضعي الخليط على الهالات السوداء  لمدة لاتقل عن 20 دقيقة، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر وجففيها بلطف.
  • كرري هذه الخطوة من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا للحصول على نتائج أفضل.

فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل

الفوائد السابقة التي عرضناها لك لما يمكن أن يمنحه ماسك الشاي الأخضر والزبادي لبشرتك، لا تختلف كثيرًا عن فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل، ولكن يضاف إليها فوائد العسل الساحرة للبشرة، والتي تمنحك فوائد عديدة، فالعسل واحد من أهم المواد الطبيعية المطهرة للبشرة، وله لمساته الساحرة ليس فقط في تجميل البشرة  وإنما أيضًا في علاجها من الكثير من المشكلات المستعصية.
 فاحرصي على استخدام ماسك الشاي الأخضر والزبادي والعسل ضمن روتين البشرة الخاص بك، فيناسب هذا الماسك جميع أنواع البشرة وسيمنحك لمسات جمالية رائعة ستلاحظينها خلالفترة قليلة.

في السطور السابقة عرضنا لك جميع فوائد ماسك الشاي الأخضر والزبادي، والطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على هذه الفوائد، ولكن لنتائج أفضل احرصي على تكرار الماسك الذي تفضلينه ويناسب بشرتك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا  واحرصي على تناول كمية كافية من الماء، فهذه الخطوات ستلاحظين بعدها نتائج مذهلة، خاصة فيما يتعلق بمشكلات حب الشباب.  

 

جمال وموضة | هل الليمون فعال في تفتيح البشرة؟

يحتوي على فيتامين سي ومضادات أكسدة، فهل يُفتح لون البشرة؟.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | ماسك الجيلاتين والكركم لبشرة مثالية خالية من العيوب

كيف يمكنك استخدام ماسك الجيلاتين والكركم لبشرة مثالية خالية من العيوب

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | 10 فوائد مذهلة لقشر الليمون للعناية بالبشرة

اكتشفي الكثير من الوصفات الطبيعية لبشرتك التي يُمكنكِ إعدادها في البيت بسهولة باستخدام قشر الليمون.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!