فوائد مشروب اللاسي الهندي

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”00527a3f4e42de08171c3b5f-text/javascript”] [wpcc-script type=”00527a3f4e42de08171c3b5f-text/javascript”]

يعتبر مشروب اللاسي من المشروبات المنعشة المحببة ، التي يمكن تناولها في فصل الصيف أو الشتاء ، ويعد هذا المشروب بطرق مختلفا سواء مشروب حلو أو مالح ، يصبح مذاقه أغنى بإضافة الفواكه المجففة ، ويمكن أيضا إضافة ماء الزهر أو المانجو .

اللاسي هو مشروب قديم مليء بالعناصر الغذائية لأنه مصنوع من خثارة الحليب ، ويحتوي على فيتامينات ب المركبة ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، الفسفور وحمض الفوليك ، كما يوفر عدد كبير من البكتريا المفيدة التي تساعد في القضاء على الفيروسات الضارة .

المنافع الصحية لتناول مشرب اللاسي الهندي :
1- يحسن الهضم : يصنع مشروب اللاسي من الزبادي المفيد في عملية الهضم ، وهو مشروب خفيف على المعدة ويحتوي على البكتريا النافعة الضرورية للحفاظ على ليونة الأمعاء وتساعد على الهضم ، لذلك ينصح بتناوله بعد الوجبات .

2- يحمي من مشاكل المعدة : إذا كنت تعاني من الإمساك أو الإنتفاخ فلا تتردد في تناول مشروب اللاسي ، فهو من المشروبات الصحية والعضوية التي تحمي من الإنتفاخ وتعالج الإمساك .

3- مصدر جيد للبروبايوتيك : إن تناول مشروب اللاسي يعزز نمو البكتريا الصحية ، ويقلل نمو البكتريا الضارة ، ويحتوي على البروبايوتيك الذي يخفض مستوى الكوليسترول في الجسم .

4- يساعد على فقدان الوزن : يعتبر اللاسي من المشروبات الشائعة لدى الأشخاص الراغبين في إنقاص أوزانهم ، ويعتبر جزء رئيسي في النظام الغذائي لإنقاص الوزن ، لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية ، ويساعد على التخلص من دهون البطن المتراكة داخل جدران المعدة .

5- يعزز الجهاز المناعي : يساعد اللاسي على تعزيز مناعة الجسم ، وذلك لأنه مصدر جيد لحمض اللاكتيك ، وفيتامين د ، مما يساعد على تقوية الجهاز المناعي إلى حد كبير ويعمل على محاربة الأمراض .

6- يحسن صحة العظام : يحتوي اللاسي على الكالسيوم لذلك يساعد على تقوية العظام ، وتناول مشروب اللاسي غالبا يحسن صحة العظام والأسنان إلى حد كبير .

7- يخفض مستوى ضغط الدم : يساعد الاستهلاك المنتظم لمشروب اللاسي على استقرار المعدلات الطبيعة لضغط الدم ، وذلك لأنه يحتوي على البوتاسيوم و الريبوفلان ، اللذان يعملان على إزالة السموم الزائدة في الجسم ، يعززان المناعة ويساعدان على خفض مستوى ضغط الدم .

8- جيد للحموضة : يساعد هذا المشروب المعد باستخدام خثارة اللبن على تهدئة المعدة ، لأنه يزيل البهارات الموجودة في الطعام ويهدأ أغشية المعدة الملتهبة ، كما يعمل على التخلص من  الأحماض التي تسبب الحرقة وعسر الهضم .

9- مشروب مضاد طبيعي للشيخوخة : يحتوي اللاسي على كمية هائلة من حمض اللاكتيك المستخدم في صناعة مستحضرات التجميل ، فيعمل على تحسين ملمس البشرة ، ويجعلها تبدو أصغر سنا ، كما يساعد هذا الحمض على إزالة النمش وعيوب البشرة .

10- يحارب حرارة الجسم : يعتبر اللاسي مشروب بارد ومنعش ، يقلل حرارة الجسم ، ولذلك ينصح بتناوله في فصل الصيف بشكل خاص ، فهو غني الإلكترولايتس ، التي تحارب الجفاف وترطب الجسم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!