فوائد مغلي الشعير في انقاص الوزن

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ca8e92f159efc118b2830c7a-text/javascript”] [wpcc-script type=”ca8e92f159efc118b2830c7a-text/javascript”]

يعد الشعير واحد من بين النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة القمحية ولها قدرة كبيرة على تحمل المزيد من الظروف المناخية الصعبة، والشعير من بين الأشياء الطبيعية التي تدخل في معالجة الكثير من الأمراض كما من الممكن أستخدام طحين الشعير أو مغلي الشعير للتخلص من الكثير من الأمراض والمشاكل التي تواجه الجسم.

فوائد مغلي الشعير في انقاص الوزن
من الممكن صنع شراب من مغلي الشعير وهو له الكثير من الفوائد الهامة للكثير منا والتي من بينها ما يخص تنزيل الوزن والتنحيف ومن بين فوائدة الخاصة بالتخسيس ما يلي

1- يحتوى شراب الشعير على الألياف التي تساهم في تنظيم عملية الهضم وجعل الهضم اكثر سهولة مما يحسن من عملية الأيض وفقدان الوزن.

2- يمنح الشعور بالشعب لفترة طويلة لذا يمكن أستخدامه خلال الحميات الغذائية لعدم تناول المزيد من الوجبات.

3- يزود الجسم بالماء ويجعله أكثر رطوبة ويعمل كمدر للبول والتخلص من مشاكل المسالك البولية.
4- من الممكن أن تفقد المزيد من الوزن حال أن تم تناول كوب من شراب الشعير قبل الوجبات.

5- لابد من عدم الإسراف في تناول شراب الشعير على مدار اليوم لتجنب الكثير من السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها على مدار اليوم.

والجدير بالذكر فانه توجد الكثير من الوصفات الخاصة بالشعير والتي من الممكن من خلالها فقد الكثير من الوزن ومن بين تلك الوصفات ما يلي

1- خليط الشعير مع الزنجبيل: في كوب من الماء يتم وضع ملعقة من الشعير المطحون وملعقة من الزنجبيل بالإضافة إلى كمية من أوراق النعناع الطازج، ويتم نقعهم في كوب الماء المغلي مسبقا على أن يتم ترك المكونات مع بعضها البعض ويتم تناولها قبل الوجبات بساعة على الأقل لتجنب تناول المزيد من الطعام.

2- وصفة الزبادي والشعير: وتلك الوصفة هي الأخرى من الوصفات المفيدة خلال الحميات الغذائية، يتم وضع نصف كوب من الشعير المنقوع إلى كوب من اللبن الزبادي ويتم تناوله كوجبة رئيسية من الوجبات اليومية، وتعمل تلك الوصفة على مد فترة الشعور بالشبع لفترة.

فوائد شراب الشعير العامة
بالطبع يوجد الكثير من الفوائد الأخرى لشراب الشعير والت يمن بينها ما يلي
1- يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم: حيث يحتوى على الكثير من المركبات التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويعمل على المحافظة على صحة القلب والشرايين من الكثير من المخاطر.

2- كما يعد من المشروبات الهامة جدا في المحافظة على صحة مرضي السكر من خلال تقليل مستوى السكر في الدم والعمل على ضبط مستواه.

3- كما يعد من بين المصادر الطبيعية الهامة جدا التي تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، كما يحتوى على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الهام جدا في المحافظة على صحة الجنين خلال فترة الجمل.

4- مفيد جدا في تحسين عملية الهضم ويعمل على منع حدوث الإمساك والكثير من مشاكل الهضم.

5- يمكنكم من خلال إدخال الشعير في الوجبات اليومية أو كمشروب من تقلي خطر الإصابة بالأورام السرطانية والتي من بينها سرطان القولون،حيث يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف مما يساعد القولون على طرد المزيد من السموم التي تتراكم بداخله.

6- كما يزيد من قوة الجهاز المناعي في الجسم لمقاومة المزيد من الأمراض.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!