فوائد وطريقة استخدام زيت اللوز المُر للهالات

تعرفي على فوائد زيت اللوز المر للبشرة ولتفتيح الهالات السوداء أسفل العينين، واكتشفي الكثير من الوصفات الطبيعي لاستخدام زيت اللوز المر للهالات...

Share your love

الزيوت الطبيعية جزء لا ينفصل عن روتين العناية بالبشرة والشعر، حتى أن هناك بعض الزيوت التي تشتهر بعلاج مشاكل مُعينة في البشرة. ومن أهم هذه الزيوت زيت اللوز المُر وتحديدا للهالات. فزيت اللوز المر ربما ليس شائع استخدامه لعلاج الهالات أو للبشرة عموما مثل زيت اللوز الحلو ولكنه بالتأكيد فعّال وسنعرف لماذا في السطور القادمة…

فوائد زيت اللوز المر للبشرة

يحتوي زيت اللوز المُر على العديد من العناصر والفيتامينات التي تجعله مصدر طبيعي لعلاج مشاكل البشرة ومنها:

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/HiDWYe9QogI” width=”560″]

1- زيت اللوز المر لآثار الحبوب

يحتوي زيت اللوز المر على العديد من مضادات البكتريا والمايكروبات التي تحمي البشرة من ظهور الحبوب. ليس هذا فقط، فهو يُعالج أيضا الآثار التي تتركها الحبوب على الوجه، وآثار الجروح أو أي قطع في الجلد.

2- زيت اللوز المُر لتفتيح البشرة

خصائص زيت اللوز المُر تجعله حل قوي لتفتيح البشرة ومُعالجة فرط التصبغ والأهم علاج البقع الداكنة في الوجه مما يُساعد على توحيد لون البشرة.

3- زيت اللوز المر لترطيب البشرة

يُعتبر زيت اللوز المُر مرطب قوي للبشرة، ولكن يجب استخدام كميات محدودة منه على البشرة لتستطيع امتصاصه بسهولة لأن زيت اللوز المر قوامه سميك قليلا.

جمال وموضة | استخدامات زيت الورد لبشرة مشرقة وشعر قوي

استخدامات زيت الورد في مجال العناية بالبشرة والشعر والجسم تجعله واحد من أهم الزيوت العطرية التي لن تستغني عنها أبدا…

اقرأي المزيد ..

4- يحمي من أشعة الشمس الضارة

يُصلح زيت اللوز المُر ما تُفسده أشعة الشمس الضارة في البشرة حيث يُعالج التجاعيد والآثار التي تتركها هذه الأشعة ويحمي البشرة في العموم.

5- يعمل على تفتيح الهالات السوداء

يعمل زيت اللوز المر على تفتيح الهالات السوداء والدوائر الداكنة حول العينين التي تجعل البشرة تبدو شاحبة ومُجهَدة. كما أنه يُخفف من الانتفاخات التي تظهر في هذه المنطقة وتعمل على ترطيبها.

جمال وموضة | أسباب الهالات السوداء وأنواعها وطرق العلاج

ما هى أسباب الهالات السوداء وكيف يُمكنكِ التخلص منها بطرق مختلفة من خلال الماسكات الطبيعية أو الحلول الطبية واتباع روتين صحي…

اقرأي المزيد ..

زيت اللوز المُر للهالات السوداء

استخدام زيت اللوز المر للهالات السوداء

  • زيت اللوز المُر من أقوى الزيوت التي يُمكنكِ استخدامها لعلاج وتفتيح الهالات السوداء، فكيف يفعل ذلك؟
  • يُعتبر زيت اللوز المُر مضاد طبيعي للاتهابات ومضاد للأكسدة لذلك يُقلل من الانتفاخات أسفل العينين والدوائر السوداء حولها، ويُغذي الجلد في هذه المنطقة.
  • كما تعمل خصائصه المضادة للالتهابات على تقليل تمدد وتورم الأوعية الدموية.
  • فيتامين ك الموجود في زيت اللوز المُر يحمي من تخثر الدم وتجلطه في الشرايين وبالتالي يُحسن الدورة الدموية. مما يُقلل من ظهور البقع الداكنة حول العينين ويوحد لون البشرة.
  • تستفيد طبقة الجلد الرقيقة أسفل العينين من الدهون الأحادية وفيتامين E والرتينول الموجودين في زيت اللوز المُر.

زيت اللوز المُر والعسل

استخدام العسل مع زيت اللوز المُر يجعله خلطة قوية للتفتيح خاصةً للهالات السوداء. يُمكنكِ استخدام ½ ملعقة عسل مع ½ ملعقة زيت لوز مُر ومزجهم جيدا ثُم استخدام هذا الخليط بأطراف أصابعك أسفل العينين كل يوم قبل النوم، ولكن عليكِ غسله بعد مرور 20 دقيقة وقبل أن تنامي.

زيت اللوز المُر وماء الورد

ماء الورد من المكونات الطبيعية التي تعشقها البشرة، فهى لطيفة وتُهدأ من احمرار البشرة وتُنظفها وتعمل على تفتيحها أيضا. لذلك يُمكنك إضافة بعض ماء الورد لنصف ملعقة من زيت اللوز المُر واستخدام قطنة صغيرة ووضعها في هذا المزيج ثُم وضعها على أسفل العينين. استخدمي هذه الطريقة مثل كمادات لأسفل عينينكِ كل نهاية يوم قبل النوم، واغسليها قبل النوم أيضا.

زيت اللوز المُر وزيت الزيتون

امزجي 3 أو 4 نقاط من زيت الزيتون 5 نقاط من زيت اللوز المُر، وامسحي أسفل عينيكِ بهذا المزيج كل يوم واتركيه لمدة 20 دقيقة مع عمل مساج لمدة دقيقتين بأطراف أصابعك لتحريك الدورة الدموية في هذه المنطقة، ثُم اغسليها بالماء الفاتر.

جمال وموضة | فوائد زيت فيتامين e وأفضل طرق استخدامه لجمالك

إليك زيت فيتامين e وطرق استخدامه وأضراره.

اقرأي المزيد ..

زيت اللوز المُر وعصير الليمون

عصير الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي بالإضافة للعديد من مضادات الأكسدة التي تُساعد على تفتيح البشرة ويُحفز إنتاج الكولاجين أيضا. كما أنه يُساعد في تقليل الهالات السوداء وشد هذه المنطقة بطريقة طبيعية. استخدمي نصف ملعقة زيت لوز مُر مع 3 نقاط من عصير الليمون ودلّكي أسفل عينيكِ بهذا المزيج ثُم اتركيه لمدة 20 دقيقة ثُم اغسليه بالماء.

زيت اللوز المُر والألوفيرا

جل الصبار الألوفيرا مُكون طبيعي رائع للبشرة فهو يوفر لها الترطيب ويمدها بالتغذية التي تحتاجها كما أنه مليء بالأنزيمات ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الآثار السلبية المُدمرة للجذور الحرة، والتي تُساعد في ظهور التجاعيد وخطوط الوجه مع تقدم العمر. 

استخدمي نصف ملعقة من زيت اللوز المُر مع نصف ملعقة من جل الصبار الألوفيرا ودلّكي منطقة الهالات السوداء أسفل العينين ثُم اتركي الخليط على هذه المنطقة لمدة نصف ساعة ثُم اغسليه.

زيت اللوز المُر وزيت فيتامين E

زيت فيتامين E من الزيوت الطبيعية التي تدخل في الكثير من منتجات العناية بالبشرة وخاصةً كريمات الترطيب والتفتيح ومحاربة علامات تقدم السن. وبفضل خصائصه الطبيعية واحتوائه على العديد من الفيتامينات فهو يعمل أيضا على تفتيح الهالات السوداء.

استخدمي زيت فيتامين E  مع زيت اللوز المر أسفل العينين يوميا لمدة 20 إلى 30 دقيقة وستُلاحظين الفرق بعد مرور عدة أيام.

زيت اللوز المُر مع زيت الخروع

من المعروف عن زيت الخروع قوته وتأثيره في تفتيح البشرة وتغذيتها، لذلك فإضافته لزيت اللوز المُر سيكون لها تأثير إيجابي على بشرتك وخاصةً على الهالات السوداء.

امزجي نصف ملعقة من زيت اللوز المر مع نصف ملعقة من زيت الخروع وبأطراف أصابعك دلّكي منطقة حول العينين واتركي بشرتك تتشرب هذا المزيج لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثُم اغسليه.

لا شك أن زيت اللوز المُر من الزيوت المُفيدة للبشرة، ولكن انتبهي جيدا عند استخدامه وتأكدي أنكِ لا تُعانين من حساسية من زيت اللوز أو اللوز أو المسكرات عموما. وعليكِ تسخدامه بحذر وبكميات قليلة حتى لا يضر بشرتك.

جمال وموضة | زيت شجرة الشاي واستخداماته لبشرة نضرة وشعر قوي

استخدامات متعلقة بالشعر والبشرة تغنيكي عن المواد الكيميائية.

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد زيت النيم لصحة بشرتك وجمال شعرك

تعرفي على فوائ دزيت النيم الصحية والجمالية

اقرأي المزيد ..

جمال وموضة | فوائد زيت اللافندر للبشرة وعلاج مشكلات الشعر

أهم فوائد زيت اللافندر للشعر والبشرة والمناطق الحساسة

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!