فوائد و اضرار حقن هرمون الديكا للرجال

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”5af76fffce0bdb35ab33ad1a-text/javascript”] [wpcc-script type=”5af76fffce0bdb35ab33ad1a-text/javascript”]

يتجه العديد من الشباب و الرجال لممارسة الرياضة، و لبناء العضلات و الحصول على جسد مثالي، كما أن هناك العديد من لاعبي كمال الأجسام، الذين يتوجهون لما يسمى الديكا، و ذلك لأنه أكثر ما يساعدهم في هذه الألعاب الرياضية، أو في عملية بناء جسم رياضي سليم، فهو يساهم في عملية نمو الأنسجة و بناء العضلات، و الديكا له العديد من الفوائد، كما نجد أن هناك العديد من الأضرار أيضاً، التي لا يعرفها أكثر مستخدميه .

فوائد هرمون الديكا
١- يساعد الديكا في عملية نمو الأنسجة، و يساعد العديد من لاعبين الرياضة، في عملية بناء العضلات و زيادة الكتلة العضلية .
٢- هرمون الديكا له أهمية كبيرة، مع مرض السرطان، حيث يساعد في علاج سرطان الثدي، و يدخل في علاجاته .
٣- له فائدة تعتبر من أهم فوائده، و هي قيامه برفع معدل التستوستيرون في الجسم، و ذلك يرجع لأن هرمون الديكا هرمون ذكوري في الأساس .
٤- من أهم فوائد هرمون الديكا أنه يساعد في علاج ضمور العضلات .
٥- يحافظ على الأنسجة الموجودة في الجسم، فهو يساهم في عملية تكوين العضلات بأمان .

٦- من الأمراض التي يساعد هرمون الديكا في علاجها أيضاً، هو مرض الأميبيا، و بجانب ذلك فنجد أن له دور كبير، في زيادة نسبة كرات الدم الحمراء الموجودة في الجسم .

٧- يعاني العديد من الرجال من النحافة الشديدة، و يتطلعون دائماً لزيادة وزنهم، و الحصول على جسد مثالي، و هنا يأتي دور هرمون الديكا، فهو يساعد بشكل كبير في عملية زيادة الوزن، و التخلص من النحافة .

٨- هناك جزء آخر من الشباب و الرجال، الذين يمتلكون جسد عادي ولا يعانون من السمنة أو النحافة، و لكن يريدون الحصول على جسم رياضي متناسق، فيساعدهم هرمون الديكا في الحصول على هذا الجسد .

اضرار هرمون الديكا
هرمون الديكا له العديد من الأضرار الخطيرة، فقبل استخدامه يجب استشارة الطبيب، لمحاولة تفادي هذه الأضرار .

١- من أكثر الأضرار التي يسببها للجسم، هو أنه يعمل علي زيادة الأملاح و المياه في جسم من يتناوله .
٢- يمكنه أن يؤثر على شكل من يأخذه، فقد تصل أضراره لشكل الرجل أيضاً، لأنه يساعد في ظهور حب الشباب لدى من يأخذه، و قد يؤدي لحدوث فقدان الشعر أيضاً .

٣- ما يفعله هذا الهرمون يؤدي للحصول على عضلات كبيرة و ضخمة، و لكن في حالة ترك الرياضة و الابتعاد عن ممارستها، نجد أن العضلات ترجع إلى شكلها الطبيعي .

٤- من أخطر أضرار هرمون الديكا، هو أنه قد يكون السبب في تضخم بعض أعضاء الجسم، مثل تضخم الكلى، تضخم القلب، و تضخم الكبد أيضاً .

٥- يؤثر هذا الهرمون على العظام تأثيراً سلبي، و ذلك لأنه قد يؤدي لتشوهات في العظام، و هشاشة في العظام .

٦- عند تناول هرمون الديكا، فنجد أنه يعمل على زيادة معدلات إفراز التستوستيرون، و نتيجة لذلك يزيد الاستروجين و إفرازه أيضاً، و قد يؤدي ذلك لحدوث استدارة في أكثر من جزء في الجسد، من هذه الأجزاء حدوث استدارة في منطقة الثدي .

٧- من أخطر ما يمكن أن يسبب هرمون الديكا، أنه قد يسبب الموت المفاجئ، لبعض الناس الذين يتناولوه .

٨- يجعل هرمون الديكا الشخص أكثر عصبية، و يجعل لديه ميول للعنف، كما نجد أنه قد يؤثر بالسلب على حالة الشخص المزاجية .

٩- من أضرار هرمون الديكا الكبيرة، هي أنه يؤثر بالسلب على القدرة الجنسية للرجال، فهو قد يسبب لبعضهم العجز الجنسي، كما له العديد من الأضرار التي يسببها، و التي تؤثر في القدرة على الإنجاب، و تقوم بعمل الكثير من المشاكل في ما يخص الإنجاب .

١٠- لها أثر ضار على الجهاز المناعي للإنسان .
١١- في حالة تناولها بشكل كبير و كميات كثيرة، تقوم بالتأثير على الخصيتين، فقد تقوم بعمل ضمور فيهما .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!