قاض أمريكي يحكم على إيراني بالسجن لالتفافه على العقوبات

واشنطن: حكم قاض في ولاية مينيسوتا الأمريكية، الخميس، على صاحب شركة إيراني يبلغ من العمر 33 عاماً بالسجن 23 شهراً بسبب نشاط شركته التي سمحت لإيرانيين بالالتفاف

Share your love

قاض أمريكي يحكم على إيراني بالسجن لالتفافه على العقوبات

[wpcc-script type=”7a8490954837dc99ef86adac-text/javascript”]

واشنطن:  حكم قاض في ولاية مينيسوتا الأمريكية، الخميس، على صاحب شركة إيراني يبلغ من العمر 33 عاماً بالسجن 23 شهراً بسبب نشاط شركته التي سمحت لإيرانيين بالالتفاف على العقوبات الأمريكية المفروضة على بلدهم وشراء منتجات من الولايات المتحدة باستعمال وثائق هوية مزورة.

وأسّس سيّد سجّاد شهيديان شركة على الإنترنت اسمها “بايمنت24” ومقرّها في إيران ويتمثل “نشاطها الرئيسي” في توفير المشورة للمواطنين الإيرانيين حول شراء منتجات من شركات أمريكية، وفق بيان أصدرته وزارة العدل الأميركية الخميس.

وأضاف البيان أن “الشركة اقترحت على زبائنها حزمة لمساعدتهم في عمليات شراء عبر الانترنت من شركات توجد في الولايات المتحدة، تتمثل في حساب بايبال وبطاقة هوية وعنوان مزيفين وعنوان آي بي في الإمارات العربية المتحدة وبطاقة فيزا بنكية هدية”.

كما اقترح الموقع نصائح “حول طريقة إنشاء حسابات بهويات أجنبية وتجنب القيود على مواقع الانترنت الأجنبية، خاصة عبر نصح الزبائن بعدم الدخول أبدا على مواقع بعنوان آي بي إيراني+”.

وتابع البيان أن موقع الشركة أشار إلى أنه يأخذ “رسوما للالتفاف على +العقوبات الأميركية+”.

ووظف “بايمنت24” 40 شخصا، وكان لديه مكاتب في مدينتي طهران وأصفهان.

ونقل البيان عن المدعي العام المساعد المكلف الأمن القومي جون ديميرز قوله إن سيد “شهيديان كذب على مزودين أميركيين، وحوّل بشكل غير قانوني أموالا من إيران، واستعمل جوازات سفر ووثائق هوية مزيفة وأنشأ شركة هدفها الوحيد هو الالتفات على العقوبات الأميركية والسماح لآخرين بالقيام بالأمر نفسه”.

من جهتها علّقت المدعية الفدرالية في ولاية مينسوتا إريكا ماكدونالد قائلة إنّ “هذه الأفعال إجرامية وتهدّد مصالحنا في ما يخصّ الأمن القومي”.

وأوقف سيّد سجاد شهيديان في لندن في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 وتمّ ترحيله في 15 أيارمايو الفائت إلى الولايات المتحدة حيث أقرّ في حزيران/يونيو بالتّهم الموجّهة إليه.

(أ ف ب)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!