قصة تمثال الاسد النائم سويسرا لوزيرن

ما هي قصة تمثال الاسد النائم ؟ وما سبب صورته الحزينة؟ وما هو أصل هذه الصورة ومكانها الأصلي؟ إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة . قصة تمثال الاسد النائم :

Share your love

mosoah

تمثال الاسد النائم

ما هي قصة تمثال الاسد النائم ؟ وما سبب صورته الحزينة؟ وما هو أصل هذه الصورة ومكانها الأصلي؟ إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

قصة تمثال الاسد النائم :

  • لوزيرن  هي أجمل مكان عليك زيارته في سويسرا، وإذا أردت أن تحيا هذه التجربة الفريدة من نوعها فعليك التفكير أولاً في قصة حياة الشعب وتاريخهم، ويتضمن ذلك أيضاً المشكلات والمآسي التي عانوا منها، والتي تتجسد في شكل تمثال الأسد النائم.
  • سوف تجد تمثال الأسد النائم والذي يبدوا عليه أنه جريح للغاية في كل مكان في سويسرا، وسوف تجده على هيئة قصاصات ورقية وعلى هيئة تماثيل صغيرة فما هي القصة وراءه؟ وما سبب الجراح التي عاشها؟

الأسد النائم الجريح :

  • يسمى هذا التمثال الشهير في لوسيرن باسم Lowendenkmal، وقد تم إنشائه ليكون بمثابة رمز للدلالة على ذكرى الجنود السويسريين، الذين لقوا مصرعهم من أجل الدفاع العائلة المالكة الخاصة بفرنسا وذلك أثناء الثورة الفرنسية التي كانت في مدينة باريس في ذلك الوقت، حيث استعمل الفرنسيين أبناء مدينة لوسيرن في التصدي للثوار وفي الدفاع عن القصر الملكي الفرنسي، وقد راح ضحية ذلك العديد من أبناء وأهالي المدينة بشكل مأسوي ومحزن للغاية.
  • عندما شعر الملك في فرنسا أن النصح سوف يتحقق للثورة الفرنسية فقد قرر الاستسلام، لكن هذا القرار الغير حكيم أضاع بأبناء مدينة لوسيرن، حيث قام الملك الظالم بأمر الجنود المساكين بإلقاء الأسلحة الخاصة بهم بعد المعركة المتحدمة والشديدة التي تمت بينهم وبين الثوار في فرنسا.
  • قام الجنود بتنفيذ أوامر الملك، لكن ذلك قد أدى إلى مقتلهم بشكل محزن للغاية على يد هؤلاء الثوار الفرنسيين حيث حدثت مذبحة لأبناء لوسيرن لا يمكن للتاريخ أن ينسى جراحها حتى اليوم.
  • أحدثت هذه المجزرة المؤلمة العديد من الجروح لدى مواطني لوسيرن، ففي كل بيت هناك من فقد شخص يحبه أو شخص قريبه أو شخص يعرفه وهو السبب في قرارهم في البدء بنحت تمثال الأسد الجريح.

تصميم تمثال الأسد الجريح :

  • يعد من التحف الفنية المبهرة للغاية، حيث تمت صناعته بدقة كبيرة وبحزن شديد، فبمجرد رؤيتك لهذا الأسد القوي المغوار ذا القوة البدنية الممتازة وهو جريح بشكل ينم عن كافة معاني الحزن والأسى.
  • تم صنع التمثال ليكون فمه مفتوحاً، ليكون ذلك تعبير عن آخر أنفاسه التي لفظها في المعركة الشديدة التي انتهت بموته بسبب قرار لم يتخذه وحرب لم يكن ليريد خوضها وظروف لم يضع نفسه فيها بإرادته.
  • سوف تحس من أول نظرة على الأسد النائم الجريح أن العينين تريد إجابات للأسئلة التي تدور في ذهنه حول كافة الظروف التي يمر بها، وكيف انتهى أمره بهذه السهولة فهي تنظر إلى المصير المجهول الذي وضعت فيه، قبل أن يقوم بغلق أجفانه في النهاية راجياً من أهله أن يتذكروه طوال الوقت لأنه سيذهب في وداع أبدي.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!