قصة فيلم The Great Wall

. فيلم The Great Wall . قصة فيلم The Great Wall . طاقم العمل في فيلم The Great Wall . طاقم تمثيل في فيلم The Great Wall . طاقم العمل خلف الكواليس فيلم

Share your love

قصة فيلم The Great Wall

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٠:٣٩ ، ١٨ نوفمبر ٢٠١٩
قصة فيلم The Great Wall

‘);
}

فيلم The Great Wall

فيلم The Great Wall بالعربيّة هو فيلم السور العظيم وهو فيلم أمريكيٌّ وصينيٌّ مشترك في التمثيل والإخراج يُدرج في التصنيف تحت قائمة مؤلّفة من الخيال العلمي والمغامرة والدراما والفنتازيا، وقد تمّ إخراج فيلم السّور العظيم علي يد المخرج الصّينيّ تشانغ يي مو، حيث صدر بدايةً في الصّين في السادس عشر من شهر كانون الأوّل عام 2016، وبعد ذلك تمّ عرضه في ألمانيا في الثّاني عشر من كانون الثّاني في 2017 وفي الولايات المتّحدة الأمريكيّة السّابع عشر من شهر شباط في 2017، كما تبلغ مدّة عرض الفيلم 103 دقائق، وأحداثه مسرودة ومعروضة باللغة الإنجليزيّة، وفيما سيأتي من المقال قصة فيلم السّور العظيم.

قصة فيلم The Great Wall

تدور قصّة فيلم The Great Wall حول فترة من فترات التّاريخ القديم، والتي حكمت فيها سلالة سونج الأراضي الصّينيّة، حيث يستعرض الفيلم بين جنباته اكتشاف العديد من الأسرار القديمة التي بُني على أساسها سور الصّين العظيم والأسرار المحيطة به، حيث يقع الشّابّان ويليام جارين وبيرو توفار في قبضة حفنة من الجنود الصينيّين، والذين يقومون بتحضير العدّة والعتاد اللّازم والقيام بمعسكرات ودورات تدريبيّة استعدادًا للغزوّ المعتاد، فعلى مرّ العصور اعتادت الأراضي الصينيّة على صدّ غزو عارم ضدّ سور الصين العظيم يحدث مرّة واحدة كلّ ستّين عام، وحينها تبدأ مغامرة كلًّا من جارين وتوفار في هذا الفيلم.

‘);
}

فيلم السّور العظيم بُني على أساس السيناريو الذي كتبه كلًّا من كاتب السيناريوهات والمخرج والمنتج للأفلام الأمريكيّ صاحب الثلاثة والستّين عامًا توني جيلروي وكاتب السيناريوهات الأمريكيّ الآخر صاحب السبعة والأربعين عامًا، والذي تمّ تصويره سينمائيًا بواسطة شركة Stuart Dryburgh تحت إشراف وتوزيع شركة الأفلام الأمريكيّة الرئيسة استديوهات يونيفرسال بيكتشرز، ولقد بلغت ميزانيّة الفيلم المئة والخمسين مليون دولارًا أمريكيًّا، مقابل عائدات تجاوزت حاجز الثلاثمائة مليون دولارًا أمريكيًّا، ليدخل بذلك ضمن قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للأرباح في العصر الحديث.

طاقم العمل في فيلم The Great Wall

نزولًا عند سرد قصة فيلم The Great Wall المعروف باللغة العربيّة بفيلم السّور العظيم كان لزامًا أن يتمّ تسليط الضوء على بعض أبطال ونجوم هذ العمل الأمريكيّ الصينيّ المشترك، وفيما سيأتي أبرز المساهمين من طاقم التمثيل وطاقم العمل خلف الكواليس والمنتجين والمخرجين وغيرهم من المشاركين في فيلم السّور العظيم:

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

طاقم تمثيل في فيلم The Great Wall

يتألف من الممثّل الشهير الأمريكيّ مات ريمون الذي ولد في الثامن من شهر تشرين الأوّل من عام 1970 في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتّحدة الأمريكيّة والذي قام بدور ويليام غارين، فيما لعب دور توفار الممثّل التشيليّ خوسيه بيدرو بلماسيدا باسكال والذي يعرف بالأوساط الفنيّة باسم بيدرو باسكالوالذي اشتهر بعد لعب دور الأمير أوبرين مارتل في مسلسل صراع العروش Game of thrones، كما لعب الصينيّة الجميلة جينغ تيان دورلين ماي، والممثّل ويليام دافو بدور بالرد وأندي لاو بدور وانغ ولوهان بدور بينغ يونغ، إضافةً إلى العديد من الأسماء الفنيّة الصينيّة المعروفة والدنماركي الشهير يوهان فيليب اسبايك صاحب السبعة والثلاثين عامًا بدوربوشار.

طاقم العمل خلف الكواليس

في الإخراج كان المخرج الصيني من الجيل الخامس صاحب السبعين عامًا تشانغ يي مو، والذي فاز بالعديد من الجوائز في العروض السينمائيّة في الصّين، وفي الإنتاج كان كلًّا من جون جاشني وتشارلز روفن المنتج السينمائي الأمريكي صاحب الثمانية والخمسين ربيعًا والذي ترشّحت بعضًا من أعماله إلى جوائز الأوسكار لأفضل الافلام السنويّة، أمّا عن مصمّم الإنتاج كان جون مهايري، وفي النّهاية المسؤول عن الموسيقا والمؤثرات الصّوتيّة رامين جوداي.

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!