قصة مسلسل قناديل العشاق

. مسلسل قناديل العشاق . قصة مسلسل قناديل العشاق . أبطال قصة مسلسل قناديل العشاق . سيرين عبد النور . محمود نصر . ديمة قندلفت . فيديو عن برمو مسلسل قناديل

Share your love

قصة مسلسل قناديل العشاق

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٦:٤٣ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
قصة مسلسل قناديل العشاق

‘);
}

مسلسل قناديل العشاق

يعد مسلسل قناديل العشاق من المسلسلات التي لاقت متابعة جماهيريّة كبيرة أثناء عرضه، وهو يصنف ضمن مسلسلات البيئة الشاميّة التي تتكئ على الأحداث التاريخية والصّراعات أثناء الحكم العثماني لسوريا، ويتحدث عن الفترة التي سبقت دخول أسعد باشا العضم إلى دمشق عام 1734، حيث تدور أحداث المسلسل في حي الشاغور، في الفترة التي برز فيها الاضطرابات التي سبقت قدوم الوالي أسعد باشا إلى دمشق كالفوضى، وعدم وجود الأمن والأمان، وقصة العمل عبارة عن صراع بين الشر والخير، وقصّة حب مميزة ضمن البيئة الشاميّة القديمة، وقام بتأليف الملسل خلدون قتلان اعتمادًا على الخيال البحت، وقام بإخراجه المبدع سيف الدين سبيعي.

قصة مسلسل قناديل العشاق

بنيت قصة مسلسل قناديل العشاق اعتمادًا على القواعد الرومانسيّة التي تدمج الخيال مع الواقع التّاريخي، ومرتكزةً على حقيقة المجتمع الدّمشقي في تلك الفترة التي سادها الظلم والعنف والفوضى والبعيدة عن طبيعة المجتمع الحقيقية، ويسعى معظم شخوص العمل في البحث عن الحب أثناء طغي الكراهية والحقد والفساد في المدينة، وفي الوقت نفس يبحث بسطاؤها عن لقمة العيش، بينما يجمع مترفوها المال باستغلال الفوضى التي تعم المدينة، ويطرح المسلسل العديد من القضايا، والاضطرابات السياسيّة في الواقع الاجتماعي، ويستعرض طرق لمحاولة إيجاد نمط غنائي هادف، وإطار روائي حقيقي وواقعي يربط الشخصيّات مع الأحداث التي سادت في ذلك الوقت، ويعبّر قناديل العشاق عن صرخة شاميّة تنادي بالحب، وأن الحب دليل للوجود وهذا السّبب الذي من أجله دفع العديد من شخصيات العمل حياتهم ثمنًا كي لا تنطفئ قناديل العشاق، لتكريس الحب وانتصاره.

‘);
}

تنطوي أحداث قصة مسلسل قناديل العشاق الدرامية على الحب بالدرجة الأولى الذي ساد بين إيف التي تجسدها الفنانة اللبنانيّة سيرين عبد النور، وديب الذي لعب دوره الفنان السوري محمود نصر، وإيف هي الفتاة صاحبة الصوت الجميل والرائع القادمة من جبل لبنان إلى دمشق باسم بلقيس الذي تخلّت عنه وأصبح إيف لاحقًا، والتي اشتهرت في جميع أنحاء دمشق، وشاع صيتها في أرجاء الشّام لتقديمها العروض الغنائيّة بمساعدة فرقتها الغنائيّة السّاحرة، وهي المرأة المظلومة التي ساقتها الظروف السيّئة للهروب من لبنان والقدوم للعمل في ملهى في حارة الشاغور لتعيل نفسها، وأصبحت محاطة بخواجات الشام من جميع الاتّجاهات، وبالصّدفة وقعت في حب ديب، وهو الشاب الشامي البسيط، الذي اشتهر بقوّته، وشهامته بالرّغم من فقره وببساطته وصراعه مع الحياة فقد استطاع ان يخطف أنظار إيف ذات الصوت الجميل والرائع.

أبطال قصة مسلسل قناديل العشاق

تم عرض قصة مسلسل قناديل العشق على شاشات التّلفاز عام 2017، في شهر رمضان، وجمع العمل المغنية والممثلة اللبنانيّة المتألّقة سيرين عبد النور التي لعبت دور الفتاة اليهوديّة إيف، مع نخبة مميزة من الممثلين السوريين كالمبدع محمود نصر، وفيما يأتي نبذة صغيرة عن أبرز أبطال العمل:

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

سيرين عبد النور

مواليد 21 فبراير عام 1977 في بلدة العباديّة بالقرب من بيروت، وهي معنيّة وعارضة ازياء وممثلة لبنانية، ونالت شهرتها بعد إطلاقها ألبومها ليلة من الليالي عام 2004، ويعد دخولها في مجال عرض الأزياء عام 1993 هو الباب الذي قادها إلى عالم التمثيل والشهرة.

محمود نصر

ولد في 1 أغسطس عام 1983، تخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحيّة عام 2006، وبدأ عمله كممثل في الدراما التلفزيونيّة عام 2007، وشارك في العديد من الأفلاموالمسرحيات والمسلسلات المختلفة، وقام بدبلجة العديد من الأعمال ايضًا.

ديمة قندلفت

ولدت 3 يناير عام 1979، تخرّجت من كليّة الاقتصاد في جامعة دمشق وبدأت حياتها الفنيّة كمغنية ضمن الفرق الغنائيّة، ثم التحقت في المعهد العالي للفنون المسرحيّة، وأوّل أعمالها كان العمل المسرحي أغنية القمر، وقدّمت قندلفت العديد من الأعمال التلفزيونيّة، والأعمال المسرحيّة والأفلام وفي عام 2015 تزوجت من وزير الاقتصاد السوري همام الجزائري.

فيديو عن برمو مسلسل قناديل العشاق رمضان 2017

هذا الفيديو يتحدث عن الصراعات التي سادت عام 1734، وعن الدّمار والخراب الذي حل على سوريا، ووجد أن الخلاص والفرار من هذا الظلم كان عن طريق الحب، وتظهر مقتطفات من قصة الحب التي دارت بين سيرين عبد النور، ومحمود نصر الشاب الشهم الذي يضحي بنفسه من أجلها.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/Nh-cxtt9hqw” width=”640″ height=”360″ frameborder=”0″ allowfullscreen=”true”]
Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!