قلق بإيطاليا مع تصاعد وفيات كورونا

خبرني - أعلنت السلطات الإيطالية، في لومبارديا شمال البلاد، وفاة امرأة تعاني من مرض السرطان، بعد إصابتها بفايروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3،

Share your love

قلق بإيطاليا مع تصاعد وفيات كورونا

خبرني – أعلنت السلطات الإيطالية، في لومبارديا شمال البلاد، وفاة امرأة تعاني من مرض السرطان، بعد إصابتها بفايروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 3، وسط تصاعد مقلق في الإصابات.

وأعلن المعاون الاقليمي لشؤون الصحة جوليو غاليرا “يتعلق الأمر بمسنة كانت تعالج في كريما (في لومبارديا) منذ أيام أظهرت الفحوص إصابتها بكوفيد-19”.

وأوضح أنها أدخلت إلى “قسم الأمراض السرطانية في حالة خطرة”.

واتخذت إيطاليا إجراءات متسارعة اليوم الأحد لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وهو الأكبر في أوروبا، وأغلقت البلدات الأكثر تضررا وحظرت التجمعات العامة في كثير من شمال البلاد في الوقت الذي قفزت فيه حالات الإصابة إلى ما يتجاوز المئة.

وأمرت السلطات في منطقتي لومبارديا وفينيتو الثريتين وهما بؤرة الوباء بإغلاق المدارس والجامعات لمدة أسبوع على الأقل كما أغلقت المتاحف ودور السينما وألغت اليومين الأخيرين من مهرجان مدينة البندقية.

وقال لوكا زايا الحاكم الإقليمي لفينيتو للصحفيين “اعتبارا من هذا المساء سيكون هناك حظر على مهرجان البندقية وكذلك جميع الأحداث بما في ذلك الأحداث الرياضية حتى الأول من مارس آذار”.

وارتفع عدد حالات الإصابة في لومبارديا اليوم إلى 90 من 54 في اليوم السابق وارتفع عدد الحالات في منطقة فينيتو إلى 25 بينها اثنتان في البندقية.

وقال مسؤولو الصحة إن عدد حالات الإصابة في إيطاليا بلغ 130 حالة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تشعر بالقلق تجاه الزيادة المتسارعة في عدد حالات الإصابة الجديدة وغياب الوضوح فيما يتعلق بانتشار المرض.

وقال هانس كلوج المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية على تويتر “أقوم بإرسال… فريق إلى إيطاليا للعمل معا للاطلاع على انتشار الفيروس وكيفية احتوائه”.

وفي مرسوم استثنائي تمت الموافقة عليه أمس السبت، اعتمدت الحكومة سلطات خاصة حتى تتمكن من منع الناس من مغادرة أو دخول المناطق الأكثر تضررا.

وفي السياق ذاته قال كبير الأطباء في إنجلترا كريس ويتي في بيان على تويتر إن الفحوص أثبتت إصابة أربعة مسافرين بفيروس كورونا بعد إجلائهم من السفينة دياموند برنسيس السياحية في اليابان.

وقال البيان “أثبتت الفحوص إصابة أربعة مرضى جدد في إنجلترا بفيروس كوفيد-19 مما يرفع إجمالي عدد الحالات في المملكة المتحدة إلى 13”.

وتابع “انتقل الفيروس (للمصابين) في السفينة السياحية دياموند برنسيس ويجري نقل المرضى من أرو بارك إلى المراكز المتخصصة بخدمة الصحة الوطنية”.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!