قناة إسرائيلية تكشف عن زيارة سرية لوفد أمني مغربي لهذا الهدف

Share your love

قناة إسرائيلية تكشف عن زيارة سرية لوفد أمني مغربي لهذا الهدف
زيارة الوفد جاءت لمناقشة تسليم مجرمين إسرائيليين- أرشيفية

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن زيارة سرية قام بها وفد أمني مغربي رفيع المستوى قبل بضعة أشهر إلى إسرائيل.

وقلت القناة في تقرير لها: “قام ضباط شرطة مغاربة كبار بزيارة سرية قبل بضعة أشهر، واتفقوا مع نظرائهم في الشرطة الإسرائيلية على ترحيل المجرمين الفارين؛ غولان أبيتان وتشيكو بيت عاده، من المغرب إلى إسرائيل عبر إسبانيا”.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي، أن “سبب نقل “أبيتان” و”بيت عاده” إلى إسرائيل عبر إسبانيا، أنه لا توجد علاقة دبلوماسية رسمية معلنة بين إسرائيل والمغرب، وسيتم نقلهما عبر دولة ثالثة، في ظل إجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة ودائرة السجون الإسرائيلية”.

ويجري الحديث مؤخرا، خاصة من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن عزم العديد من الدول التطبيع العلني مع الاحتلال، عقب تطبيع كل من الإمارات والبحرين.

 

 
وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي ترامب الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى “اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي”، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة. وفي وقت لاحق، أعلنت مملكة البحرين عن تطبيع علاقاتها مع الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر 2020.

وتسبب الإعلان عن تطبيع أبوظبي والمنامة مع تل أبيب، وتوقيع الاتفاقيات في البيت الأبيض مع الاحتلال برعاية واشنطن، بحالة غضب شعبي ورسمي وفصائلي فلسطيني، وأدانت القوى والفصائل والسلطة هذه الخطوة، وقامت الأخيرة بسحب سفيري فلسطين من الإمارات والبحرين، واعتبرت القيادة الفلسطينية اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!