قوات الحكومة تقصف غرفة عمليات لميليشيات حفتر

قوات الحكومة تقصف غرفة عمليات لميليشيات حفتر

Share your love

قوات الحكومة تقصف غرفة عمليات لميليشيات حفتر

Libyan

وليد عبد الله / الاناضول

أعلنت قوات الحكومة الليبية، الإثنين، استهداف غرفة عمليات تابعة لميليشيات خليفة حفتر، في قصف جوي لعدة مواقع بمدينة صبراتة، غربي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم قوات حكومة الوفاق الوطنى، المعترف بها دوليًا، محمد قنونو، نشره المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب على حسابه بموقع فيسبوك.

وعلى صعيد متصل، أفاد شهود عيان للأناضول، باستمرار الاشتباكات بين قوات الحكومة الليبية وميليشيات حفتر، في مدينتي الزاوية وصرمان، غربي طرابلس.

وقال الشهود إن الاشتباكات سبقها سماع أصوات قصف بالمدفعية، وتحليق للطيران المسير (بدون طيار) دون معرفة تبعيته لحكومة الوفاق أم حفتر.

والأحد، أعلنت قوات الحكومة الليبية، مقتل 35 على الأقل من ميليشيات حفتر، إثر إحباط هجومها على منطقة أبو قرين، جنوب مدينة مصراتة الاستراتيجية (200 كلم شرق طرابلس).

وقال مصدر عسكري تابع للوفاق، في تصريح سابق للأناصول، إن قوات الحكومة الليبية بسطت سيطرتها على منطقة أبوقرين، بعد سيطرة ميليشيات حفتر عليها لساعات، مدعومة بمرتزقة من تشاد والسودان.

ورغم إعلانها، في 21 مارس/ آذار الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة فيروس كورونا، الذي أصاب 25 شخصا في ليبيا حتى الآن، إلا أن ميليشيات حفتر، تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة”.

وتنتهك قوات حفتر، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 أبريل/ نيسان 2019.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!