قوات الوفاق الليبية تعلن مقتل 24 من مليشيات حفتر بضربات جوية.. ومطار معيتيقة في طرابلس يتعرض لهجوم صاروخي

Share your love

الفهرس

وليد عبد الله/ الأناضول: أعلنت قوات الحكومة الليبية، الجمعة، مقتل 24 من مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إثر ضربات جوية استهدفت تجمعات لهم قرب مدينة سرت الساحلية.

جاء ذلك في تصريحات للناطق باسم قوات حكومة “الوفاق” المعترف بها دوليا، محمد قنونو، نشرها المركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”.

وقال قنونو، إن الضربات الجوية على محيط منطقة الوشكة قرب سرت (450 كلم شرق طرابلس)، أدت إلى مقتل أحد أفراد مليشيات حفتر، وإصابة 3 آخرين، وتدمير سيارة مسلحة مثبت عليها مدفع.

وأشار إلى مقتل 8 آخرين من مليشيات حفتر خلال استهداف مقر إقامتهم، ومقتل 3 آخرين إثر تدمير سيارة ذخيرة مصفحة، بينهم قائد ميداني داخل وادي فوار امراح، غربي الوشكة.

ولفت قنونو، إلى أن 8 من مرتزقة “الجنجويد” (سودانيون يقاتلون مع حفتر) قتلوا داخل محمية امراح، إثر تدمير آليتين كانوا بداخلهما، واستهداف تجمعات مليشيات حفتر في محمية امراح، ما دفعهم للانسحاب منها.

كما دمر سلاح الجو سيارة دفع رباعي تحمل سلاحا، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر.

وفي وقت سابق الجمعة، دمرت قوات الوفاق، ضمن عملية “عاصفة السلام”، 3 طائرات لمليشيات حفتر في قاعدة “الوطية” الجوية، وفق مصادر مطلعة للأناضول.

كما لفتت المصادر إلى تدمير العديد من الدبابات والمدافع والعربات المدرعة والأسلحة الثقيلة والمواقع التابعة لمليشيات حفتر.

والخميس أعلنت القوات الحكومية استهداف 3 ناقلات وقود كانت في طريقها لإمداد مليشيا حفتر، جنوب العاصمة طرابلس.

[wpcc-iframe style=”border: none; overflow: hidden;” src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FBurkanly%2Fposts%2F2549779745298172&width=500″ width=”500″ height=”508″ frameborder=”0″ scrolling=”no”]

ومن جانب آخر، تعرض مطار معيتيقة الدولي، والأحياء المحيطة به في طرابلس، مساء الجمعة، إلى قصف بصواريخ غراد من قبل مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، حسب مصدر عسكري للأناضول.

وقال المصدر التابع لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، إن “مطار معيتيقة الموقوف عن العمل والأحياء السكنية المحيطة به يتعرض للقصف الآن من قبل مليشيات حفتر”.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم نشر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن الخسائر المسجلة نتيجة القصف حتى هذه اللحظة لا يمكن معرفتها لاستمرار القصف.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما للسيطرة على طرابلس، مقر حكومة الوفاق، التي ينازعها حفتر على الشرعية والسلطة.

ويعد مطار معيتيقة الدولي أحد أبرز الأماكن المستهدفة من جانب حفتر، بحسب بيانات سابقة لقوات حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا.

وفي السياق ذاته، أعلنت بلدية أبو سليم، جنوبي طرابلس، تعرض منطقة “القاسي” لسقوط صواريخ أطلقتها مليشيا حفتر.

وأضاف المجلس البلدي، في بيان، أن القصف تسبب في دمار منزلين وخسائر بالممتلكات الخاصة والعامة جراء تناثر الشظايا علي السيارات.

وأشار المجلس إلى أن القصف تسبب في إصابات متفاوته بين المدنين من الأطفال والكبار، وحاليا يتلقون العلاج بمستشفي الخضراء أبوسليم (حكومي).

ورغم إعلان مليشيات خليفة حفتر، في 21 مارس/ آذار الماضي، الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أنها تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة في العاصمة طرابلس.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!