قوة أميركية تطرد دورية روسية من طريق “إم 4” في الحسكة

طردت قوة أميركية، مساء اليوم السبت، دورية روسية من طريق "إم 4" بريف الحسكة، شمال شرقي سورية، ولاحقتها حتى مدينة القامشلي.

Share your love

الآليات الأميركية اعترضت القوات الروسية عدّة مرات (Getty)قوة أميركية تطرد دورية روسية من طريق "إم 4"
طردت قوة أميركية، مساء اليوم السبت، دورية روسية من طريق “إم 4” بريف الحسكة، شمال شرقي سورية، ولاحقتها حتى مدينة القامشلي.

وقال مراسل “العربي الجديد” إنّ دورية روسية مؤلفة من 20 آلية انطلقت من مدينة عين عيسى باتجاه القامشلي، وسلكت طريق “إم 4” قرب بلدة تل تمر، فاعترضتها آليتان أميركيتان، وطاردتاها حتى القامشلي.

وهناك اتفاق بين القوات الأميركية والروسية يحظر على الأخيرة سلوك “إم 4″، لكنها نقضت الاتفاق وسارت على الطريق قرب بلدة تل تمر.

وأعلمت القوات الأميركية نظيرتها الروسية، في وقت سابق، أنّ خط سيرها لا يشمل الطريق الدولي “إم 4″، وعليها سلوك الشريط الحدودي مع تركيا فقط.

وليست هذه المرة الأولى التي تمنع فيها القوات الأميركية قوات روسية من دخول بعض المناطق في الحسكة، فقد منعتها، في وقت سابق، من الوصول لمعبر “سيمالكا” ومن دخول بلدة تل تمر والوصول إلى حقول النفط.

وتنتشر القوات الأميركية في آبار النفط وقواعد مستقلة في ريف الحسكة ودير الزور، وتعمل على حمايتها “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).

بينما تنتشر القوات الروسية في عدة قواعد في أرياف حلب والرقة والحسكة، أبرزها مطار القامشلي وقاعدة عين عيسى.

Source: alaraby.co.uk
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!