قيود بالبيت الأبيض بسبب كورونا.. ودول تتجه لفرض إجراءات

Share your love

قيود بالبيت الأبيض بسبب كورونا.. ودول تتجه لفرض إجراءات
ماكرون أعلن أن سلطات بلاده ستفرض قيودا جديدة- CCO

يواصل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” التفشي في أنحاء من العالم، موقعا المزيد من الإصابات والوفيات. فيما تتجه دول عدة لفرض قيود مجددا.

 

وحتى فجر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 36 مليونا و386 ألفًا، توفي منهم أكثر من مليون و60 ألفًا، وتعافى ما يزيد على 27 مليونا و407 آلاف، وفق موقع “وورلد ميتر”.

 

وفي الولايات المتحدة، قال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز إن الرئيس دونالد ترامب قضى معظم وقته الأربعاء في المكتب البيضاوي، مشيرا إلى أن المجمع الرئاسي فرض قيودا مشددة للغاية على دخول المكتب.

 

وفي رده على سؤال بشأن موعد آخر فحص أجراه ترامب، لمرض كوفيد-19 وجاءت نتيجته سلبية، أوضح ميدوز أن البيت الأبيض غير منخرط في بروتوكول الفحوص.

 

وأظهرت نتائج الفحص الطبي الذي خضع له مساعد قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكية، الجنرال غاري توماس، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وكان توماس من بين القادة العسكريين الذين عزلوا أنفسهم هذا الأسبوع بعد إصابة نائب قائد حرس السواحل، الأميرال تشارلز راي، بالفيروس يوم الاثنين.

 

وأمس الأربعاء، كشفت فحوصات طبية إصابة المزيد من المساعدين في البيت الأبيض بفيروس كورونا.

وقالت وكالة بلومبيرغ، إنه تم رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا لدى مساعدين آخرين في البيت الأبيض، منهم موظف في المكتب الإعلامي.

 

ماكرون: قيود جديدة في فرنسا

 

وأعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن سلطات بلاده ستفرض قيودا جديدة لاحتواء تفشي فيروس كورونا بعدما سجلت فرنسا زيادة قياسية في عدد الإصابات بالمرض.

وقال ماكرون، في مقابلة أذاعتها قنوات التلفزيون الرئيسية في فرنسا: “في الأماكن التي ينتشر فيها المرض بسرعة شديدة (..) ستكون هناك قيود جديدة”.

وتشهد فرنسا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بعد أن تراجع هذا المؤشر بشكل ملحوظ أوائل الصيف الماضي.

 

إيطاليا تتجه لإجراءات صارمة

 

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، على ضرورة اتخاذ تدابير صارمة لتجنب قيود جديدة، كالتي تم فرضها خلال الفترة الأولى من تفشي وباء كورونا.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به، في مقر رئاسة الوزراء (قصر كيجي) بالعاصمة روما، على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس منذ شهر آب/ أغسطس الماضي.

وأوضح كونتي عدم رغبتهم في فرض حجر صحي صارم أو إجراءات تقييدية على الحياة الاجتماعية وأنشطة الإنتاج، كتلك التي تم فرضها خلال الفترة الأولى من تفشي الوباء.

وأضاف: “ينبغي علينا اتخاذ تدابير صارمة، لتجنب قيود جديدة”.

وذكر أنهم أصدروا قرارا جديدا ينص على توسيع دائرة أماكن ارتداء الكمامات ليشمل الأماكن المفتوحة، وتغريم غير الملتزمين بمبلغ يتراوح من 400 إلى 1000 يورو.

وأشار إلى أن الإدارات الإقليمية لديها الصلاحية لتشديد القواعد إذا رأت ذلك مناسبا.

 

رقم مقلق في ألمانيا

 

تجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد الأربعة آلاف الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية نيسان/أبريل، كما أفادت أرقام رسمية بينما يثير ارتفاع عدد المصابين من جديد قلق الحكومة.

وأشار معهد روبرت كوخ لمراقبة الوضع الصحي على موقعه الالكتروني الى ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات الأربعاء إلى 310 آلاف و144، بزيادة 4058 عن اليوم السابق.

 

وكان عدد الإصابات تجاوز عتبة الأربعة آلاف للمرة الأولى في 11 نيسان/أبريل في أوج إجراءات العزل.

 

المكسيك تقترب من 800 ألف إصابة

 

وقالت وزارة الصحة بالمكسيك، الأربعاء إنها سجلت 4580 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و378 وفاة، مما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 799188 إصابة و82726 وفاة.

وتقول الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات أعلى بكثير على الأرجح من العدد المعلن.

 

ارتفاع وفيات كورونا بفنزويلا وكوستاريكا

 

وارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في فنزويلا بأمريكا الجنوبية إلى 665 حالة، وفي كوستاريكا بأمريكا الوسطى، إلى 1024.

وقالت وزارة الصحة الفنزويلية، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، إن البلاد سجلت خلال الـ24 ساعة المنقضية 7 وفيات رفعت الإجمالي إلى 665 حالة.

كما تم تسجيل 679 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات في عموم البلاد إلى 79 ألفًا و796، فيما بلغ عدد المتعافين 70 ألفًا و719 متعاف.

 

التشيك.. زيادة حادة بإصابات ووفيات كورونا

 

وأعلنت السلطات الصحية في التشيكي، الأربعاء، عن تسجيلها أكثر من 5000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة، وهو أكبر ارتفاع يومي للإصابات منذ بدء التفشي.

وأفادت وزارة الصحة التشيكية، في بيانات يومية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بالفيروس في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 5335، لتصل إلى 95360 حالة.

وهذه الحصيلة اليومية هي الأعلى في البلاد منذ وصول الجائحة إليها، وتأتي بعد أن سجلت التشيك الأربعاء 4457 إصابة، ما كان يمثل عددا قياسيا قبل ارتفاع اليوم.

وأضافت وزارة الصحة أنها رصدت 35 وفاة جديدة جراء المرض في البلاد، مقابل 13 في بيانات الأربعاء، ليبلغ عدد ضحايا الجائحة في التشيك 829 شخصا.

وتواجه التشيك، التي يقطنها 10.7 مليون شخص، على مدار الأسبوعين الماضيين أسرع وتيرة ارتفاع للإصابات المسجلة بفيروس كورونا في أوروبا، من حيث عدد السكان.

 

إصابات كورونا في البرازيل تتخطى حاجز خمسة ملايين

 

وقالت وزارة الصحة في البرازيل في بيان اليوم الأربعاء إنه تم تسجيل خمسة ملايين و 694 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد مقابل أربعة ملايين و969 ألفا و141 حالة أمس.

وتابعت الوزارة أن إجمالي الوفيات في البرازيل ارتفعت إلى 148228 حالة اليوم مقابل 147494 أمس.

Source: Arabi21.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!