كتالوج ستائر مودرن

Share your love

الستائر هي أكثر بكثير من مجرد قطع من المواد التعسفية التي تحافظ على الإضاءة وتوفر الخصوصية في الليل. مثل جميع جوانب التصميم الداخلي ، تلعب الستائر دورها في الجماليات العامة لغرفة معينة ، والتكوين الأساسي لمنزلك بشكل عام. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يحدث الاختيار السيئ للستارة فرقًا كبيرًا في أجواء وطاقة غرفتك. بدلاً من وجود لاعبين غير ضارين في الخلفية ، يمكن أن يؤدي الاختيار الصحيح للستائر إلى تحسين ديكور غرفة نومك أو الصالة أو غرف الطعام ، والاندماج مع عناصر التصميم الداخلي الأخرى لإكمال القطعة بدقة. لكن من أين تبدأ؟ قد يكون اختيار الستائر المناسبة مهمة محيرة ومراوغة. في بعض الأحيان يكون من الصعب أن تعرف بالضبط ما الذي سيعمل مع باقي العناصر الداخلية. [1]

أهمية وجود ستائر انيقة بالمنزل

يعد العثور على الستائر المناسبة بمثابة دعوة لتجميل المنزل وزيادة اناقته . حيث تحتاج مساحات المنزل المختلفة ، سواء غرفة المعيشة او غرف النوم لديك إلى ضمان تحقيق الغرض الاساسي من الستائر بالاضافة لوضع لمسة جمالية ، وعليك أن تجد الستائر الأكثر مثالية من جميع النواحي ، الستائر هي أجزاء متساوية من القماش للحماية من ضوء الشمس والاتربة ، لذا قد يجد البعض صعوبة في ايجاد المجموعة المناسبة والمذهلة التي تسدد كل الاحتياجات من الستائر الحديثة . عدم الاهتمام بالستائر في بعض الوقت أو استخدامها بأسلوب غير صحيح او عدم اختيارها بشكل مناسب قد يؤثر بالسلب على شكل المنزل ، لكن فقط أولئك الذين يعرفون أهمية الستائر للمنزل يمكنهم فهم أهمية العثور على الستائر المثالية . [2]

أشكال آحدث صيحات الستائر المودرن

الستائر ذات الطابع الرومانسي

في كثير من الأحيان ، يتم وضع الستائر بشكل ناقص ، مما يجعل المنزل  يحصل على مظهر سيئ ، يُعتقد أن الستائر أحادية البعد إلى حد ما الأفضل ، وإضافات لمسة رومانسية من خلال اللون أو الرسومات ضرورية إلى شكل الغرفة . لكن جمال الستائر أكثر بكثير مما تراه العين . هنا ، نرى كيف يمكن أن يعمل القماش الشفاف المزركش بشكل بسيط  كخيار وسط فريد ، كما انه يعد شيء لطيف يضيف القليل من السحر إلى غرفة الطعام أو غرفة المعيشة دون حجب الضوء الطبيعي تمامًا. هنا ، الستائر هي أكثر من مجرد عازلة للضوء ، مسحة رومانسية لمساحة معيشة منزلية دافئة وجذابة.

ستائر ذات أشكال ناعمة

بالطبع ، لا استغناء عن الاحتياج تركيب ستائر بلاك اوت أو الستائر الثقيلة ذات الأشكال المثيرة للاهتمام ، إذا كانت هناك غرفة معينة تستدعي ذلك.  هنا على سبيل المثال ، في غرفة المعيشة  هذه ، يتحد الخوخ الذهبي والأبيض والرمادي في مزيج دقيق من اللون والنغمة. الوسائد تتحدث عن عاكس الضوء والستائر ، محادثة تصميم متطورة وذكية بين عناصر داخلية مختلفة ومتكاملة.

ستائر خفيفة ومبهجة

تظهر مساحة الشقة المضيئة والمعاصرة هذه بنمط الستائر الخفيف والرقيق الذي يعطي بهجة للغرفة . تبدو الأذواق المتباينة على ما يبدو مزيجًا فريدًا من عناصر الديكور الداخلي ، الكراسي المدعمة بالألوان المختلفة مع المقاعد الخشبية، سواء كانت في المطبخ او بجوار طاولة الطعام . كما ان لبلاط الأرضية ذو النقشات الشبيهة بـ الماندالا باللونين الأكثر انتشاراً بالغرفة ، سواء مثلاً يالأبواب الجانبية البيضاء منزلقة وحساسية خطة مفتوحة . يستخدم المصممون اشكال الستائر الناعمة والخفيفة شفافة للنوافذ الخلفية ، تندمج مع مزيج انتقائي من خيارات التصميم ، مما يمنح الغرفة إحساسًا مميزًا بالخفة والنعيم.

الستائر التقليدية

بالطبع ، هناك دائمًا مكان للمسة الستارة التقليدية. هنا ، يستدعي إعداد الستائر هنا أكثر أناقة وصقلًا أن تحذو الستارة حذوها التقليدي . يتم سحبها بحبل ستارة ذهبي للسماح بتدفق الضوء الطبيعي الواسع ، فوضع مثلاً الأريكة المريحة ومساحة طاولة القهوة مرتبطة حقًا مع ستائر النوافذ المبهجة هذه وتكون وفقاً لمساحة المكان ، باستخدام نمط فني مشرق يتناسب بسلاسة مع الوسائد وفرش الغرفة .

الستائر الاكثر تناسق

لا يوجد أي مكان الذي لا يمكن أن تحدث فيه الستائر الشعور الجيد وتظهر كل الفرق بالغرف . الستائر في غرفة المعيشة او الطعام أو النوم ليست فقط روتينية للغاية ، ولكن لديها القدرة على إصدار هذا الجمال المذهل عند اقترانها ببقية ديكور الغرفة من حيث الألوان والجو العام لفرش المكان .

في هذا المثال ، تعتبر الستائر من العناصر الأساسية في هذا المزيج. توفر الستائر ذات الحد الأدنى ، من حيث الألوان المشرقة مثل الوردي والأبيض ، والرمادي والأزرق البرونزي ، ويمكن تداخل الالوان مع ورق الحائط الغامق او مثلاً مفروشات من الكتان الأبيض أو ألوان الجدران والطاولة الجانبية ، مما يعطي بيانًا متناقضًا مع بدوار عادي إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون هناك مشكلة في إبعاد الضوء عن هذه الجمال. مضمون لتوفير ضوء نهاري رائع.

كيفية الاعتناء بنظافة الستائر

  • قبل معرفة كيفية غسل الستائر ، قم بقياس الستائر  في حالة احتياجك لشدها مرة أخرى في الشكل . تأكد من إزالة الخطافات وأي أوزان ، وفك الأشرطة حتى تنسدل بالكامل.
  • قبل القيام بتنظيف الستائر ، نفض الغبار عنها عن طريق تمريرها في مجفف مع ضبط دورة عدم التسخين. أو قم بنفضها ووضعها على سرير ورفع غبارها باستخدام فرشاة المكنسة الكهربائية المرفقة.
  • لا تفرط في تحميل الغسالة ، وتذكر أن الستائر ستصبح أثقل بكثير عندما تبتل.
  • في حالة غسل الستائر  باليدين ، لا تفركي القماش فقط حركيه برفق.
  • حاول تجفيف الستائر على خطين متوازيين حتى لا تلمس الأسطح المبللة. لا تدع الستائر ترتكز على الخشب حتى لا تلوثها.
  • كي الستائر وهي رطبة بطول عمودي على الجانب الذي لا يظهر. إذا جفت أجزاء من القماش بالفعل ، بلل الستارة بالكامل مرة أخرى لتجنب العلامات المائية.
  • قم بتمديد اللحامات برفق أثناء الكي لتجنب التجعيد ، ثم افرد الستائر على سطح نظيف ، مثل السرير ، واسحبها إلى الشكل الصحيح.
  • عندما تجف الستائر ، أدخل الخطافات والأوزان ، واسحب الشريط لتصحيح العرض.
  • قد تتمكن من حفظ خطوة من خلال تعليق الستائر ، ثم استخدام إما باخرة محمولة أو التبخير العمودي لمكواة بخار عادية لتنعيمها وفردها.
  • قبل إعادة تعليق الستائر ، قم بتنظيف الستائر المثبتة على الحائط . قم بتنظيف الستائر المنجدة باستخدام ملحق المفروشات والستار الخشبي باستخدام أداة الشفط ، قم بتنظيف الستائر البلاستيكية بإسفنجة مغموسة في محلول منظف سائل وماء.
  • يكون التغيير أسهل عندما يقف شخص على سلم لإدخال الخطافات ويقف آخر في الأسفل للتأكد من أن الستائر لا تنسدل على الأرض.

أفضل روتين غسل الستائر

  • بعد التنظيف العميق ، تذكر أن تقوم برفع غبار الستائر بانتظام باستخدام ملحق الفرشاة الناعمة بالمكنسة الكهربائية أو باستخدام مكنسة ناعمة ذات مقبض طويل بألياف صناعية فهي أفضل بكثير من الألياف الطبيعية في جمع الغبار.
  • إذا كنت تستخدم مكنسة كهربائية ، فاضبطها لتقليل الشفط حتى لا تسحب القماش في الفوهة. قد ترغب في وضع قطعة صلبة من مصفاة بلاستيكية بين الفوهة والنسيج لمنع حدوث ذلك ، أو تأمين جورب نايلون قديم فوق الفوهة بشريط مطاطي.
  • إذا كان بإمكانك إزالة الستائر وإعادة تعليقها بسهولة نسبية ، فقم بتهويتها في الهواء الطلق أحيانًا على حبل الغسيل أو ضعها في مجفف ملابس مضبوطًا على دورة عدم التسخين أو الاقمشة عالية الحساسية. [3]
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!