كلّ ما تريدون معرفته عن جراحة تصحيح الأذنين مع د. رواد بارود

اليكم مع موقع أنوثة كل ما تريدون معرفته عن جراحة تصحيح الأذنين من تشوّه أو بروزهما ضمن مقابلة مع طبيب التجميل د. رواد بارود

Share your love

كلّ ما تريدون معرفته عن جراحة تصحيح الأذنين مع د. رواد بارود

– بالتعاون مع د. رواد بارود

تصحيح الأذنين من الجراحات الأنسب للتخلص من أي تشوه في القسم الخارجي فيهما أو حتى بروزهما، وهذه المشاكل شائعة ويُعاني منها عدد كبير من الأشخاص. ويكون الحلّ عبر الجراحة القادرة على تغيير المظهر الخارجي للأذن بعد تشخيص الحالة. وللاطلاع أكثر على تفاصيل هذه الجراحة التجميلية الخاصة بالأذنين البارزة، يُطلعنا عن التفاصيل الاختصاصي في طبّ التجميل د. رواد بارود.

هل هناك سبب مباشر وراء تشوّه شكل الأذنين أو بروزهما؟

إنّها من الحالات التي تظهر مع ولادة الشخص، وليست من المشاكل الناتجة عن مراحل عمرية معيّنة أو حادثة أدّت لذلك، بل هي مشكلة تكون بارزة منذ ولادة الطفل.

في أي عمر يمكن اجراء عملية تصحيح الأذن؟

يمكن اجراء العملية الجراحية لتصحيح الأذنين من عمر السبع سنوات، ففي هذه المرحلة العمرية يكون قد اكتمل غضروف الأذن. والجدير بالذكر أنّه في الأشهر الأولى من ولادة الطفل، في حال لاحظ الأهل أنّه يُعاني من مشكلة معيّنة بشكل الأذنين أو بروزهما، هناك أدواة خاصة يمكن استعمالها بهدف الحد من فرصة خضوع طفلهم لعملية جراحية في المستقبل.

ما هي مراحل اجراء جراحة تصحيح الأذن؟

يتمّ اجراء هذا النوع من العمليات الجراحية في مرحلة واحدة، وذلك يكون بحسب المشكلة التي يُعاني منها الشخص، فإما أن تكون مشكلة في القسم العلوي من الأذن حيث يكون غضروف صيوان الأذن العلوي مخفياً، أو ممكن أن تكون المشكلة في المساحة بين عظمة الرأس ومكان الأذن، فاذا كانت تلك المساحة كبيرة يمكن عبر الجراحة تصحيحها لتصبح بمكانها الطبيعي. والنوع الثالث من الجراحة لتصحيح الأذنين يكون بسبب القسم السُفلي من الأذن مكان المنطقة الخالية من العظام.

مع العلم أنّه يمكن أن يُعاني الشخص أكثر من مشكلة في هذه الحالة، ويتم اجراء الجراحة له لتصحيح الأذنين وكل قسم منها.

كم تمتدّ فترة التعافي من هذه الجراحة؟ وهل هناك اي خطوات مطلوبة في هذه الفترة؟

مع الانتهاء من العملية الجراحية وقبل خروج المريض، نضع كمادة على رأسه ويتم ازالتها بعد يومين ونستبدلها بقطعة قماشية بيضاء تساعد على حماية آثار الجراحة بالاضافة لمشد خاص بالرأس، عليه أن يستمر بوضعه لشهرٍ كامل.

أمّا عن فترة التعافي من جراحة تصحيح الأذن، فيمكن القول أنّه خلال شهر ونصف يمكن المريض أن يتعافى ويكون قد ازال المشد عن رأسه. ولا بد من الاشارة الى أنّ نتيجة الجراحة النهائيّة تظهر بعد ستة أشهر من الخضوع لها، وكذلك بالنسبة للشفاء التام. 

وعلى الشخص الذي خضع لجراحة تصحيح الأذن الالتزام بوضع المشد على الرأس طيلة الأربع وعشرين ساعة، ويمكن ازالته فقط في وقت الاستحمام. وبعد مرور فترة الشهر، عليه بعدها لبس المشد فقط خلال النوم لمدة أسبوعين.

وعند اجراء الجراحة بعمرٍ صغير، من المهم جداً تنبيه الأهل الانتباه لطفلهم خلال تبديل ملابسه لمنع تحريك الأذن خلال تلك المرحلة.

هل سيكون هناك ندوب بعد عملية تصحيح الأذن؟

في العادة، يتم اجراء عملية تصحيح الأذنين في أماكن لا تظهر كثيراً خلف عظمة الأذن، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تختفي تلك الندوب مع التقدّم بالعمر، كما وهناك بعض الكريمات أو الوسائل كالليزر مثلاً الذي يُساعد على اخفاء الندوب كأي عملية جراحية أخرى.

وكذلك الأمر في حال تم اجراء العملية الجراحية في القسم الأمامي من الأذن، فسيترك ذلك القليل من الندوب الصغيرة جداً التي لا يمكن رؤيتها الّا عند التدقيق لرؤية الأذن بالكامل.

لتعرفوا اكثر عن هذه الجراحة او غيرها من جراحات التجميل، احجزوا استشارة الكترونية مع د. رواد بارود عبر www.sohatidoc.com

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!