الدرجه المطلوبه لاجتياز اختبار الكفايات للمعلمات 1439, حيث بعد أن أعلن موقع قياس عن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1439هـ , والتي وصفت بالأسوء هذا العام , حيث أفادت المصادر التعليمية بأن نسبة النجاح متدنية جدا وتوجد نسبة رسوب عالية في اختبار الكفايات للمعلمات.

من خلال عملنا في موقع موسوعة فهرس الالكترونية في افادة الخريجيين والمتقدمين على اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات تواصلنا مع كادر موقع قياس لمعرفة الدرجه المطلوبه لاجتياز اختبار الكفايات للمعلمات حيث أفادت المصادر التعليمية ان نسبة اجتياز اختبار الكفايات للمعلمات هي 50% في التخصص والعام.

حيث تم انشاء هاشتاق على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” بعنوان #راسب_ولكن للتنديد في اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات بسبب نسبة الرسوب الكبيرة وفي هذا الهاشتاق تسأل الكثير من المتقدمين على اختبار الكفايات عن كم الدرجه المطلوبه لاجتياز اختبار الكفايات للمعلمات.

موقع فهرس رصد عدة هاشتاقت في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن اختبار الكفايات للمعلمات والدرجة المطلوبة لاجتياز الاختبار وكان من ابرز هيه التغريدة تغريدة امل الشمري حيث كتبت على صفحتها في تويتر “كالعادة كل سنه تخصص الرياضيات نسبة الاجتياز قليل جدا وملاحظ هالسنه في درجات في العشرين وهذا شي جديد في السنوات السابقه ماتنزل عن الثلاثين حسبنا الله”.

أما عبدالله الكانمي فقد كتب في حسابه الشخصي على موقع تويتر “هل يعقل اختبار ساعتين فقط يحدد مصير دراسة ١٧ سنة ؟؟!! حسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله على كل حال. #كفايات_المعلمين_والمعلمات”.

ومن هنا نحب أن نبارك لكافة الناجحين في اختبار الكفايات للمعلين والمعلمات وان نحيطهم علما بأنهم يستطيعوا التقديم على الوظائف التعليمية حيث تم الانتهاء من نتائج الاختبار مع ربطها بنظام جدارة ، مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق.