كم مرة حصل كريستيانو رونالدو على الكرة الذهبية

Share your love

كريستيانو رونالدو هو لاعب كرة قدم محترف سجل رقماً قياسياً أثناء اللعب مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس وكذلك المنتخب البرتغالي ، وقد حصل كريستيانو رونالدو على العديد من الألقاب والجوائز خلال مسيرته الكروية .

من هو كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو هو نجم كرة قدم برتغالي ، وبحلول عام 2003 عندما كان عمره 16 عامًا فقط  دفع مانشستر يونايتد 12 مليون جنيه إسترليني أي أكثر من 14 مليون دولار أمريكي للحصول على خدماته كلاعب في صفوف النادي وقد كان رسم قياسي للاعب في هذه السنة .

في نهائي كأس الاتحاد عام 2004 ، سجل رونالدو أهداف مانشستر الثلاثة الأولى وساعدهم على الفوز بالبطولة ، ولقد سجل رقما قياسياً للأهداف المسجلة في عام 2008 ، قبل أن يدفع ريال مدريد رقما قياسياً قدره 131 مليون دولار مقابل خدماته في العام التالي .

من بين إنجازاته العديدة فاز بخمسة جوائز بالون الذهبية لأفضل لاعب في العام ، وقاد البرتغال للفوز في بطولة أوروبا 2016 ، وفي يوليو 2018 بدأ رونالدو مرحلة جديدة من حياته المهنية من خلال التعاقد مع نادي يوفنتوس الإيطالي .

الأندية التي لعب لها كريستيانو رونالدو

مانشستر يونايتد الإنجليزي

في عام 2003 عندما كان رونالدو يبلغ من العمر 16 عامًا فقط ، دفع مانشستر يونايتد أكثر من 12 مليون جنيه استرليني للتوقيع وهو رقم قياسي للاعب في سنة ، وكان رونالدو قد لعب ضد مانشستر يونايتد مما أبهر خصومه بمهاراته المهارة والبراعة ، ولقد ترك انطباعًا بأن عددًا من لاعبي يونايتد طلبوا من مديرهم محاولة توقيع اللاعب الشاب وهو ما فعله الفريق بالفعل .

لم يخيب رونالدو عالم كرة القدم ، ولقد أبدى وعده في وقت مبكر من نهائي كأس الاتحاد عام 2004 ، حيث سجل أول ثلاثة أهداف للفريق ومساعدتهم على الفوز بالبطولة ، وفي عام 2007 وقع رونالدو عقد مدته خمس سنوات بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني .

بعد مرور عام برر رونالدو مرة أخرى راتبه العالي عندما جمع أحد أفضل مواسم النادي في التاريخ مسجلاً رقماً قياسياً في للأهداف المسجلة ، وحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2008 ، وساعد رونالدو في قيادة مانشستر يونايتد إلى ثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز .

ريال مدريد الإسباني

في عام 2009 وافق نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم على دفع مبلغ قياسي قدره 131 مليون دولار لمانشستر يونايتد للحصول على فرصة لتوقيع رونالدو ، وأصبح التزام رونالدو بمانشستر يونايتد محل تساؤل مستمر ، وتزايدت التكهنات بأنه يريد اللعب في مكان آخر لذلك لم يفاجئ أحد برحيل رونالدو .

وقال رونالدو للصحفيين أعلم أنهم سيطالبون بالكثير مني ليكونوا ناجحين في النادي وأنا أعلم أنني سأواجه ضغوطًا أكثر من مانشستر يونايتد لأنني كنت هناك منذ سنوات عديدة ، ولكن هذا يعني تحدياً جديداً وسيساعدني في أن أكون أفضل لاعب كرة قدم .

ذهب رونالدو لتجميع قائمة رائعة من الأوسمة الفردية وجوائز الفريق ، وفي ديسمبر 2016 حصل على رابع جائزة الكرة الذهبية كلاعب رياضي لهذا العام ، متغلبًا على ليونيل ميسي من نادي برشلونة .

قام رونالدو في عام 2016 بالفوز ببطولة أوروبا ، دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى جوائز فردية من مجلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومجلة كرة القدم الفرنسية ، وفي العام التالي حصل على جائزة الكرة الذهبية الخامسة .

يوفنتوس الإيطالي

بعد إسقاط تلميحات إلى أن وقته مع ريال قد وصل إلى نهايته ، أكد رونالدو الشائعات في يوليو 2018 من خلال توقيعه مع نادي يوفنتوس الإيطالي بدوري الدرجة الأولى الإيطالي ، والذي دفع رسوم انتقال بقيمة 140 مليون دولار إلى ناديه الإسباني القديم .

عدد المرات التي فاز بها كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية

حتى عام 1995 كانت الجائزة تُشار إليها غالبًا بجائزة أفضل لاعب كرة قدم أوروبي لأنها كانت مفتوحة فقط للاعبين الأوروبيين في الأندية الأوروبية ، وتم تغيير قواعد الأهلية في عام 1995 للسماح للاعبين غير الأوروبيين ليكونوا مؤهلين للحصول على الجائزة إذا لعبوا في ناد أوروبي ، ثم في عام 2007 أصبح أي لاعب في العالم مؤهلاً للحصول على الجائزة .

بعد عام 2009 تم دمج الجائزة مع جائزة FIFA لأفضل لاعب في العام ، وفي عام 2016 أعلنت فرانس فوتبول أن شراكتها مع FIFA قد انتهت وأنهم سيعيدون إحياء جائزة الكرة الذهبية وأصبحت نسخة 2016 هي الجائزة الحادية والستين .

فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية ست مرات وهو اكثر لاعب حصل على الكرة الذهبية ، وفاز كريستيانو رونالدو بالجائزة خمس مرات في أعوام 2008 ، 2013 ، 2014 ، 2016 وأخيراً عام 2017 .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!